مسقط- الرؤية

تنطلق الثلاثاء منافسات دوري الثمانية من البطولة الكروية الثالثة عشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني بمسقط، حيث تأهلت ثمانية فرق من دوري المجموعات بعد تنافس كبير بين 19 فريقاً.

ومن المجموعة الأولى تأهل متصدر المجموعة فريق الخيالة السلطانية مُحققا 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، كما تأهل فريق المديرية العامة للموارد البشرية مُحققا 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة.

ومن المجموعة الثانية تمكن حامل اللقب في عام 2019م فريق المديرية العامة للنقليات من التأهل محققاً النقاط الكاملة بواقع 12 نقطة من أربع مواجهات أحرز الانتصار فيها، وفيما تأهل فريق الهجانة السلطانية محققاً 7 نقاط من انتصارين وتعادل وخسارة واحدة.     

ومن المجموعة الثالثة تمكن فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني من حجز مقعد التأهل محققاً النقاط كاملة 12 نقطة، إضافة إلى فريق الحدائق والمزارع السلطانية ب 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة.

أما المجموعة الرابعة فتأهل منها فريق الطيران السلطاني محققاً 7 نقاط من فوزين وتعادل، فيما تأهل من ذات المجموعة فريق المديرية العامة لتقنية المعلومات والاتصالات محققاً 6 نقاط من فوزين وخسارتين.

وحول المستوى التحكيمي للبطولة الكروية الثالثة عشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني أكد عبد الله بن محمد الهلالي حكم دولي سابق والمشرف على حكام البطولة أن عدد حكام البطولة بلغ 10 حكام منهم 5 حكام ساحة و5 حكام مساعدين، كما شهد المستوى التحكيمي للبطولة الكروية الثالثة عشرة تطوّرًا ملحوظًا، حيث ركزت اللجنة الرئيسية في هذه النُسخة على إشراك عددٍ من الموظفين المؤهلين من داخل وحدات شؤون البلاط السلطاني لتحكيم المباريات؛ وذلك بهدف تطوير مستواهم التحكيمي ومنحهم الفرصة لإظهار قدراتهم.

وأضاف الهلالي أن اللجنة لم تتلقى ــ ولله الحمد ــ أي ملاحظات على حكام البطولة، وهذا تأكيد على تعاون الفرق المتنافسة مع الحكام من حيث اللعب بروح رياضية عالية.

فيما تحدّث محمد بن راشد الفليتي رئيس اللجنة الفنية بالبطولة عن تطور المستوى الفني للبطولة في هذه النُسخة قائلاً: جاءت البطولة الكروية في نُسختها الثالثة عشرة بشكل مختلف عن باقي النُسخ السابقة بعد انقطاع دام أربع سنوات، حيث شهدت البطولة تعديلات فنية كثرة هدفت إلى زيادة التنافس بين الفرق المشاركة، وهو ما شهدناه في مستوى الفرق بشكل عام وكذلك مستوى اللاعبين والأجهزة الفنية.

وأكد الفليتي بأنّ اللجنة الرئيسية للبطولة الكروية سعت إلى التركيز على جوانب أخرى مهمة كتأهيل المدربين الداخلين لكل الفرق، كما تم إشراك عددٍ منهم في بعض الدورات المُنظمة من قِبل الاتحاد العُماني لكرة القدم لرفع كفاءتهم وإكسابهم خبرات مختلفة، واختتم الفليتي حديثة متمنياً التوفيق لجميع الفرق المتنافس فيما تبقى من البطولة.    

كما انطلقت الأحد البطولة الكروية الثالثة عشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني بصلالة، بمشاركة 12 فريقًا مُقسمة على 4 مجموعات.

وضمت المجموعة الأولى كلا من الخيالة السلطانية، ومزرعة رزات السلطانية، والمديرية العامة للخدمات البيطرية، أما المجموعة الثانية فضمت المديرية العامة للنقليات، والمديرية العامة للموارد البشرية، والمديرية العامة للرقابة.

فيما يتنافس في المجموعة الثالثة كل من الحدائق والمزارع السلطانية، والمنشآت السلطانية، والمديرية العامة للتموين، أما المجموعة الرابعة التي فتضمنت وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني، والمديرية العامة للشؤون المالية، والمديرية العامة لتقنية المعلومات والاتصالات.

وشهدت بداية البطولة انتصار فريق الخيالة السلطانية على فريق المديرية العامة للخدمات البيطرية بأربعة أهداف دون مقابل، بينما تفوّق فريق المديرية العامة للنقليات على فريق المديرية العامة للرقابة بخماسية نظيفة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شؤون البلاط السلطانی فریق المدیریة العامة والمدیریة العامة نقاط من

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يرحب بالوفود المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية

شهدت مدينة الغردقة المصرية اليوم انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية وسط أجواء احتفالية وحماس جماهيري كبير.

 وقد قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري بافتتاح البطولة رسميًا، حيث رحب بالوفود المشاركة من مختلف الدول الأفريقية، وأشاد بجهود اللجنة المنظمة في إعداد هذا الحدث الرياضي الكبير.

مشاركة واسعة: تشارك ثمانية منتخبات أفريقية في هذه البطولة، وهي: مصر (البلد المضيف)، السنغال، غانا، المغرب، تنزانيا، موريتانيا، موزمبيق ومالاوي. وقد تم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات مصر والمغرب وغانا وتنزانيا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات السنغال وموزمبيق ومالاوي وموريتانيا.

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024
  • تأهل فريق Back To Life بجامعة دمنهور لنهائيات مسابقة وبرنامج Gen-Z التلفزيوني
  • البطولة الكروية لوحدات شؤون البلاط السلطاني تصل إلى دور الثمانية
  • بعد تأهل القطبين.. الأهلي يبحث عن لقبه الـ15 والزمالك الـ5 بقمة السوبر المصري
  • الأهلي وإنبي في المجموعة الثالثة بـ كأس الرابطة
  • تعرف على مجموعات الزمالك والأهلي في بطولة كأس الرابطة
  • وزير الشباب والرياضة يرحب بالوفود المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية
  • المديرية العامة للتعليم العالي تطلب من طالبي المعادلات التقدم بملفاتهم الورقية
  •  توقيف عنصرين مواليين لـ"داعش" في إسبانيا بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني