كشف الدكتور حسام عبد الغفار، مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، تفاصيل انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للإسكان والصحة، مشيرا إلى أن المؤتمر انطلاق بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزير الصحة: تجهيز قائمة بالاحتياجات الطبية المطلوبة لتوفيرها لـ تشاد

وأضاف مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج مع خيري، المذاع عبر قناة المحور، مساء اليوم الاثنين، أن الدولة تعمل بشكل مؤسسي على بناء الإنسان المصري، متابعا أن الهدف من المؤتمر عرض رؤية واستراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان.


وأشار مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن الهدف من المؤتمر أن يجد المواطن مكان في سوق العمل ويتميز فيه.  

وأكد مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن يعد المؤتمر الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، منصة تعليمية متميزة تجمع خبراء محليين ودوليين في 37 تخصصًا طبيًا، ويسعى لتمكين الأطباء من مواكبة أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وبناء شبكات مهنية تسهم في تحسين جودة التعليم الطبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة وزارة الصحة الرئيس عبد الفتاح السيسي خيري رمضان الرئيس عبدالفتاح السيسي حسام عبد الغفار عبدالفتاح السيسي الرعاية الصحية التعليم مساعد وزير الصحة منصة تعليمية

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: الدولة تعمل على حل أي عقبات تواجه المستثمرين لزيادة الإنتاجية

قال المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية إن مصر تتمتع بمقومات متميزة فى مجال التعدين تؤهلها لأن تصبح وجهة استثمارية جاذبة سواء موقعها الجغرافى الاستراتيجي أو البنية التحتية المتطورة وذلك بالإضافة إلى الثروات الطبيعية الهائلة التى تزخر بها.

كما أكد الوزير أن الدولة تعمل على تسخير كافة الإمكانات وحل أي عقبات تواجه المستثمرين فضلا عن حزمة الحوافز الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة لتحفيز الشركات العالمية على الاستكشاف وتنمية الحقول لينعكس كل هذا على زيادة الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء من المواد البترولية.

وأكد بدوى أن العلاقات المتميزة لقطاع البترول مع شركائه ساهمت فى تحقيق العديد من النجاحات خلال السنوات الأخيرة وأن المرحلة المقبلة تستلزم منظومة من التكامل والشفافية لتحقيق الأهداف المشتركة والعمل كفريق واحد بصناعة البترول والغاز فى مصر.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تدرك جيداً التحديات التى تواجه صناعة البترول وتعمل بجدية على حلها  لافتا إلى أن أحد أهم هذه التحديات هى سد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك فى ظل تزايد معدلات الاستهلاك بشكل غير مسبوق وأن ذلك لن يتحقق دون زيادة الانتاج وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف والتنمية، موضحا أن الهدف هو أن يقدم قطاع البترول قيمة مضافة للاقتصاد المصرى.

هذا وتم عرض فيديو توضيحي عن إمكانيات البحر المتوسط وما يحويه من ثروات تعدينة، كما تطرق لإبراز مكانة مصر التي تجعلها مركزا للطاقة، كما نوه إلى جهود مصر في التحول للطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر لانخفاض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة.

وكرم الوزير، المتحدث الإعلامي السابق للوزارة حمدي عبد العزيز على مجهوداته خلال أكثر من 30 عاما قضاها داخل الوزارة.

تبادل الخبرات والرؤى في صناعة التعدين

كما أكد الوزير أن مؤتمر حوض البحر المتوسط خطوة مهمة للاستثمار وتبادل الأفكار  والرؤى والخبرات بين الدول فضلا عن إقامة الشراكات والتعرف على الحلول الجديدة والمبتكرة للتحديات التي تواجه صناعة الطاقة.

مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط  (MOC) ينعقد بمدينة الإسكندرية تحت شعار "رسم خريطة لمستقبل الطاقة في البحر الأبيض المتوسط: تحسين الاستكشاف والتطوير والإنتاج باستخدام تقنيات إزالة الكربون من أجل غد مستدام"، بحضور لفيف من قادة الصناعة والطاقة حول العالم.

الجدير بالذكر أن مؤتمر ومعرض البحر الأبيض المتوسط (MOC) تم إطلاقه في عام 2000، ويتم تنظيمه بالتناوب كل عامين بين مدينتي الإسكندرية ورافينا الإيطالية، وقد عقدت  نسخته الأخيرة في الاسكندرية عام 2019 وتعود للانطلاق هذا العام في ثوب جديد.

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. وزير الثقافة: نعمل من خلال مشروعات تكاملية مع مختلف الوزارات لتحقيق أهداف التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري
  • غادة عبدالرحيم: المؤتمر العالمي للصحة والسكان انطلاقة حقيقية لمبادرة "بداية"
  • «الصحة»: مصر حققت 9 من أصل 17 هدفا للتنمية المستدامة
  • استشاري صحة إنجابية: النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان تمثل الإطلاق الحقيقي لـ"بداية"
  • استشاري صحة إنجابية: «المؤتمر العالمي للسكان 2» يمثل الإطلاق الحقيقي لـ«بداية»
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان يستهدف الإنسان في غزة والضفة
  • وزير الصحة: الدولة أنفقت أكثر من 10 تريليون جنيه على مشاريع البنية التحتية وتطوير الإنسان
  • وزير الصحة: الدولة نفذت مشروعات متعددة بتكلفة تجاوزت الـ 10 ترليون جنيه
  • وزير البترول: الدولة تعمل على حل أي عقبات تواجه المستثمرين لزيادة الإنتاجية