الرؤية- أحمد السلماني

يستهل نادي ظفار مشواره في بطولة الأندية الخليجية بمواجهة نادي النصر الإماراتي، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء على استاد آل مكتوم في إمارة دبي.

واستعد ظفار لهذه البطولة عبر مشاركته في دوري الدرجة الأولى محليًا، بعد أن هبط إليه بقرار إداري بسبب عدم حصوله على الرخصة المحلية.

وجاءت مشاركة ظفار في البطولة بصفته بطلًا لكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم.

وعُقد في استاد آل مكتوم المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، حيث مثل نادي ظفار في المؤتمر المدير الفني للفريق الأول، الكابتن أحمد حافظ، إلى جانب لاعب الفريق الأول، الكابتن علي النحار، بحضور عضو مجلس الإدارة والمنسق الإعلامي زين العابدين بن حسين الحداد.

وأكد مدرب الفريق جاهزية اللاعبين للمباراة وطموحهم في تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار.

من جانبه، تحدث الكابتن علي النحار عن طموحات اللاعبين الكبيرة ورغبتهم في الظهور بمستوى مشرف خلال النسخة الحالية من دوري أبطال الخليج للأندية.

أما بالنسبة لنادي النصر الإماراتي، فتعد هذه المشاركة الرابعة له في بطولة أبطال الخليج، حيث سبق أن شارك في نسخ 1986 و1987 و2014 و2015. وتوج النصر باللقب في نسخة خليجي 29 على حساب نادي صحم العماني بنتيجة 2-1 في نهائي عام 2014، بينما انتهت آخر مشاركاته في عام 2015 بالخروج من الدور نصف النهائي على يد فريق الشباب الذي توج باللقب لاحقًا.

كما عُقد الاجتماع الفني للمباراة يوم أمس في استاد آل مكتوم بحضور ممثلي الناديين، وتم الاتفاق على أن يلعب ظفار (الضيف) باللون الأحمر، بينما سيرتدي النصر الإماراتي (المستضيف) الزي الأزرق.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب في الفترة من 4 إلى 12 مارس 2025، فيما ستُقام المباراة النهائية بنفس النظام يومي 8 و15 أبريل 2025.

وقد أسند الاتحاد الخليجي لكرة القدم إدارة المباراة لطاقم تحكيم سعودي بقيادة ماجد الشمراني، بمساعدة هشام الرفاعي، عمر الجمل، سامي الجريس، ممدوح مفرح، وسعد السبيعي. ويتولى تقييم الحكام حسن غضنفري من الكويت.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: النصر الإماراتی

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا للنخبة.. النصر يواجه الاستقلال الإيراني في دبي

هلال سلمان- جدة

يحل فريق النصر ضيفًا على الاستقلال الإيراني في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، في لقاء يقام على استاد راشد بمدينة دبي الإماراتية.

يحتل النصر المركز الرابع في ترتيب مجموعة غرب آسيا برصيد 4 نقاط من فوز على الريان القطري 2-1، وتعادل مع الشرطة العراقي 1-1، ويليه الاستقلال في المركز الخامس بثلاث نقاط بعد فوزه على الريان 3-0، قبل أن يخسر 0-2 أمام السد القطري.

الفوز هدف النصر
يسعى النصر بقيادة مدربه الإيطالي ستيفانو بيولي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام الاستقلال، ويملك المدرب خيارات عديدة قادرة على صنع الفارق؛ في مقدمتها النجم كريستيانو رونالدو ومواطنه أوتافيو وتاليسكا وساديو ماني والإسباني لابورت الذي يعود بعد إيقافه، كما تعافى سلطان الغنام من إصابته، وبات جاهزًا للمشاركة، فيما يغيب أيمن يحيى للإيقاف، ونواف العقيدي وعبدالمجيد الصليهم للإصابة.

وضمت بعثة النصر المحترفين الـ 10 لمواجهة اليوم أمام الاستقلال، بما في ذلك البرازيليان ويسلي غاسوفا وأنجيلو غابرييل، ويبقى اختيار التشكيلة بيد المدرب بيولي، التي ستتكون على الأرجح من: بينتو في حراسة المرمى، والغنام ولابورت وعلي لاجامي والنجدي في الدفاع، وبروزوفيتش وأوتافيو والخيبري وتاليسكا في الوسط، ورونالدو وماني في الهجوم.
وفي الجهة المقابلة، أقال فريق الاستقلال مدربه جواد نيكونام نجم الكرة الإيرانية السابق، وعين مكانه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي سبق له تدريب الأهلي وأبها في دوري روشن، وقبل ذلك الأهلي المصري.
ويبرز في صفوف الاستقلال كل من رامين رضايان ومهرداد محمدي وأراش رضاوند، ولاعب النصر السابق، الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف الذي سيواجه زملاءه في “العالمي”، بالإضافة إلى المحترفين الأرجنتيني غوستافو بلانكو والغابوني ديدييه ندونغ والبرازيلي رافايل سيلفا والفرنسي غايل كاكوتا.

مقالات مشابهة

  • النصر يدشِّن «أبطال الخليج» أمام ظفار «العُماني»
  • في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا للنخبة.. النصر يواجه الاستقلال الإيراني في دبي
  • قبيل مواجهة النصر واستقلال طهران.. ما أرقام رونالدو أمام الأندية الإيرانية؟
  • انطلاق منافسات دوري أبطال الخليج.. النصر يستضيف ظفار
  • العين يواجه الهلال بـ «ذكريات الرباعية»
  • النصر يوجه الأنظار إلى «أبطال الخليج»
  • تحضيرات مكثفة لظفار لملاقاة النصر الإماراتي بدوري أبطال الخليج
  • ظفار يستهل مشواره في "أبطال الخليج للأندية" بلقاء النصر الإماراتي.. الثلاثاء
  • يد الشواطئ يواجه الأردن في البطولة الآسيوية للناشئين