أعلنت شركة فيدرال إكسبريس كوربريشن (فيديكس)، أكبر شركة للنقل السريع في العالم، عن إطلاقها "أداة فيديكس للاستيراد"، وهي أداة استيراد جديدة ضمن الحلول المتطورة المصممة خصيصاً للتعامل مع المستويات المتزايدة من التحديات وحجم الواردات في دولة الإمارات العربية المتحدة. 
يعد إطلاق أداة فيديكس الجديدة في هذا الوقت على وجه التحديد مهماً للغاية، خاصة وأن دولة الإمارات العربية شهدت زيادة في واردات السلع بنسبة 7%، لتصل إلى 449 مليار دولار أمريكي في العام 2023، وبذلك تحتل المرتبة السادسة عشرة بين أكبر الدول المستوردة في العالم.

وبناءً عليه، ترتفع الحاجة إلى الحلول الأذكى والأكثر كفاءة لإدارة التعقيدات التي يواجهها قطاع الاستيراد.
ويراعي تصميم الأداة الجديدة التكامل بين التكنولوجيا المتقدمة والتصميم الذي يركز على المستخدم، ما يؤدي إلى تطوير عملية الاستيراد، إلى جانب تعزيز الكفاءة والامتثال ورحلة الشحن الشاملة. وكان قد تم تطويرها أصلاً في الهند لتقدّم بطريقة استراتيجية إلى الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، بما في ذلك دولة الإمارات.
وتشمل الميزات الرئيسية لهذه المنصة الشاملة التي تعتمد على نافذة واحدة ما يلي:
منصة موحّدة للخدمة الذاتية بهدف تبسيط عملية الشحن من خلال الإدارة المركزية للمستندات وتتبع الشحنات.
لوحة معلومات تضمن المزيد من الرؤية في كل مرحلة من مراحل شحنات الاستيراد.
إصدار الإخطارات الاستباقية لتسريع عملية التخليص وتقليل التأخير.
خاصية الدفع المباشر لدفع الرسوم الجمركية والضرائب إلكترونياً.
المراقبة على مدار الساعة التي تتيح  للشاحنين والمستوردين تتبع شحناتهم لمدة تصل إلى 90 يوماً بعد شحنها. 
وقال نيتين نافنيت تاتيوالا، نائب رئيس فيديكس للتسويق في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: "يأتي الابتكار في صميم عملياتنا لتجاوز توقعات العملاء. ومن هذا المنطلق، أدى فهم نقاط الضعف التي يعاني منها عملاؤنا إلى توجيه عملية تطوير أداة الاستيراد الجديدة، حيث نستخدم  أحدث التقنيات والأتمتة لتلبية احتياجاتهم. ويتوقع من هذه الأداة المساعدة في تبسيط عمليات الاستيراد وتسريعها، لتوفر للشركات مستويات معززة من الكفاءة والشفافية والموثوقية. ويعني هذا بدوره تقديم الدعم المناسب لهم لتأهيلهم للمنافسة وإحراز التميز في ظل المشهد العالمي التنافسي السائد حالياً".
ومن خلال كشفها عن التطورات الجديدة، تؤكد فيديكس التزامها بإعطاء الأولوية لتلبية احتياجات العملاء عن طريق مواصلة الابتكار، بهدف الاستجابة للمتطلبات المتغيرة للتجارة العالمية وتوقّعها بطرق استباقية. ويعد إطلاق الأداة الجديدة شهادة على هذا الالتزام، الأمر الذي يعزّز تفاني الشركة للإسهام بشكل إيجابي في نمو الإمارات ودعم مبادراتها الحكومية الهادفة إلى تنمية قدراتها في مجال الاستيراد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هيئة فنون الطهي تطلق مسابقة “نخبة الطهاة السعوديين” لتعزيز المواهب المحلية في الطهي

المناطق_واس

أطلقت هيئة فنون الطهي, النسخة الأولى من مسابقة “نخبة الطهاة السعوديين”، وهي مسابقة تهدف إلى دعم الطهاة السعوديين المحترفين وتسليط الضوء على مهاراتهم وإبداعاتهم في مجال الطهي، مع التركيز على الاستدامة واستخدام المكونات المحلية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة جازان يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة و “المساحة الجيولوجية” 20 أكتوبر 2024 - 5:37 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث لعام 2024 20 أكتوبر 2024 - 5:32 مساءً

وتستهدف المسابقة الطهاة المحترفين الذين يمتازون بمهارات عالية في فنون الطهي ، حيث سيتنافس المشاركون في إعداد أطباق مميزة تعتمد على استخدام المكوّنات المحلية.

