صحيفة صدى:
2024-10-21@23:23:03 GMT

أول معيدة سعودية تدرس اللغة الصينية في المملكة .. فيديو

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

أول معيدة سعودية تدرس اللغة الصينية في المملكة .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

الرياض

قالت وصال القرني، والتي تعد أول معيدة سعودية تدرس اللغة الصينية في المملكة، إن خطوة الإقدام على دراسة اللغة الصينية كانت أصعب من عملية التعلم نفسها .

وأوضحت وصال أثناء حديثها مع قناة «العربية السعودية» ، أنها تخرجت في الثانوية العامة عام 2019، إذ صادف هذا العام قرار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتدريس اللغة الصينية في المملكة .

وتابعت : ” كنت أول دفعة تدرس اللغة الصينية في جامعة الملك عبدالعزيز، وكان قرار تعلم اللغة أصعب من الدراسة نفسها، وكان بدعم الأهل تمكنت من دراسة اللغة” .

وأشارت إلى أن جميع هيئة التدريس بجامعة كانوا من الجنسية الصينية، مضيفة أن عدد دفعتها وصل إلى 25 طالبًا وطالبة، موضحة أن في السنة الثالثة من الجامعة تمكنت دفعتها من فهم اللغة والتحدث بها بالإضافة إلى المشاركة في المسابقات المحلية والدولية وحصد المراكز الأولى بها .

واختتمت حديثها: “اللغة الصينية مكنتنا من دخول سوق العمل، إذ كانت تدرس وتعمل في أحد الشركات السعودية-الصينية، تترجم تقاريرها”، مشيرة إلى أن اللغة الصينية هي لغة المستقبل وبدأ عدد درسيها في تزايد سواء من قبل رجال الأعمال أو الموظفين أو الطلاب والأطفال .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1729533851600.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اللغة الصينية اللغة الصینیة فی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الضفادع البشرية المصرية تمكنت من إذلال إسرائيل في 1969

قال اللواء بحري محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، القوات البحرية غيرت قواعد الاشتباك البحرية في العالم بعد تدمير المدمرة إيلات، وقواعد التسليح تغيرت واستخدام الوحدات البحرية تغير أيضًا بعد هذا الانتصار، فقد ارتفعت الروح المعنوية لدى أبناء الجيش المصري بالكامل.

 

 وأوضح محفوظ في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن إغراق المدمرة إيلات يعتبر بمثابة ضربة قاسية للغطرسة الإسرائيلية، فكان حينها يدخل العدو المياه الإقليمية ويخرج منها كيفما يشاء بشكل مخالف للقانون الدولي.

وتابع  اللواء محفوظ مرزوق: «المدمرات المصرية نجحت في قصف القوات الإسرائيلية برا في أول عملية هجومية بعد عام 1967، وتدمير إيلات كان له صدى عالمي كبير، وكل البحريات حول العالم بدأت تدرس موضوع استخدام الصواريخ ضد سفن الصد، فضلًا عن تغيير نظم الدفاع ضد الصواريخ».

وأردف مدير الكلية البحرية الأسبق: إغراق المدمرة إيلات كان الصفعة الأولى لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد جاء في وقت كنا نعاني فيه من هزيمة قاسية عقب نكسة 1967 بسبب حرب لم تخوضها القوات المسلحة.

وأشار اللواء محفوظ مرزوق، إلى أن الضفادع البشرية المصرية تمكنت من ذلّ إسرائيل في ميناء إيلات 5 مرات متتالية عام 1969، ثم صدر حينها الأمر من قائد القوات البحرية المصرية بتدمير كل المراكب في الميناء.

وأكد الخبير العسكري، أنه كان للقوات البحرية المصرية دور هام ومحوري في نصر أكتوبر عام 1973، حيث لغّمت خليج السويس ونجحت بقدراتها التالية في إغلاق باب المندب، ومحاصرة البحرية الإسرائيلية ومنعها من التحرك، بالإضافة إلى إغلاق جميع مصادر البترول عن إسرائيل آنذاك، معقبًا: «العالم كله كان بيتكلم عن إنجازات البحرية المصرية في 1973».

واستكمل مدير الكلية البحرية الأسبق: القوات البحرية تمتلك أحدث المدمرات على مستوى العالم، وقادرة على الحفاظ على الثروات المصرية في باطن البحر، حيث يتم توفير أعلى تدريب علمي لجميع أبطالنا الشجعان، مختتمًا: «القوات البحرية المصرية رادعة لأي عدو يحاول الاقتراب من حدودنا».
 

مقالات مشابهة

  • سحب الجنسية ومصادرة الممتلكات.. إسرائيل تدرس معاقبة المشتبه بهم بالتجسس لصالح إيران
  • روماني حكيم: الطاقة الشمسية تمكنت من تخفيض فاتورة استهلاك بعض المصانع
  • خبير عسكري: الضفادع البشرية المصرية تمكنت من إذلال إسرائيل في 1969
  • وزير الاستثمار: المملكة تستعد لقيادة الحراك العالمي في القطاع الصحي.. فيديو
  • وزير الصحة: المملكة تحولت من الاستهلاك في الأدوية إلى صناعتها محليًا.. فيديو
  • مصر تدرس إنشاء مركز القاهرة المالي بمعايير عالمية
  • كيف تمكنت إسرائيل من القضاء على أهم قيادات حزب الله وحماس خلال أشهر؟
  • كيف تمكنت إسرائيل من القضاء على أهم قيادات حزب الله وحماس في 3 أشهر؟
  • أوبر تدرس الاستحواذ على إكسبيديا