قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، إن هناك حالة استياء من التوحش الذي تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلي في غزة وجنوب لبنان.

وأضاف النمنم، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، أنه إذا كان ترامب متواجدًا في الحكم لكانت الأمور أكثر انضباطًا، لافتًا إلى أن 7 أكتوبر أكدت عدة أشياء، وهي أن العالم مستاء من شدة العنف والدم اللذين تمارسهما إسرائيل، لكن في نفس الوقت فإن العالم يدين ما قامت به حماس يوم 7 أكتوبر.

وأشار إلى أن المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، تحدث عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، حال فوزه بالانتخابات الأمريكية، معقبًا: "السلام لن يكون إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي حلمي النمنم ترامب الانتخابات فلسطين غزة لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أمس الأحد، إن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب، "يحط من قدر" منصب الرئيس باعتماده لغة فظة، وذلك غداة إهانة المرشح الجمهوري لها باستخدامه لفظاً بذيئاً.

واعتبرت هاريس في مقابلة أذيعت على قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، أن التعليق الذي أدلى به ترامب هو إهانة لمنصب الرئيس، ويحط من السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة على الصعيد الدولي.

Harris says Trump 'demeans the office' of president. https://t.co/r6wKPhrySB

— POLITICO (@politico) October 20, 2024

وقالت رداً على سؤال حول تعليق ترامب "ما تراه في خصمي، وهو رئيس سابق للولايات المتحدة، يحط حقاً من قدر المنصب".

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا السبت الماضي، هاجم ترامب هاريس قائلاً: "أنتِ نائبة رئيس خائبة، الأسوأ، أنت مطرودة، فاغربي من هنا"، داعياً الحشود إلى نقل الرسالة لها في صناديق الاقتراع.

Vice President Kamala Harris tells @TheRevAl during an exclusive interview that the president of the United States must set a standard for the world and what we see in Trump, "demeans the office."

Watch the full interview today at 5pm ET on @PoliticsNation. pic.twitter.com/SXhha8ibGw

— MSNBC (@MSNBC) October 20, 2024

ورداً على سؤال بشأن طريقة تعاملها مع الإهانات اليومية من جانب منافسها الجمهوري، شدّدت المرشحة الديموقراطية على أهمية منصب الرئاسة الأمريكية خارج واشنطن.

وأوضحت "عندما تُمثِّل الولايات المتحدة الأمريكية فإنك تذهب إلى القاعات في كل أنحاء العالم، مع سلطة مُستحقَّة وشرعيّة للحديث عن أهمية الديمقراطية وسيادة القانون".

وأضافت هاريس أنه يجب عدم السماح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • حلمي النمنم: ترامب تعهد بوقف إطلاق النار في غزة حال فوزه بالرئاسة
  • حلمي النمنم يطالب بإنشاء وزارة تختص ببناء المدارس.. فيديو
  • وزير الرياضة ينعى شحتة الإسكندراني نجم منتخب مصر والاتحاد الأسبق
  • مدير الكلية البحرية الأسبق: العالم غير أنظمته الصاروخية بعد نجاح مصر في إغراق المدمرة إيلات
  • هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية
  • وفاة آشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية الأسبق بعد مرض عضال
  • طفل فلسطيني يفاجئ الجميع بتحليل غريب أحرج محللي وسياسي العالم حول سبب عدم قبول الاحتلال الإسرائيلي بهدنة في غزة (فيديو)
  • نائب وزير الخارجية الأسبق: كل المؤشرات تؤكد أن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي مستمر
  • يسرا اللوزي: الاحتلال الإسرائيلي يقتل أطفال غزة كل 10 دقائق