 

وستشتمل المسابقة على فئتين رئيسيتين: الأطباق الرئيسية والحلويات، مما يتيح للمشاركين اختيار الفئة الأنسب لمهاراتهم.

 

وستخضع المسابقة إلى معايير تحكيم دقيقة وتشمل الطعم والتقديم والمهارات التقنية، بالإضافة إلى الالتزام بموضوع الاستدامة في الطهي، مما يعزز من أهمية استخدام الموارد المحلية بطرق إبداعية ومسؤولة.

 

وسيحظى المشتركون في المسابقة على مميزات عديدة منها أولوية الدخول في المسابقات الطهوية المرموقة، والحصول على ميدالية نخبة الطهاة، إلى جانب دعوات خاصة للمشاركة في المنتديات والمناقشات المتعلقة بفنون الطهي.

 

وستمر المسابقة بعدة مراحل تبدأ بالتسجيل والتأهيل الذي سيكون بين 20 و31 أكتوبر الجاري، ثم إعلان نتائج التأهيل النهائي في الفترة ما بين 31 أكتوبر و10 نوفمبر المقبل بعد ذلك، سيتم تنظيم ورشة تحضيرية من 20 إلى 24 نوفمبر، وتختتم بالمنافسة النهائية التي ستعقد في 25 و26 نوفمبر ضمن معرض هوريكا السعودية.

 

 

تعكس هذه المسابقة التزام هيئة فنون الطهي بدعم وتمكين الطهاة السعوديين وإبراز مواهبهم على الساحة المحلية والدولية، مع تعزيز مفاهيم الاستدامة واستخدام المكونات المحلية لتعزيز الوعي بثقافة فنون الطهي في المملكة.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 أكتوبر 2024 - 5:35 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 5:29 مساءًهيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء 25 أكتوبر الجاري أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 5:27 مساءًأمانة جدة تستعيد أكثر من 27 مترًا مربعًا من الأراضي الحكومية على الواجهة البحرية أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 5:24 مساءًاستشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال وجنوب قطاع غزة أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 5:21 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 125 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 5:16 مساءًنائب رئيس مجلس الشورى يلتقي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي20 أكتوبر 2024 - 5:29 مساءًهيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء 25 أكتوبر الجاري20 أكتوبر 2024 - 5:27 مساءًأمانة جدة تستعيد أكثر من 27 مترًا مربعًا من الأراضي الحكومية على الواجهة البحرية20 أكتوبر 2024 - 5:24 مساءًاستشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال وجنوب قطاع غزة20 أكتوبر 2024 - 5:21 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 125 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر20 أكتوبر 2024 - 5:16 مساءًنائب رئيس مجلس الشورى يلتقي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي "الزكاة والضريبة والجمارك" تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث لعام 2024 "الزكاة والضريبة والجمارك" تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث لعام 2024 أمير منطقة جازان يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة و "المساحة الجيولوجية" أمير منطقة جازان يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة و "المساحة الجيولوجية" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تطلق خدمات إلكترونية جديدة على “سهل” لتعزيز التواصل مع أولياء الأمور
  • هيئة فنون الطهي تطلق مسابقة “نخبة الطهاة السعوديين” لتعزيز المواهب المحلية في الطهي
  • عاجل | أبو عبيدة: قيادة القسام تلقت بفخر تقارير عملية البحر الميت البطولية التي عززت آفاق الجبهة الأردنية الواعدة
  • «معلومات الوزراء»: ضرورة تبني التقنيات الرقمية الحديثة لتعزيز كفاءة سلاسل التوريد
  • أصالة تطلق أغنيتها الجديدة بعنوان «بعض الأحيان»
  • إندرايف تطلق تقنيات جديدة لتعزيز خدماتها فى مصر
  • إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري
  • برلماني يطالب الحكومة بحظر استيراد السلع الاستفزازية التي لها بديل محلي
  • أصالة تطلق أغنيتها الجديدة "بعض الأحيان" وتكشف كواليسها: حفظتها بأوقات صعبة