ساهمت كاسبرسكي في التصدي لمخططات احتيالية خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 عبر مشاركة بيانات معلومات التهديدات مع الشرطة الدولية، الإنتربول، كجزء من مشروع ستاديا. وتهدف المبادرة لضمان السلامة السيبرانية للأحداث الدولية الكبرى، بما يشمل البطولات الرياضية، والتجمعات الثقافية، والاجتماعية، والدينية، والمؤتمرات.

ناقش خبراء الأمن السيبراني تهديدات مثل المواقع التصيدية وعمليات خداع الهندسة الاجتماعية الهادفة لسرقة أموال وبيانات اعتماد المشجعين الآمنين.

شملت جهود الإنتربول خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 منع أنشطة الجرائم السيبرانية خلال دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب البارالمبية في فرنسا وضمان سلامة ملايين المشاهدين والمشاركين. استهدف المشروع المخططات الاحتيالية المصممة لسرقة أموال المستخدمين وبياناتهم. وكجزء من هذا الجهد، تعاونت كاسبرسكي مع الإنتربول وشركائه في مشروع Gateway عبر مشاركة بيانات معلومات التهديدات المخصصة. ولاحظ فريق كاسبرسكي ارتفاعاً حاداً في الأنشطة المضللة، وأجرى تحليلاً عميقاً لمواقع تصيدية تتظاهر بأنها مواقع رسمية لدورة للألعاب الأولمبية في باريس 2024، وكشف عن عمليات الخداع الرئيسية التي استخدمها المجرمون السيبرانيون لاستغلال حماس المشاهدين وثقتهم.

اكتشف خبراء كاسبرسكي العديد من المواقع المخادعة التي تقدم تذاكر لأحداث دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بجانب متاجر احتيالية عبر الإنترنت تبيع منتجات ترويجية مثل القمصان، والأزياء الرسمية، والإكسسوارات. كما اكتشفوا مزادات مزيفة تزعم أنها تبيع ميداليات أولمبية. وبجانب ما سبق، تمكن باحثو كاسبرسكي من تحديد خطط أكثر تعقيداً. ففي إحدى الحالات، استخدم المجرمون السيبرانيون الألعاب الأولمبية كطُعم؛ إذ عرضوا على المستخدمين الحصول على بيانات إضافية لمشغلي الشبكات التي يستخدمونها عبر تطبيق WhatsApp. وقد جذب مهاجمون آخرون المستخدمين لمشاهدة صفحات بث مباشر مزعومة للفعاليات عبر الإنترنت، حيث أعادت هذه الصفحات توجيههم لصفحات احتيالية. وبمجرد إعادة توجيههم، تعرض الضحايا للخداع لإشراكهم في مسابقات وهمية، مما يؤدي لخسائر مالية وتعريض بياناتهم الشخصية للخطر بالمحصلة.

من خلال تزويد الإنتربول بمعلومات التهديدات في الوقت الفعلي، ساعدت كاسبرسكي في تحديد وتحييد عمليات التصيد الاحتيالي وغيرها من الأنشطة الاحتيالية الموجهة لمتابعي الألعاب الأولمبية.

قالت يوليا شليشكوفا، نائب رئيس الشؤون العامة لدى كاسبرسكي: «غالباً ما تكون الأحداث العالمية الكبرى مثل الألعاب الأولمبية، التي تجذب ملايين المشاهدين، أهدافاً رئيسية للمجرمين السيبرانيين الذين يسعون لخداع المشجعين وسرقة بياناتهم وأموالهم. ولحماية المستخدمين، يُعد التعاون بين القطاعين الخاص والعام ضرورياً لمكافحة التهديدات بهذا الحجم. يشرفنا أن نساهم في الجهود المشتركة الهادفة لتحييد الجرائم السيبرانية العالمية. ومن خلال مشاركة بيانات معلومات التهديدات، تلتزم كاسبرسكي بالدعم الفعال لمبادرات الإنتربول، وتعزيز التدابير الأمنية، واتخاذ إجراءات استباقية في الوقت المناسب لحماية الأفراد والمجتمع بأسره».  

قال نيل جيتون، مدير مكافحة الجرائم السيبرانية: «خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 في فرنسا، كان التعاون الدولي ضرورياً للتحوط و الحذر من المجرمين السيبرانيين. وبفضل مشاركة معلومات التهديدات وأفضل الممارسات، تمكنت وكالات إنفاذ القانون والشركاء من الاستجابة بسرعة للتهديدات الناشئة. لقد عمل الإنتربول بشكل وثيق مع شركاء من القطاع الخاص مثل كاسبرسكي، بجانب البلدان الأعضاء لحماية الرياضيين، والمشاهدين، والبنى التحتية الحيوية من الهجمات السيبرانية، مما كفل إقامة حدث آمن للجميع».

