أكد الخبير الاقتصادي محمود عطا، محلل أسواق المال، أن البنك المركزي المصري لم يكن أمامه إلا قرار التثبيت لأسعار الفائدة، في محاولة لكبح جماح التضخم ، وخاصة أن ذلك جاء بالتزامن مع رفع أسعار الوقود.

المستثمر الاستراتيجى أقل ضرراً من الأموال الساخنة "الكوربيه " تكشف أسباب أفضلية المستثمر الاستراتيجي على الأموال الساخنة

 

وقال خلال حواره ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة أزهري، إن قطاع الطاقة داخل البورصة المصرية مستفيد مما حدث، وسيتأثر بشكل إيجابي أمام عملية رفع أسعار الوقود ، ولكن قطاعات أخرى ستتأثر سلباً مثل قطاعات الأغذية والبناء.

الأموال الساخنة سوف تهرب من الأسواق الكبيرة للأسواق الناشئة وبينها مصر

وأكد أن الأموال الساخنة سوف تهرب من الأسواق الكبيرة للأسواق الناشئة وبينها مصر، وتثبيت أسعار الفائدة بمثابة أحد المغريات للأموال الساخنة للدخول في الأسواق الناشئة وعلى رأسها مصر، موضحا أن السوق المصري والبنك المركزي سيتخلى من عملية التشديد النقدي القوية مع مطلع العام القادم مع استقرار معدلات التضخم . وقرار التثبيت جاء متوقعا في سبيل انحصار الموجة التضخمية بنهاية العام الجاري.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأموال الساخنة البنك المركزي أسعار الفائدة أسعار الوقود الجديدة بوابة الوفد الأموال الساخنة

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف عن مفاجأة: سعر جرام الذهب سيتجاوز 5 آلاف جنيه (فيديو)

‏‎أكد  ياسر سعد خبير صناعة الذهب، أن الفترة المقبلة ستشهد تصاعدا في أسعار الذهب محليا وعالميا، وسعر الجرام الواحد سيتجاوز 5 آلاف جنيه.

أسعار الذهب بالتعاملات المسائية اليوم الأحد.. عيار 21 تجاوزت حاجز 3700 هاني ميلاد: سنشهد ارتفاعًا لأسعار الذهب مع بداية الأسبوع المقبل ارتفاعات سعر صرف الدولار

وقال خبير صناعة الذهب، في حواره ببرنامج "أهل مصر" إن أسعار الذهب في مطلع العام الجاري كانت ارتفاعات محلية بسبب تقييم السوق الخاطيء في ظل ارتفاعات سعر صرف الدولار، مما دفع تجار الذهب لتأمين أنفسهم ضد تقلبات السوق، لكن الأسعار الحالية أقل من الطبيعي، ، معقبا:" الذهب طالما لمس هيرجع لأعلى نقطة ويتجاوزها والفترة القادمة سيتجاوز سعر جرام الذهب 5 الاف جنيه".

وشدد على أن التطورات والتوترات الجيوسياسية تلقى بظلالها على أسعار الذهب عالميا، وارتفاع المعدن الأصفر طبيعي ومتوقع الفترة القادمة.

أسعار الذهب اليوم الأحد.. أرتفعت أسعار المشغولات الذهبية خلال التعاملات المسائية اليوم الأحد في أسواق الصاغة المصرية، وارتفع سعر الذهب عيار 21 اليوم مسجلا نحو 3720 جنيه، وحقق سعر الذهب عيار 24 اليوم ارتفاعًا مسجلاً 4240 جنيهًا.

 

وقال هاني ميلاد: رئيس شعبة الذهب، وفي تصريح خاص لـ "بوابة الوفد الإلكترونية" إن الذهب سيشهد ارتفاعًا بشكل أكبر خلال الايام بل الشهور القادمة، ولن يتراجع كما كان في السابق، مؤكدًا أن التوترات السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط من حروب في معظم الجبهات هي العامل الاساسي ومقوم قوي جدًا على ارتفاع قيمة الذهب في مصر، والذي يُعد أستثمارًا أمناً لبعض رواده.

 

وأوضح ميلاد: إن الظروف الإقتصادية التي توقعناها منذ ابريل السابق، لـ خفض الفيدرالي الاميركي للفائدة الذي تباطأ في اتخاذها نسبيًا، ليقرها بعد تاخير بتخفيضها 50 نقطة والبنك الاوروبي يتجه للتخفيض، موضحًا ان جميع المؤشرات تتجه إلى الخروج من الدولار والذهاب إلى الذهب للمستثمرين.

 

وأضاف رئيس شعبة الذهب: أن تراجع الاقبال على شراء الذهب في الأونة الاخيرة فهو من متوسط إلى ضعيف، مؤكدًا على انها لها بعض العوامل التي ساعدة على التراجع مما يُرجع هذا إلى دخول فترة الصيف وبعدها الإنشغال بفترة المدارس، لاسيما ظهورالعقار في الفترة السابقة ونموة وازدياد أسعاره، مما ساعد هذا على الخروج من عباءة الذهب والذهاب بإتجاة شراء العقار، معقلة الوفرة المادية مما أدى إلى تراجع الطلب على شراء الذهب بشكل قوي كما كان منذ شعر مارس وابريل الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: رفع أسعار الوقود كان "ضرورة".. وتأثيرها "طفيف" (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف عن ضعف الإقبال على مزاد البنك المركزي
  • مصر.. خبير اقتصادي يكشف مصير مفاوضات صندوق النقد بعد حديث السيسي
  • ما تأثير مزادات البنك المركزي اليمني في تهدئة سوق الصرف واستقرار العملة؟.. خبير اقتصادي يجيب
  • خبير يكشف عن مفاجأة: سعر جرام الذهب سيتجاوز 5 آلاف جنيه (فيديو)
  • خبير اقتصادي: استمرار البنك المركزي في آلية مزادات بيع الدولار لن يوثر على تهدئة سوق الصرف وكبح المضاربين
  • ارتفاع واضح يضرب أسعار الذهب عالميا.. خبير اقتصادي يكشف الأسباب
  • خبير اقتصادي: التوترات الجيوسياسية تتسبب في ارتفاع أسعار الذهب.. فيديو
  • خبير اقتصادي: التوترات الجيوسياسية تتسبب في ارتفاع أسعار الذهب