الجديد برس|

دخل حزب الإصلاح، السلطة الفعلية في مدينة تعز، على خط الصراع المتصاعد بين فصائل الإمارات بالساحل الغربي لليمن والقبائل هناك، حيث شن ناشطون وصحفيون مقربون من قائد محور تعز، خالد فاضل، هجومًا على طارق صالح، قائد الفصائل الإماراتية في المخا، متهمين إياه بشن حرب “مناطقية” ضد سكان قبائل الساحل الغربي لتعز.

وهدد هؤلاء المحسوبون على حزب الإصلاح بمهاجمة المخا، معقل طارق، إذا لم يتوقف عن حملته ضد قبائل الوازعية.

وكانت قوات طارق قد عاودت في وقت سابق من يوم الأحد مهاجمة قبائل الوازعية.

وأكدت مصادر قبلية أن قوات تابعة لطارق حاصرت سوقًا في المديرية الساحلية عند باب المندب، والتي تتبع إداريًا محافظة تعز، وحاولت تصفية مسلحين يتبعون الشيخ القبلي أبو ذياب العلقمي بحجة منع حمل السلاح.

ودارت مواجهات عند مثلث الظريفة بالوازعية، مما أسفر عن إصابة نحو 3 من الطرفين.

ورغم أن هذه المواجهات تُعتبر امتدادًا لصراع بين طارق والعلقمي منذ انسحاب الأخير من فصائل طارق التي كان يقود فيها لواء كامل من أبناء الوازعية، إلا أن التصعيد الأخير يشير إلى سعي طارق للسيطرة على الوازعية تحسبًا لتصعيد جديد في الساحل الغربي.

وتثير تحركات طارق نحو ريف تعز الجنوبي الغربي مخاوف فصائل الإصلاح، التي تتمركز على تخوم المخا، والتي قد تتعرض للطرد من قبل طارق صالح.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقصف مستشفيات شمال قطاع غزة

المناطق_متابعات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها المشدد على مستشفيات شمال قطاع غزة، وقصفها لبعض الطوابق والأقسام فيها، مما يهدد حياة المرضى والكوادر الطبية.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الاندونيسي شمال القطاع اليوم، بأن دبابات الاحتلال تحاصر المستشفى بشكل كامل، وقامت باستهداف الطابقين الثاني والثالث بقذائف المدفعية، وسبق ذلك بساعات قصف الطوابق العلوية لمستشفى العودة وإصابة عدد من المرضى بجروح، محذرة من وضع القطاع الصحي الكارثي، في ظل استمرار حصار المستشفيات، ونقص المستلزمات الطبية وارتفاع عدد الجرحى والمصابين.

أخبار قد تهمك استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزلين وسط وشمال قطاع غزة 19 أكتوبر 2024 - 6:46 صباحًا إعلام أمريكي: مقتل السنوار قد يعقّد التوصل لاتفاق وقف النار بغزة 18 أكتوبر 2024 - 12:52 مساءً

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في مواجهات دامية بين مليشيا طارق عفاش وقبائل الوازعية
  • “الوازعية” تثور على السعودية والإمارات.. و”عفاش” ينتقم من أبناء الساحل
  • بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.. معارك ضارية بين مليشيا مرتزقة العدوان وقبائل الوازعية بتعز
  • عفاش ينتقم من أبناء الساحل والوازعية تثور على السعودية والإمارات
  • جرحى في تجدد الاشتباكات بين قوات طارق ومسلحي قيادي قبلي بوازعية تعز
  • معارك ضارية بين مليشيا الاحتلال وقبائل الوازعية بتعز
  • قوات الحوثيين الأمنية تقتحم سوقاً في إب وتعتقل عددا من التجار والباعة 
  • قوات الاحتلال تحاصر وتقصف مستشفيات شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقصف مستشفيات شمال قطاع غزة