تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: إنّ العقل العربي يحتاج إلى إعادة ترتيب ومعرفة أولوياته وعدوه وصديقه وطبيعة أوطانه وماذا يعني الوطن والاستقرار والجيش والدولة والحدود.

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري: “العقل العربي في حاجة إلى تعلم كل ذلك، وأرى أن كل مستخدمي السوشيال ميديا في حاجة إلى معرفة ماذا تعني مصر، يجب أن يدرسوا التاريخ لمعرفة ما هي جمهورية مصر العربية”.

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: "القيادة السياسية وأجهزة المعلومات كانت تعي جيدا أن اللحظة الراهنة آتية بلا محالة، وبالتالي، فإنها تستعد منذ 10 سنوات وتتعاقد على المسترال والطائرات وسوخوي 35 وبناء قدرات القوات المسلحة، وتتحدث عن معركة الوعي، ويتم التأكيد على أهمية الجيش القوي والوعي القوي، لأن الوعي القوي يخلق جهة داخلية قوية جدا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفي أحمد الطاهري القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

عبدالرحيم علي: ترامب هو رئيس أمريكا المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توقع الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أن يفوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بنسبة 100%، لافتًا إلى أن المزاج الأوروبي والمزاج الأمريكي يميني بامتياز: "إن فاز ترامب هتبقى ليلة إيران سوداء". 

عبدالرحيم علي يتنبأ برئيس أمريكا القادم

 وقال عبد الرحيم علي، إنّ كل ما يهم أعداء مصر من الداخل والخارج تفتيت الجبهة الداخلية، وزرع الشك في الجبهة الداخلية، وذلك خلال لقائه ببرنامج كلام في السياسة، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري.

أحمد الطاهري يفاجئ عبد الرحيم علي بمطلب جماهيري

ووجه الإعلامي أحمد الطاهري حديثه للمفكر السياسي عبد الرحيم علي، وقال له: "لدينا مطلب جماهيري، وهو أن تكون هذه الحلقة مرة في الشهر على الأقل".

وأضاف الطاهري: "حلقة الدكتور عبد الرحيم علي ستكون مرة كل شهر حتى نفتح مسام العقل إذا جاز التعبير".

ودعا الإعلامي عبدالرحيم علي اللهَ عز وجل أن يحفظ مصر وقادتها، وكل من وَضَع رأسه على كفه لحماية مصر 24 ساعة من أخطار لا يعلمها إلا مَن توفرت له المعلومات، ويرى جيدًا ما يحدث في الخارج والداخل.

مقالات مشابهة

  • عبدالرحيم علي: ترامب هو رئيس أمريكا المقبل
  • عبدالرحيم علي: العقل العربي يحتاج إلى إعادة ترتيب.. ومصر تستعد منذ 10 سنوات
  • عبدالرحيم علي: الخطط الإيرانية تستهدف إشاعة الفوضى في المنطقة بالعقد الحالي
  • عبد الرحيم علي: قراءة ما يدور في رأس نتنياهو يجعلنا نفهم طبيعة الصراع الحالي
  • عبدالرحيم علي: قراءة ما يدور في رأس نتنياهو يجعلنا نفهم طبيعة الصراع الحالي
  • مفوضية اللاجئين في الأردن : إعادة توطين 4,818 لاجئا العام الحالي
  • “مفوضية اللاجئين”: إعادة توطين 4818 لاجئًا في الأردن لبلد ثالث منذ مطلع العام الحالي
  • مفوضية اللاجئين: إعادة توطين 4818 لاجئاً العام الحالي
  • نائب رئيس حزب الاتحاد: قانون الإيجار القديم يحتاج لحوار حقيقي