دعمت الفنانة داليا مصطفى، السيدات المصابات بمرض السكري، وأصعب اللحظات التي مرت عليها: «بسمع حاجات مؤلمة للغاية واحد ساب مراته لما جالها كانسر حاجات بتوجع القلب».

داليا مصطفىداليا مصطفى

أكدت داليا مصطفى عن تجربتها مع مرض السكري، قائلة: «أنا مريت بتجارب مؤلمة سكري كان صعب، وبدأت أحاول أفهم، وأدركت وقتها أن الداعم الوحيد لأي سيدة هو نفسها، ولا الصاحب ولا الزوج ولا الأم، إنتي الداعم الوحيد لنفسك أول ما تصحي من النوم لابد من ممارسة بعض  التمارين، وسماع أغاني مفرحة، وقرأت كتاب عن التنمية البشرية».

داليا مصطفى

اضافت داليا مصطفى على موضوع التنمر عليها بعد إعلان إصابتها بمرض السكري معلقه: «سمعت وقتها كلام جارح ومؤلم؛ ولكن وقتها كنت سعيدة لأني وجدت أمهات كتير أرسلوا لي أن بنتهم وافقوا على وضع جهاز السكر؛ لأنها في البداية كانوا يخجلون منه، أنا لم أخجل أن أعلن أن لدي سكر».

أشارت داليا مصطفى: "بسمع حاجات مؤلمة للغاية واحد ساب مراته لما جالها كانسر حاجات بتوجع القلب، زي ما بندرس عربي وفيزيا وكيميا في المدارس لازم يبقى في حصة واحدة للأطفال يفهموا مشاعر الآخر والدعم وعدم التنمر والصحة النفسية بتفرق جدا وأهم بكتير من الحساب والعربي".

وقالت داليا مصطفى عن سبب إصابتها بالمرض : "الخذلان والأسى والسيطرة هما اللي بيأثروا على مريض السكر حاولت اتنازل عن الحاجات دي فكرة إني مركزة مع كل حاجة وبطلت التوقع أني متوقعش أي حاجة من أي حد، التوقع والخذلان مرض بيسبب أمراض غير طبيعية، بحاول كل يوم الصبح وبالليل اشكر ربنا على كل شيء عندي".

داليا مصطفى


على صعيد آخر، كشفت الفنانة داليا مصطفى كواليس ضياع حلمها بالالتحاق بكلية الهندسة، كما كشفت عن مرحلة الثانوية العامة وكيف تمكنت من تخطي مجموعها البسيط.

مجموع داليا مصطفى بالثانوية

وقالت داليا مصطفى: "أنا قصتي تكتب ومثال للي مجابش مجموع كويس، أنا كنت شاطرة جدا وكان متوقع لي هندسة، حبيت فلما حبيت عكيت في الثانوية العامة ومجبتش مجموع رغم أني كنت بطلع من الأوائل جبت مجموع سيء تقريبا 60%، واتحايلت على أمي أني أعيد السنة ولكنها رفضت".


وأضافت داليا مصطفى: والدتي سحبت عن طريق الخطأ استمارة من معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل بدلا من الديكور، وبقيت أصرخ وأقول أنا مبعرفش أمثل وقعدت أعيط، أول سنة ما قبلونيش وأنا نازلة قابلت جلال الشرقاوي وقال لي تعالي على المسرح، واداني دور في (دستور يا أسيادنا)، والدنيا اتفتحت بعدها، من وأنا في المسرح قبل ما أدخل المعهد ودخلت بطولات عمري ما كنت أتوقعها وأثبت وجودي في حتة مكانتش في بالي.

 

واستكملت قائلة: "ربنا دايما بيوفق للأحسن، ولو حد جاب مجموع صغير تأكد أن ربنا كاتب لك حاجة أفضل، وأنا سعيدة ولقيت نفسي دلوقتي ووارد تكون نفسك في حاجة وربنا شايف لك الأفضل، وزملائي كانوا شاطرين جدًا وفي منهم مهندسين بس بقوا موظفين ومبقاش بينا نقطة تلاقي ومبنعرفش نتكلم وأنا حالتي أحسن منهم بكتير".

آخر أعمال داليا مصطفى


وكانت آخر أعمال داليا مصطفى كان مسلسل "علاقة مشروعة" وعرض في رمضان 2023.

مسلسل "علاقة مشروعة" بطولة ياسر جلال ومى عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، بسنت شوقى، عفاف مصطفى، ياسمين رحمي، وردشان مجدى، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى، وإنتاج مشترك بين شركتى "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub – سعدى جوهر".

فيلم Smile 2 يتخطى الـ 46 مليون دولار بالسينمات العالمية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: داليا مصطفى الفنانة داليا مصطفى دالیا مصطفى

إقرأ أيضاً:

محمد رزق: اعترفت لمراتي بحبي لها وأنا بزعقلها

حل الفنان محمد رزق ضيفا على الإعلامي عمرو الليثي في برنامج " واحد من الناس المذاع على قناة " الحياة ".

 

دي حياتي.. محمد رزق عن والدته: أنا من غير أمي مسواش محمد رزق: بنصور الجزء الثاني من مسلسل جودر حاليا


وتحدث محمد رزق، عن كيفيه التعرف على زوجته،:" مراتي صديقي قبل الارتباط بها بـ 8 سنوات ".

 

وقال محمد رزق :"  أنا خريج آداب مسرح وفي كل عام دراسي جديد كنت أذهب لتدريب الطلاب الجدد حتى بعد تخرجي ".

 

وتابع محمد رزق :" زوجتي مكنتش بتطقني أول لما عرفتها وهيا كانت بتحاول تستفزني ".

 

وأكمل محمد رزق :" أنا اللي اعترفت لمراتي بحبي لها وكنت بزعقلها ساعتها"، مضيفا:" فضلنا 7 سنوات بنتكلم عادي ثم اكتشفت إنسانية تانية وقررت الارتباط بها والزواج منها وأنا اقرب طريق لقلبي هو الحنية والإخلاص "
 

مقالات مشابهة

  • محمد رزق: اعترفت لمراتي بحبي لها وأنا بزعقلها
  • دي حياتي.. محمد رزق عن والدته: أنا من غير أمي مسواش
  • داليا مصطفى تتصدر التريند من ألم المرض للإرادة.. قصة صمود تواجه التنمر
  • داليا مصطفى تكشف عن رحلتها مع مرض السكري بعد تعرضها للتنمر
  • تجارب مؤلمة.. داليا مصطفى تتحديث عن إصابتها بالسكر وتعرضها للتنمر (فيديو)
  • كلام جارح ومؤلم.. معاناة داليا مصطفى مع مرض خطير
  • داليا مصطفى تكشف تفاصيل تعايشها مع مرض السكري: «مريت بتجارب مؤلمة»
  • السر وراء انتشار الإصابة بمرض السكري.. «خلي بالك من نوعية أكلك»
  • أحمر لافت.. داليا مصطفى تستعرض جمالها بإطلالة جذابة