أحدثت روبوتات “التلقيح الاصطناعي” ثورة في عالم الإنجاب، حيث تفوقت على الأطباء البشريين!

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، أثبت فريق من الباحثين أن “الروبوتات المستخدمة في المصانع يمكن أن تساهم في تعزيز تكاثر البشر من خلال التلقيح الاصطناعي، بدقة تتفوق بعشر مرات على الأطباء البشريين”.

وكشف الباحثون عن “روبوت جديد، اسمه “ابريل APRIL”، يعتمد على ذراع ميكانيكية مبرمجة مسبقا، مزودة بأداة تشبه القطارة، محمية داخل حاوية زجاجية، وتم تصميم هذا الروبوت لإعداد مزارع الأجنة بكفاءة، من خلال حضانة وتغذية بويضات بشرية مخصبة في أطباق زراعة دقيقة”.

وبحسب الصحيفة، “أظهرت التجارب التي أجراها فريق الدكتور زيف ويليامز، من مركز الخصوبة بجامعة كولومبيا، أن استخدام APRIL زاد من عدد الأجنة البشرية القابلة للاستخدام بنسبة 4.2%”.

وأشار فريق البحث إلى “أن الروبوت حسّن “الدقة ومقاييس النتائج” للآباء والأمهات المحتملين، الذين واجهوا مشكلات في الخصوبة”.

وأفادت التجارب “بتحسينات ملحوظة في نتائج الروبوت مقارنة بالعلاجات البشرية، حيث ساعدت التقنية في الحفاظ على توازن درجة الحموضة المناسبة في السائل المحيط بالجنين، ما يعزز النمو والتطور”.

واقترح الفريق “أن استخدام نظام آلي لإعداد أطباق زراعة الأجنة قد يقلل من الحاجة إلى موظفين مدربين، ما قد يساهم في خفض تكاليف علاجات التلقيح الاصطناعي، التي غالبا ما تكون باهظة الثمن”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الروبوتات

إقرأ أيضاً:

«كرانلي أبوظبي» تحتفي بعشر سنوات من النجاح في الإمارات

أكتوبر 2024، الإمارات العربية المتحدة: تحتفل مدرسة «كرانلي أبوظبي» بكل فخر بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، ومرور عقد من تحقيقها للعديد من الإنجازات الأكاديمية المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة. عززت «كرانلي أبوظبي» مكانتها كمؤسسة رائدة تقدم تعليمًا بريطانيًا استثنائيًا في الإمارة، وذلك على خطى مدرستها الأم العريقة في المملكة المتحدة، «كرانلي»، التي لديها إرث يمتد إلى أكثر من 150 عامًا.

ازدهرت مدرسة «كرانلي أبوظبي» منذ تأسيسها عام 2014 بسبب جمعها بين القيم التقليدية والأساليب الابتكارية لخلق بيئة تعليمية دينامية ومتقدّمة. حازت المدرسة على العديد من الجوائز اعترافًا بتفانيها في التميّز حيث يتضمن ذلك إدراجها عام 2023 ضمن أفضل 100 مدرسة أهلية في العالم، وأفضل 5 مدارس في الشرق الأوسط بحسب مؤشر سبيير للمدارس، وحصولها في العام ذاته على تصنيف «متميزة» من كل من «دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي» و«المدرسة البريطانية في الخارج». حازت مدرسة «كرانلي أبوظبي» في يناير 2024 أيضًا على لقب أفضل مدرسة في دولة الإمارات العربية المتحدة للطلاب فوق 16 عامًا عن العام الدراسي 2023/2024 من قبل مؤسسة «سكول كومبيرد»، ما يؤكد دور «كرانلي أبوظبي» كركيزة أساسية للنظام التعليمي في المنطقة.

احتفالًا بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس المدرسة، نظّمت سلسلة من الفعاليات لجمع الطلاب وأولياء الأمور والخريجين والموظفين للاحتفاء بهذه الإنجازات البارزة. تضمنت الفعاليات الرئيسية حفل شواء جماعي ومهرجانات الشتاء «وينتر ووندرلاند» السنوية، إلى جانب برنامج تبادل موسيقي مع طلاب وموظفي المدرسة الأم في المملكة المتحدة، وإفطار جماعي، وحفل عشاء فاخر، ومعارض الفنون وعروض الأداء، إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى التي كانت بمثابة فرصة للتأمل في الرحلة المذهلة التي خاضتها المدرسة، والتطلع إلى التطورات المثيرة التي تنتظرها في المستقبل.

قالت تريسي كرودر-كلو، مديرة مدرسة «كرانلي أبو ظبي»، في تعليقها على إنجازات المدرسة: «تميزت مسيرة تقدّم مدرسة «كرانلي أبوظبي» على مدار السنوات العشر الماضية بسلسلة من الإنجازات البارزة. بدأت قصتنا بالترحيب بدفعتنا الأولى التي تألفت من 637 طالبًا و97 موظفًا في عام 2014، والآن، نفخر بخدمة أكثر من 2,100 طالب من 95 جنسية حول العالم. يُظهِر ذلك النجاح التزامنا المتواصل بالجودة والتقدم الدائم، إلى جانب التعاون المجتمعي الذي يُسهم في خلق بيئة مثالية لنجاح الطلاب جميعًا».


مقالات مشابهة

  • بمناسبة الاحتفال بالتراث الثقافي غير المادي.. كيف نحمي هذه الكنوز البشرية في عالم الذكاء الاصطناعي؟
  • دراسة تكشف تفوق الروبوتات في التلقيح الاصطناعي
  • مع ثورة الذكاء الاصطناعي.. ما أشهر 5 أدوات فيه؟
  • لماذا تأخرت ثورة الذكاء الاصطناعي في هوليود؟
  • «كرانلي أبوظبي» تحتفي بعشر سنوات من النجاح في الإمارات
  • تحمل مواد متفجرة وغازات سامة.. الروبوت «جاكوار» يقود المعارك الإسرائيلية في غزة
  • أحدث التقنيات لعمليات سرطان الكلى ذات الحجم الكبير في مستشفى المواساة بالخبر من خلال جراحة (الروبوت) الآلي
  • “ميتا” تقتحم عالم هوليود.. أفلام رعب من إخراج الذكاء الاصطناعي
  • توفير 15% من التكاليف.. الذكاء الاصطناعي يقود ثورة في اللوجستيات