اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي حزب الله اللبناني وعناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة مستمرة من الحزب لصد التقدم البري لجيش الاحتلال، وأعلن حزب الله اليوم الاثنين، أنه استهدف عدة تجمعات لجنود الاحتلال بضربات صاروخية كبيرة.

ضرب مستوطنات إسرائيلية

وصرح الحزب باستهداف تجمع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنتين إسرائيليتين، شوميرا وزرعيت، برشقة صاروخية للمرة الثانية، وتمكن الحزب من تحقيق إصابات مؤكدة، ولم يتوقف الحزب عن الدفاع عن الأراضي اللبنانية، واستمرت الاشتباكات بين الطرفين وخرج مسؤولون كبار من حزب الله وأعلنوا قصف تحرك الجنود في المنطقة الحدودية بالقرب من بلدة كفركلا، بقذائف مدفعية، حسبما أفادت قناة «روسيا اليوم».

وقوع خسائر في الصفوف الإسرائيلية

وفي تمام الساعة الثانية استهدف مقاتلو حزب الله معسكر الـ100 شمال ايليت هشاحر، ثم اتجهوا إلى قصف مستعمرة كرمئيل ومواقع عسكرية إسرائيلية في جبل الشيخ برشقات صاروخية، ما تسبب في وقوع خسائر في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

استهداف أثناء إجلاء الجنود الإسرائيليين

وأعلن «الحزب» في سلسلة بيانات، أنه استهدف بضربات صاروخية أربع مرات متتالية، جنودًا إسرائيليين قرب بلدة مركبا، أثناء محاولتهم إجلاء جرحى وقتلى من جنود الاحتلال، كما أكد الحزب أنه استهدف تحركا للجنود بقذائف المدفعية.

غارات إسرائيلية

وكان جيش الاحتلال، شن غارة جوية استهدفت مقهى في بلدة الخرايب الجنوبية في لبنان، ما تسبب في وقوع إصابات، كما شن غارة على بلدة دير سريان الجنوبية، وأخرى على منطقة الحوش قرب مدينة صور في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بلدتي عيتا الشعب والقوزح في الجنوب اللبناني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل حزب الله جنوب لبنان لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يفاجئ الاحتلال الإسرائيلي بطائرة «صياد 107».. آخرها قصف منزل نتنياهو

كشف حزب الله اللبناني عن سلاح جديد لديه في ظل حربه الحالية مع الاحتلال الإسرائيلي التي بدأت في 8 أكتوبر 2023 بعد ساعات من اندلاع عملية طوفان الأقصى في قطاع غزة على يد الفصائل الفلسطينية.

الطائرة استهدفت مقر إقامة نتنياهو

وأوضح الحزب بحسب وسائل إعلام لبنانية، أن طائرات «صياد 107» أصبحت أحد أهم أسلحة الحزب في الفترة الأخيرة، وتم استخدام 3 طائرات منها، وكانت آخر مرة هي الأبرز حيث قصفت مدينة قيساريا التي يوجد بها مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تفاصيل حول الطائرة

وتُعد طائرة «صياد 107» طائرة بدون طيارة صغيرة الحجم يتم إنتاجها محليا بكميات كبيرة وهي أحد الأسلحة المتطورة التي يمتلكها الحزب ويستخدمها في حربه ضد إسرائيل، وتستطيع هذه الطائرة جمع معلومات استخباراتية وتنفيذ هجمات جوية دقيقة، ولدى الطائرة قدرة على الطيران السريع بسبب خفتها، حيث يصل طول جناحيها حوالي مترين -بحسب معلومات بثتها القناة الـ12 الإسرائيلية عن الطائرة.

وتستطيع الطائرة التحليق لمسافات تصل إلى 100 كيلومتر، ما يمنحها مدى عملياتي واسع، مع صعوبة اكتشافها، حيث تتخفى من أنظمة الدفاع الجوي وتغير مسارها بجانب قدرتها على المناورة، حيث يتم برمجتها على ارتفاعات مختلفة وهو ما يصعب اكتشافها على يد أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية.

3 مرات استخدمها الحزب

استخدمها حزب الله في الهجوم على قاعدة تدريب للواء جولاني في مدينة بنيامينا جنوب حيفا، وتم قتل 4 جنود وإصابة 60 آخرين، بجانب استهداف قاعدة ووحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200، ومؤخرا استهداف مقر إقامة نتنياهو السبت الماضي.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقع "2222" الإسرائيلي في جبل الشيخ
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في خلة وردة برشقة صاروخية
  • حزب الله يقصف موقع "2222" الإسرائيلي
  • حزب الله يفاجئ الاحتلال الإسرائيلي بطائرة «صياد 107».. آخرها قصف منزل نتنياهو
  • عاجل - ضربة جوية من حزب الله لـ الاحتلال في الجولان.. قصف منطقة عسكرية إسرائيلية (تفاصيل)
  • حزب الله: استهدفنا مربض مدفعية ‌‏الاحتلال الإسرائيلي في أودم برشقة صاروخية
  • «حزب الله» يستهدف تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أبيريم برشقة صاروخية
  • حزب الله يرفع وتيرة نيرانه تجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفركلا بقذائف مدفعية