قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنّ كل ما يهم أعداء مصر من الداخل والخارج تفتيت الجبهة الداخلية، وزرع الشك فيها.

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري.

ووجه الإعلامي أحمد الطاهري حديثه للمفكر السياسي عبد الرحيم علي، قائلا: «لدينا مطلب جماهيري، أن تكون هذه الحلقة مرة في الشهر على الأقل».

«الطاهري»: حلقة الدكتور عبد الرحيم علي ستكون شهرية

وأضاف الطاهري: «حلقة الدكتور عبد الرحيم علي ستكون مرة كل شهر، حتى نفتح مسام العقل إذا جاز التعبير».

ودعا الإعلاميُ عبد الرحيم علي، اللهَ عز وجل، أن يحفظ مصر وقادتها وكل من وضع رأسه على كفه لحماية مصر 24 ساعة من أخطار لا يعلمها إلا من توفرت له المعلومات، ويرى جيدا ما يحدث في الخارج والداخل.

في سياق آخر، أكد أنه يتوقع أن يفوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بنسبة 100%، لافتا إلى أن المزاجين الأوروبي والأمريكي يميني بامتياز: «إن فاز ترامب، هتبقى ليلة إيران سوداء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد الرحيم علي أحمد الطاهري الانتخابات الأمريكية عبد الرحیم علی

إقرأ أيضاً:

إبراهيم منيمنة: نتنياهو يستغل انشغال أمريكا بالانتخابات الرئاسية ويشن عمليات عسكرية بلبنان

 قال إبراهيم منيمنة عضو مجلس النواب اللبناني، إن نتنياهو يستغل فرصة انشغال الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية ويستفيد من عدم قدرة عدم حزم العدوان الذي يرتكبه على لبنان ويقوم باستهداف الأماكن والتخريب فيها ويقوم بشن عمليات عسكرية، موضحا أن هناك تصعيد مستمر بهذه الفترة لأن نتنياهو يحاول يتحصل على أكثر من مكاسب عسكرية يمكن ترجمتها على المستوى السياسى.

أوضح  خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن نتنياهو يستغل الفرصة ويقوم بالغزو البري في لبنان والذي يمكن من خلاله فرض أمر واقعي ويفاوض بعدها إذا جاءت تعليمات أمريكية للتهدئة أو لهدنة أو لأي شئ يمكن الاتفاق عليه، وأن هناك عدة مبادرات من لبنان، بطرح تطبيق 1701 بشكل كامل وتوسيع صلاحيات الجيش اللبناني في الجنوب".

تابع :« أن الهدف من التطبيق وضع مقترح لبناني على الطاولة حتى يتمكن المجتمع الدولي من الضغط على إسرائيل للعودة لطاولة المفاوضات الدبلوماسية، قائلا: «نتنياهو لم يلتزم بالاتفاق الأمريكي الفرنسي لانه يريد أن يذهب إلى أقصى حدود العمل العسكري وبعد ذلك إذا حدثت انتخابات رئاسية سيكون هناك ضغط على نتنياهو للعودة لطاولة المفاوضات».

مقالات مشابهة

  • "كلام في السياسة" يتصدر تريند منصة إكس بعد حلقة أحمد الطاهري مع عبدالرحيم علي.. شاهد
  • خبير سياسات دولية: التصويت المبكر بالانتخابات الأمريكية يصب في مصلحة ترامب
  • عبدالرحيم علي: ترامب هو رئيس أمريكا المقبل
  • محلل سياسي: مؤشرات الانتخابات الرئاسية الأمريكية ترجح اقتراب ترامب من البيت الأبيض
  • عبدالرحيم علي: أتوقع إرسال روسيا صواريخ "إس 400" لـ إيران
  • «الطاهري»: عبد الرحيم علي كاتب ومفكر حقيقي وصحفي معلومات من طراز فريد
  • أحمد الطاهري: عبد الرحيم علي كاتب ومفكر سياسي حقيقي وصحفي معلومات من طراز فريد
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة
  • إبراهيم منيمنة: نتنياهو يستغل انشغال أمريكا بالانتخابات الرئاسية ويشن عمليات عسكرية بلبنان