قال اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ما يحدث بين إسرائيل وإيران سجال ومجرد مناوشات، والضربة الإيرانية كانت معروفة ومعلومة وبمباركة الأمريكان.

 

إسرائيل تكشف شبكة تجسس تعمل لصالح إيران مسئول إسرائيلي: نستعد لهجوم كبير على إيران

 

واستبعد خلال حواره ببرنامج أهل مصر، الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة أزهري، واستبعد أن يكون هناك أي استهداف لأي منشآت نفط أو منشآت نووية، وهناك رفض غربي لأي هذه الأهداف.

وأضاف أن لبنان ساحة مفتوحة للحرب وهناك تطورات كثيرة، والصراع الداخل بإسرائيل غير مؤثر.

وتحدث عن تاريخ إقامة الدولة اليهودية  من وعد موسى إلى مرحلة الاغتصاب الأولى في الأراضي المقدسة تحت قيادة يوشع بن نون.

 

جندت إيران عدد من المهاجرين في أذربيجان، داخل إسرائيل لجمع معلومات عن قواعد عسكرية في تل أبيب، لاستهدافها، وكشفت إسرائيل، شبكة تجسس لصالح إيران مكونة من 7 مهاجرين من أذربيجان، قامت بتصوير قواعد عسكرية إسرائيلية شكلت هدفا للهجوم الإيراني الصاروخي.

 

وأعلنت وسائل عبرية، القبض على جواسيس نفذوا عدد من المهام لصالح طهران، وجميع العناصر من السكان اليهود في حيفا والشمال، بينهم جندي هارب واثنان من القصر.

 

ووجهت إسرائيل للعناصر عدة تهم، أبرزها، تصوير وجمع معلومات عن قواعد ومرافق الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك مقر الدفاع "كيريا" في تل أبيب وقاعدتي "نفاتيم" و"رامات ديفيد"، ومواقع منظومة "القبة الحديدية.

التحقيقات 


وحسب وسائل عبرية، كشفت التحقيقات أن المشتبه بهم نفذوا سلسلة من المهام المختلفة لصالح وكالات الاستخبارات الإيرانية، وكانوا على اتصال مع عملاء إيرانيين، وحصلوا  على مئات الآلاف من الدولارات لهم، جزء منها عبر العملات المشفرة.

وتوقعت الصحف العبرية، أن المشتبه بهم كانوا يتجسسون لصالح إيران منذ عامين، ومن المنتظر أن يقدم ضدهم مكتب المدعي العام، لائحة اتهامات الجمعة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران إسرائيل خبير عسكري الضربة الإيرانية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله لم يتأثر من ضربات الاحتلال (فيديو)

قال العميد مارون خريش، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ مخططاته التي رسمها للبنان، مشيرًا إلى أن الاحتلال أعتقد أنه بقتل بعض قادة الصف الأول والثاني بحزب الله قادر على حذف كل أعضاء الحزب والانتهاء منه عسكريًا، وهذا غير صحيح، لأن حزب الله مازال يمتلك أكثر من 5000 آلاف مسؤول على الأرض يستطيعون السيطرة على المعركة والاستمرار في مواجهة الاحتلال الغاشم.

حزب الله اللبناني يسقط مسيرة إسرائيلية حزب الله:  تنفيذ 25 عملية عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي

وأضاف «خريش»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أعلن قبل وفاته أن المقاومة اللبنانية وصل عددها إلى أكثر من 100 ألف، وهذا يعني أن حزب الله يمتلك أكثر من 20 ألف مسؤول، مؤكدًا أن حزب الله يمتلك وفرة في عدد المسؤولين وقادرا على تدارك اغتيال بعض قادة الصف الأول والثاني.

وتابع الخبير العسكري والاستراتيجي: «حزب الله لم يتأثر من ضربات الاحتلال له، وهو مستمر في مواجهة الاحتلال بكل قوة وشراسة».

مقالات مشابهة

  • سحب الجنسية ومصادرة الممتلكات.. إسرائيل تدرس معاقبة المشتبه بهم بالتجسس لصالح إيران
  • نجل نتنياهو يتحدث عن انقلاب مدني وتمرد في إسرائيل ضد حكومة والده تدعمه إيران
  • إسرائيل تكشف شبكة تجسس تعمل لصالح إيران
  • إسرائيل تعلن اعتقال 7 من مواطنيها بتهمة تشغيل شبكة تجسس لصالح إيران
  • واحدة من أخطر القضايا.. اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • خبير عسكري: حزب الله لم يتأثر من ضربات الاحتلال (فيديو)
  • قراءة في أساليب الرد الاسرائيلي على إيران.. دول الخليج وحّدت كلمتها!
  • قراءة في أساليب الرد الاسرائيلي على إيران.. دول الخليج وحّدت كلمتها! - عاجل
  • خبير عسكري: استهداف حزب الله منزل نتنياهو يشكل تحديا مذلا لجيش الاحتلال