أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة لقليوبية عن فتح باب التقدم للعمل (كمتابعين) لتنفيذ الأنشطة، ممن تتوافر لديهم الشروط التي قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عنها.

يأتي ذلك إيماء لكتاب وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية الصادر برقم (1011) وبالإشارة إلى تفعيل المكون الثاني لمشروع المدارس المصرية اليابانية وفقا للكتاب الدوري رقم (37) بتاريخ 2023/11/13، وبالإضافة إلى (100) مدرسة حكومية قائمة وكذلك توجيهات الوزير على زيادة فاعلية العمل داخل المدارس المصرية اليابانية وأهمية اختيار العناصر التي تعمل بهذه المنظومة ممن تتوافر لديهم السمات الشخصية والقدرات المهنية والفنية التي تتناسب مع مهام تفعيل ومتابعة تنفيذ الأنشطة بكفاءة عالية.

شروط التقدم للعمل كمتابعين

- ألا يزيد السن عن (45) عاما في 1 يناير 2025.

- التفرغ لمدة يوم أو يومين أسبوعيا حسب نوعية المدارس المرشح للعمل بها (مصرية يابانية أو قائمة).

- (محل الإقامة - العمل) يكون بالقرب من نطاق الإدارة التعليمية التي بها مدارس مصرية يابانية أو مدارس قائمة (إدارة العبور - إدارة القناطر الخيرية).

- أن يكون المرشح حاصلا على مؤهل عالي تربوي.

- أن يكون المرشح خبرة بمجال التدريب وخبرة مسبقة بالتدريس لا تقل عن خمس سنوات.

- الاستعداد لتقديم الدعم لأي مدرسة مصرية يابانية أو قائمة على مستوى المحافظة.

- أن يتمتع بحسن السيرة وحسن المظهر.

- ألا يخل المرشحين بأداء مهام عملهم الأساسي سواء بالمدارس أو بالإدارات والمديريات التعليمية.

بيان مديرية التربية والتعليم المستندات المطلوبة

- السيرة الذاتية للمتقدم بواقع (6) نسخ.

- صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي بواقع (6) نسخ.

- صحيفة أحوال إلكترونية معتمد ومختوم بختم الإدارة موضحا به الجزاءات والعقوبات بواقع (6) نسخ.

- بيان حالة ورقي من واقع ملف خدمة المتقدم متضمن التاريخ الوظيفي للمتقدم بواقع (6) نسخ.

- إفادة بأخر ثلاث سنوات الأخيرة للمرشح معتمدة من الموارد البشرية ألا يقل التقرير ممتاز (كف) (1) نسخ.

- إفادة بالعمل بمدة لا تقل عن خمس سنوات بالتدريس (6) نسخ.

- إفادة من الشئون القانونية بجهة عمل المتقدم بموقفه من الإحالة للمحكمة التأديبية بواقع (6) نسخ.

- يضاف إلى ملف المتقدم صور معتمدة طبق الأصل إن وجدت من: (شهادات التقدير - شهادات الكمبيوتر - شهادات اللغة - الدورات التدريبية - المستندات الدالة على المشاركة بالمؤتمرات) 6 نسخ

على أن يتم تقديم الملفات باليد شخصيا إلى إدارة التنسيق العام بمديرية التربية والتعليم اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024.

موعد وطريقة التقديم

على أن تعقد المقابلات للمتقدمين يوم الإثنين الموافق 28 أكتوبر 2024 في تمام الساعة 12 ظهرا على أن يقوم كل مرشح بتقديم أسطوانة بها المستندات الموضحة بعالية (Pdf) وعلى فلاشة للتنسيق العام اثناء التقديم.

اقرأ أيضاًبمشاركة التربية والتعليم.. معرض فني ومحاضرات توعوية لثقافة الغربية

روابط الواجبات المنزلية والتقييمات في الأسبوع الخامس عبر موقع وزارة التربية والتعليم

رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم الإدارة التعليمية قرارات وزير التربية والتعليم اليوم اخبار التعليم اليوم في مصر اخبار التعليم اليوم إدارة المدارس المصرية اليابانية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمتابعة التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية والأداءات الصفية لطلاب المدارس بشكل مستمر. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المتابعة تتم وفق خريطة توزيع المناهج الدراسية والموضوعات المرتبطة بالتقييمات والمتاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتطبيق الحازم للقرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ كما وجه بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة.
 

ووفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التقييم الاسبوعي للصف الثاني الثانوي، والتقييم الاسبوعي، والتقييم الأسبوعى للصف الثاني الاعدادي، بجانب التقييم الاسبوعي للصف الاول الاعدادي، والتقييم الاسبوعي للصف الاول الثانوي، على بوابة التعليم الالكترونيه بموقع وزارة التربية والتعليم التقييم. 

آلية تطبيق أعمال السنة على صفوف النقل 

وقرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل درجات أعمال السنة في جميع صفوف النقل لتدخل ضمنها درجات الواجبات المنزلية. 

وتتضمن أعمال السنة لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية 40 في المائة من إجمالي الدرجات بالإضافة إلى 30 في المائة لامتحانات الشهر.

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 5 درجات لكراسة الواجب في المرحلة الابتدائية و5 درجات أخرى لكراسة النشاط في المرحلة الابتدائية، و5 درجات للمواظبة والسلوك، و10 درجات للمهام الأدائية.

كما خصصت وزارة التربية والتعليم 5 درجات للتقييم الأسبوع في المرحلة الابتدائية و10 درجات للتقييم الشهري، و60 درجة لامتحانات نهاية الفصل الدراسي، على أن تكون الدرجة النهائية للمادة من مائة.

وتشمل درجات أعمال السنة في صفوف النقل بالمرحلة الإعدادية 40 في المائة من إجمالي الدرجات بالإضافة إلى 30 في المائة لامتحانات الشهر، أي نحو 70 في المائة.

وتوزع درجات صفوف النقل في المرحلة الإعدادية كالآتي: 30 في المائة لامتحانات الفصل الدراسي، و30 في المائة للاختبارات الشهرية، و20 في المائة للاختبارات الأسبوعية، و10 في المائة للسلوك والمواظبة، و10 في المائة لكراسة الواجب.

وتوزع درجات صفوف النقل في المرحلة الثانوية على 40 في المائة لأعمال السنة، و30 في المائة لامتحانات الشهر التي تداول أنباء حول وضعها على مستوى الإدارة.

وتنقسم درجات أعمال السنة في الصف الثاني الثانوي إلى: 15 في المائة كراسة الحصة والواجب، و10 في المائة للسلوك والمواظبة، و15 في المائة التقييم الأسبوعية، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40 في المائة من الدرجة الكلية للمادة.
 

مقالات مشابهة

  • «تعليم الفيوم» تعلن حاجتها لمدربين أنشطة التوكاتسو في المدارس اليابانية
  • أبين.. مطالبات لوزارة التربية والتعليم بمعالجة نقص الكادر التدريسي بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع سفير إيطاليا بالقاهرة
  • عاجل - كل ما تحتاج معرفته عن مكافأة نهاية الخدمة.. الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية الحساب
  • عاجل - طريقة وشروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد شراء كراسة الشروط والأوراق المطلوبة
  • مكافأة نهاية الخدمة.. الشروط والأوراق المطلوبة للصرف
  • التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • تعليم القليوبية: إجراءات عاجلة لتخفيض كثافة الطلاب بالفصول لـ49 طالب
  • عاجل - روابط تحميل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية 2024-2025 لجميع الصفوف: دليل شامل من وزارة التربية والتعليم