تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت المهندسة إلهام محمد شيباني مدير مديرية الطرق والنقل بالأقصر، أنه تم اليوم الاثنين، البدء فى أعمال رصف طريق ترعة سواحل أرمنت، وذلك في إطار الاستجابة الفورية لتوجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، خلال جولته أول أمس بمركز ومدينة أرمنت، بتنفيذ أعمال رصف طريق ترعة سواحل أرمنت، لتحقيق السيولة المرورية، والتسهيل على المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأوضحت شيباني، أن أعمال الرصف بدأت من الإدارة التعليمية حتي كوبري الشهيد بأرمنت الحيط، وذلك بعد أن انتهت أعمال الغاز الطبيعي بالطريق وانتهاء أعمال كافة المرافق، والذى تنفذ أعماله الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات.

رصف طريق سواحل أرمنت بطول 3600 متر

وأضافت شيباني، أنه يبلغ طول الطريق حوالى ٣٦٠٠ متر تقريباً بتكلفة تقديرية لكافة الأعمال تصل إلى ١٠ مليون جنيه، و تسير أعمال الرصف وفقاً للجداول الزمنية المقررة لها، مشيرة إلى أن تعليمات محافظ الأقصر شددت على ضرورة اتباع أعلى معايير الجودة في التنفيذ طبقا للمواصفات القياسية، والانتهاء من أعمال الرصف في أسرع وقت ممكن طبقًا للجدول الزمني المحدد.

محافظ الأقصر يوجه تعليماته برفع كفاءة ورصف طرق أرمنت

وكان المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، قد تفقد عدد من الطرق بمركز أرمنت، موجها تعليماته برفع كفاءة ورصف الطريق من الادارة التعليمية حتى أرمنت الحيط شمالا، ومن الادارة التعليمية حتى الكورنيش جنوبا، كما وجه برفع كفاءة والبدء في أعمال رصف الشوارع بعد التنسيق مع شركات المرافق، ووجه برصف الطريق من كوبري الخشب وصولا إلى مستشفى أرمنت.

أعمال الرصف (5) أعمال الرصف (4) أعمال الرصف (2) أعمال الرصف (3) أعمال الرصف (1) أعمال الرصف (2) أعمال الرصف (3) أعمال الرصف (4) أعمال الرصف (5) أعمال الرصف (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الأقصر محافظ الأقصر أعمال الرصف

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يخصص 10 ملايين جنيه لانشاء السوق الحضارى بالمراغة

أجرى اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز ومدينة المراغة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ.

استهل المحافظ الجولة بتفقد انتظام سير العمل بموقف سيارات الأجرة، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة وخطوط السير، ووضع ملصقات للإعلان عن التعريفة بشكل واضح على السيارات، كما تفقد محطة مصر للبترول وتابع انتظام سير العمل بها.

تضمنت الجولة تفقد مستويات النظافة والإشغالات بالشوارع وكورنيش المدينة، ووجه المحافظ برفع جميع الإشغالات والعوائق المرورية لتيسير حركة المرور، والحفاظ على المظهر الحضاري اللائق. واستوقف عددًا من سيارات الأجرة ومركبات التوك توك، واطمأن من المواطنين على الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم الحصول على أية مبالغ زيادة عن المبالغ المحددة.

وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة المراغة باتخاذ الإجراءات الفورية لتطوير ورفع كفاءة مدخل المدينة، بداية من الطريق السريع وحتى كورنيش النيل، وتحديد برنامج زمني للانتهاء منه. كما وجه برفع كفاءة الإنارة بشارع الكورنيش، وتفقد مرسى العبارات النيلية، موجهًا بالمتابعة المستمرة وإجراء الصيانة الدورية لها، مشيرًا إلى أنه لا تغيير في تعريفة ركوب العبارات.

وفي استجابة لمطالب العديد من المواطنين بالمراغة، أكد محافظ سوهاج على تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه لإنشاء سوق حضاري جديد لاستيعاب جميع الباعة الجائلين، والقضاء على الأسواق العشوائية، وعودة المظهر الحضاري اللائق لمدينة المراغة. كما التقى عددًا من المواطنين في الشارع، واستمع إلى مطالبهم، موجهًا بتلبية العديد من الطلبات، وإحالة بعض الطلبات الأخرى للدراسة بالتنسيق مع الجهات المختصة. مؤكدًا أن العمل جارٍ على نقل مستشفى المراغة كما وعد بذلك سابقًا، وأن تأخير النقل يرجع لعدم استكمال التوصيلات الكهربائية والمعدات الطبية اللازمة للتشغيل، والذي سيتم خلال الأيام القليلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير الكورنيش الجديد بطريق محلة منوف
  • محافظ سوهاج يخصص 10 ملايين جنيه لانشاء السوق الحضارى بالمراغة
  • محافظ سوهاج: تخصيص 10 ملايين جنيه لإنشاء سوق حضري جديد بمدينة المراغة
  • محافظ أسيوط: بدء أعمال رصف طريق ترعة بهيج بمركز أبنوب 
  • محافظ الأقصر يتفقد معبد أرمنت الحيط.. ويستمع لمطالب الأثريين بتطوير المنطقة
  • محافظ الأقصر يوجه برفع كفاءة الطرق المؤدية إلى نادي شباب أبو قليعي
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق الرابطة بين المراكز والقري
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة عدة طرق تربط بين المراكز
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تطوير طريق المنصورية بطول ٣ كم