قال الفريق أشرف عطوة ، قائد القوات البحرية المصرية، إن  معظم السفن التي كانت تمر من قناة السويس غيرت طريقها إلى رأس رجاء الصالح بسبب عدم الاستقرار في باب المندب، وهذا زاد من تكلفة النقل البحري،  مما انعكس على إلى ارتفاع أسعار السلع ،بسبب طول المدة ، واسهلاك المزيد من الوقود ، خلاف ارتفاع تكلفة التأمين البحري.

 

إيلات تحولت لجهنم.. أحمد موسى يتحدث عن نجاحات القوات البحرية المصرية|بث مباشر أحمد موسى عن القوات البحرية: تاريخ مصر لازم يكتب عن رجالتنا| فيديو


وتابع "عطوة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصريةTen"، مساء الإثنين، أن القوات البحرية المصرية قادرة على تأمين المصالح المصرية في أي مكان، ولكن هناك اتزان وعقل رشيد يُفكر ويُحدد متى تدخل مصر في حروب.


وأشار قائد القوات البحرية المصرية، إلى أن القوات البحرية تعلم حجم التحديات التي تواجه مصر، وتركز الآن على حماية الحدود، والمياه الاقتصادية وتأمين قناة السويس. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفريق أشرف عطوة القوات البحرية المصرية القوات البحرية السفن قناة السويس القوات البحریة المصریة

إقرأ أيضاً:

الفريق أشرف عطوة: مصر تمتلك قوات بحرية قوية وقادرة

قال الفريق أشرف عطوة ، قائد القوات البحرية المصرية، إن  مصر تمتلك قوات بحرية قادرة قوية، وهذا الامر هام ، لأن مصر دولة بحرية من الطراز الأول نظرًا لامتلاكنا سواحل بحرية على البحر الاحمر، وخليج السويس وخليج العقبة، والبحر المتوسط.

الفريق أشرف عطوة: مصر تصنف ضمن دول الطراز الأول في القوات البحرية قائد القوات البحرية: هناك ثوابت في الحروب تتمثل في ضرورة معرفة قدرات العدو


وتابع "عطوة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصريةTen"، مساء الإثنين، أن القوات البحرية قادرة على حماية السواحل وقناة السويس والثروات الموجود في البحر مثل الغاز والمنشئات الاقتصادية والجُزر، مشيرًا إلى ان مصر تمتلك قوات بحرية منذ 1809، ونجحت مصر في القيام بالكثير من العمليات البحرية في  العصر الحديث، حيث قامت بتدمير المدرة إيلات ، وأغلقت باب المندب ، وهذا أجبر العدو على الجلوس على طاولة المفاوضات، فالسلام لن يأتي إلا بالقوة. 


وأضاف أن  القيادة السياسية كانت مُصرة على امتلاك مصر قوات بحرية قوية،  من خلال امداد القوات بوحدات بحرية متطورة، وتدريب العناصر البشرية  بصورة كبيرة ، وهذا ساهم في تصنيف القوات البحرية ضمن أقوى القوات على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات البحرية: مصر تمتلك مسيرات بحرية وجوية وقدرات تكنولوجية لمواجهة التحديات
  • قائد القوات البحرية يكشف مفاجأة عن امتلاك مصر المسيرات البحرية والجوية
  • الفريق أشرف عطوة: مصر تمتلك قوات بحرية قوية وقادرة
  • الفريق أشرف عطوة: مصر تصنف ضمن دول الطراز الأول في القوات البحرية
  • قائد القوات البحرية: هناك ثوابت في الحروب تتمثل في ضرورة معرفة قدرات العدو
  • قائد القوات البحرية: مصر نجحت في منع الهجرة غير الشرعية منذ 2016
  • الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية: نمتلك ٣ قلاع صناعية ضمن منظومة متكاملة
  • الفريق أشرف عطوة: نمتلك أحدث الوحدات البحرية في العالم لحماية سواحل مصر
  • قائد القوات البحرية: نجابه التحديات بثلاثية التسليح والتأهيل والتعاون الدولي