لطالما قادت كاسبرسكي والإنتربول عمليات مشتركة لمكافحة الجرائم السيبرانية، كجزء من تعاونهما طويل الأمد، وساهمتا في مشاريع رفع الوعي بالمخاطر السيبرانية في العصر الحديث. كما تشمل هذه الشراكة تقديم الدعم للموارد البشرية وتدريب أعضاء وكالة إنفاذ القانون.

في وقت سابق، نشرت كاسبرسكي بحثاً قائماً على تحليل ما يقرب من 25 ألف نقطة اتصال شبكة لاسلكية مجانية خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. ووجد الخبراء أن 25% تقريباً من هذه الشبكات ضعيفة التشفير أو غير مشفرة على الإطلاق، مما يجعل المستخدمين عرضةً لسرقة البيانات الشخصية والمصرفية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبیة فی باریس 2024 خلال دورة الألعاب الأولمبیة الجرائم السیبرانیة معلومات التهدیدات

إقرأ أيضاً:

“الزبدة في السعرات”..نظام غذائي لمكافحة السمنة

المناطق_متابعات

أطلقت المنصة التوعوية الرسمية لوزارة الصحة، “عش بصحة”، حملة “الزبدة في السعرات” للتوعية بمكافحة السمنة، التي تهدف إلى التحكم في الوزن من خلال السعرات الحرارية، والالتزام بنظام غذائي متوازن يمنح الجسم جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها للوصول إلى الوزن المثالي.

وتتضمن حملة “الزبدة في السعرات” عددًا من النصائح التي تساعد الأفراد على إنقاص الوزن بشكل صحي وآمن، وفي الوقت نفسه تجعلهم يستمتعون بأكلهم المفضل.

أخبار قد تهمك بدء تطبيق “التغليف الآمن” أثناء توصيل الطعام 21 أكتوبر 2024 - 3:09 صباحًا أجواء شتوية ممطرة في 4 مناطق 21 أكتوبر 2024 - 3:03 صباحًا

وتقدم نصائح بشأن طرق تحضير الطعام باستخدام مكونات منخفضة السعرات الحرارية، والاستمتاع بالأكل المفضل (الحلويات والوجبات السريعة أو المشروبات المحلاة) مرة واحدة أسبوعيًا أو شهريًا، وحسابها من ضمن السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.

وأكدت الحملة أهمية التخطيط للوجبات، لمعرفة كم سعرة يتناولها الفرد في اليوم، وعدم تخطي الوجبات الرئيسية لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد وتناول كميات أكبر في الوجبة القادمة.

ودعت المنصة للالتزام بالسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا، التي يبلغ متوسط الاحتياج اليومي عند الرجال 2500 سعرة حرارية، ويبلغ متوسط الاحتياج اليومي عند النساء 2000 سعرة حرارية.

وشددت على أهمية مراقبة حجم الحصص الغذائية في كل وجبة مع الحرص على شرب كمية كافية من الماء، والاستمرار على النظام الغذائي المتوازن، وممارسة النشاط البدني بشكل مستمر، والمحافظة على نمط حياة صحي للوصول إلى الوزن المثالي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 أكتوبر 2024 - 3:12 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 2:21 صباحًاالسيسي: لا بد من مراجعة اتفاقنا مع «النقد الدولي» أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 2:14 صباحًاحزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 2:02 صباحًاترامب: العالم يحترم محمد بن سلمان أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًاأمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاقطر تدين بشدة اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى21 أكتوبر 2024 - 2:21 صباحًاالسيسي: لا بد من مراجعة اتفاقنا مع «النقد الدولي»21 أكتوبر 2024 - 2:14 صباحًاحزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية21 أكتوبر 2024 - 2:02 صباحًاترامب: العالم يحترم محمد بن سلمان21 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًاأمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني21 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاقطر تدين بشدة اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى بدء تطبيق "التغليف الآمن" أثناء توصيل الطعام بدء تطبيق "التغليف الآمن" أثناء توصيل الطعام تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • محمد المنياوي: دعم الرئيس ووزارة الرياضة وراء فوزي بذهبية دورة الألعاب البارالمبية
  • كيف تستعد مصر لمواجهة التهديدات السيبرانية المتطورة؟.. خبير يُجيب
  • الإنتربول يبحث عن جزائري متهم بغسيل الأموال و يملك مطاعم و صالونات تجميل فاخرة بمدينة طنجة
  • مصيرة يحقق لقب دورة الألعاب الرياضية للمرأة .. وصلالة وصيفًا
  • “الزبدة في السعرات”..نظام غذائي لمكافحة السمنة
  • كيف تستعد مصر لمواجهة التهديدات السيبرانية المتطورة؟ خبير يجيب
  • الهاجري: الإمارات تتعاون مع روسيا في تنظيم ألعاب المستقبل لعام 2025
  • «الشباب والرياضة»: شكَّلنا لجان تفتيش مالي على الاتحادات بعد أولمبياد باريس
  • اختتام دورة الألعاب السعودية الثالثة