بحث السفير السعودي في طهران عبد الله بن سعود العنزي مع رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية حسين بورفرزانه، توسيع التعاون في مجال النقل الجوي بين البلدين.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه التقى اليوم الاثنين السفير السعودي التقى مع رئيس منظمة الطيران المدني الايرانية.

وأشارت "مهر" إلى أن اللقاء شهد مناقشة وتبادل وجهات النظر حول توسيع التعاون في مجال النقل الجوي وتسهيل حركة الركاب والرحلات السياحية والتجارية.

يأتي ذلك في ظل الأزمة التي يشهدها البحر الأحمر جراء الهجمات الحوثية على السفن المارة في هذه المنطقة ما تسبب في بحثها عن طرق بديلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النقل الجوي ايران السفير السعودي في طهران الطيران المدني الإيرانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الطيران المدني: المملكة من الدول الرائدة في دعم الجهود العالمية للبحث والإنقاذ

المناطق_واس

أعلنت المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، عن تقديم اقتراح بتسمية العاشر من سبتمبر من كل عام، كيوم عالمي للبحث والإنقاذ للبرنامج الدولي (كوسباس-سارسات)، وتبرعها بملغ 200 ألف دولار للمساهمة في تبنّي هذه المبادرة.

جاء ذلك في كلمة افتتاحية لمعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، ألقاها اليوم خلال مشاركته في اجتماع البرنامج الدولي للبحث والإنقاذ بالأقمار الصناعية في دورته الـ71 , الذي يُعقد لأول مرة خارج مقر الأمانة العامة للبرنامج، أو الدول المؤسسة الرئيسية للبرنامج (الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وروسيا وكندا)، وتستضيفه المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، في الفترة من 15 ـ 24 أكتوبر الجاري، برئاسة هنريك سميث رئيس الدورة الحالية لمجلس البرنامج، وبمشاركة ممثلين عن 45 دولة ومنظمة.

أخبار قد تهمك أنشيلوتي يهاجم مبابي: أريد منه تسجيل الأهداف.. وليس الضغط على المنافس 21 أكتوبر 2024 - 9:11 مساءً ميقاتي لهوكشتاين: القرار 1701 ركيزة استقرار المنطقة 21 أكتوبر 2024 - 9:04 مساءً

وأكد معاليه، أن المملكة تؤدي دورًا كبيرًا في دعم الجهود العالمية للبحث والإنقاذ، منذ انضمام المملكة إلى البرنامج الدولي للبحث والإنقاذ في أغسطس 2000م كدولة مزودة للقطاعات الأرضية , كما تحرز تقدمًا مستمرًا في تعزيز قدراتها بمجال البحث والإنقاذ، ونجحت في الوصول إلى القدرة التشغيلية الكاملة في منطقة توزيع البيانات في الجنوب الأوسط، منذ قيامها بإنشاء المركز السعودي لمهام البحث والإنقاذ الذي يقع في مركز مراقبة بمدينة جدة، الذي يوفر حالياً الدعم لنقاط الاتصال الخاصة بالبحث والإنقاذ في سبع دول مجاورة، هي البحرين والأردن والكويت ولبنان وعمان وسوريا واليمن.

وقال : “إن المملكة تفخر بدورها المركزي في تنفيذ النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في مجال الطيران (GADSS) كأحد متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ونظام التتبع التلقائي للطوارئ، حيث تلتزم المملكة بضمان استعداد مشغلي الطائرات ومراكز تنسيق الإنقاذ، بما في ذلك نقاط الاتصال الخاصة بالبحث والإنقاذ، للتتوافق مع جميع المتطلبات التنظيمية، بالإضافة إلى ذلك، نعمل على التكيف مع التغيرات في قطاع الطيران المدني، لا سيما مع إدخال الطائرات بدون طيار، وتعرب المملكة عن كامل استعداداتها لمواجهة هذه التحديات، وضمان استغلال إمكانيات هذه التكنولوجيا لتعزيز سلامة وكفاءة قطاع الطيران العالمي”.

وأعلن عن استضافة المملكة لاجتماع إقليم توزيع المعلومات الأوسط الجنوبي من العالم، المقرر عقده في مدينة جدة في الفترة من 24 إلى 27 فبراير 2025م، حيث يوفر هذا الاجتماع منصة لمناقشات مثمرة، ويضم ورش عمل تدريبية متخصصة، لتعزيز قدرات موظفي البحث والإنقاذ في المنطقة.

وفي ختام كلمته، دعا معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، جميع المشاركين للتعاون وتوحيد الجهود لبناء مستقبل أكثر إشراقًا وأمانًا في مجال الطيران المدني للعالم أجمع.

وتأتي الاستضافة انعكاسًا للدور الفاعل للمملكة العربية السعودية في قطاع النقل الجوي وفي مجال البحث والإنقاذ بالأقمار الصناعية؛ كونها أحد اللاعبين والمؤثرين في هذا المجال على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، وتعد المملكة من أوائل الدول التي انضمت للبرنامج في المنطقة كدولة مزودة للقطاعات الأرضية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 أكتوبر 2024 - 9:17 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 8:42 مساءً“ابتسم” تجري 15 خدمة علاجية لتعود ابتسامة الطفلة جنى أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءًوفاة فتح الله غولن .. العدو اللدود لأردوغان أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 8:09 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 7:57 مساءًأنفاق عميقة تحت الأرض منذ القرن الـ16 تحول مدينة جزائرية إلى مزار سياحي أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءًأمير منطقة الباحة ووزيرا الصحة والاستثمار يشهدون توقيع مذكرة إنشاء مدينة طبية في الباحة بقيمة 7 مليارات ريال21 أكتوبر 2024 - 8:42 مساءً“ابتسم” تجري 15 خدمة علاجية لتعود ابتسامة الطفلة جنى21 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءًوفاة فتح الله غولن .. العدو اللدود لأردوغان21 أكتوبر 2024 - 8:09 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة21 أكتوبر 2024 - 7:57 مساءًأنفاق عميقة تحت الأرض منذ القرن الـ16 تحول مدينة جزائرية إلى مزار سياحي21 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءًأمير منطقة الباحة ووزيرا الصحة والاستثمار يشهدون توقيع مذكرة إنشاء مدينة طبية في الباحة بقيمة 7 مليارات ريال أنشيلوتي يهاجم مبابي: أريد منه تسجيل الأهداف.. وليس الضغط على المنافس أنشيلوتي يهاجم مبابي: أريد منه تسجيل الأهداف.. وليس الضغط على المنافس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني: استضافة القاهرة للمؤتمر الاقليمي للاتحاد الفيدرالي يدعم جهود التعاون الوثيق مع الأشقاء
  • رئيس الطيران المدني: المملكة من الدول الرائدة في دعم الجهود العالمية للبحث والإنقاذ
  • رئيس الطيران المدني: المملكة من الرواد في دعم الجهود العالمية للبحث والإنقاذ
  • وزير التعليم يناقش مع السفير الإيطالي إنشاء 10 مدارس فندقية جديدة بمصر
  • رئيس الطيران المدني: حريصون على تعزيز التعاون مع الدول في مجالات النقل الجوي
  • تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • الجزائر-روسيا.. توسيع التعاون في مجال الذكاء الإصطناعي والتكنولوجيات
  • الولايات المتحدة واليابان تبحثان تعزيز التعاون الأمني وسط التوترات الإقليمية
  • رئيس جنوب إفريقيا يحث “بريكس” على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيات المتقدمة