تغيرت العقود الآجلة للأسهم الأميركية بشكل طفيف، ، بعد أن حقق مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر S&P 500 أفضل سلسلة مكاسب أسبوعية لعام 2024.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر Dow Jones الصناعي بمقدار 36 نقطة، أو 0.08%. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 بنسبة 0.09% و0.08% على التوالي.

تأتي هذه التحركات بعد أن سجل مؤشر S&P 500 ومؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً أعلى مستوياته على الإطلاق ، مما عزز تقدمه الأسبوعي السادس على التوالي وهو الأفضل لهذا العام لكلا المؤشرين.

أنهى مؤشر S&P 500 الأسبوع مرتفعاً بنسبة 0.85%، بينما أغلق مؤشر داو جونز مرتفعاً بنسبة 0.96%. وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.80%.

قدرة الأسهم في الحفاظ على المكاسب قد تعتمد إلى حد كبير على ما إذا كانت الشركات قادرة على تجاوز التوقعات في موسم الأرباح، والذي من المقرر أن يرتفع هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن تقدم ما يقرب من خمس الشركات المدرجة على مؤشر S&P 500 تقاريرها حتى يوم الجمعة.

من بين 14% من الشركات المدرجة على مؤشر S&P 500 والتي أعلنت بالفعل عن نتائج الربع الثالث، فإن 79% منها فاقت التوقعات، وفقاً لجون باترز من FactSet. ومع ذلك، أشار إلى أن حجم تلك الضربات كان باهتاً أكثر .

سلسلة المكاسب الأخيرة جعلت المستثمرين متفائلين بأن الأسهم لا يزال أمامها المزيد من العمل. ومع ذلك، فإنهم يدركون أن التقييمات الممتدة، قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية ووسط المخاطر الجيوسياسية المستمرة، ستعني أيضاً المزيد من التقلبات.

في السياق، قال كبير استراتيجيي الاستثمار في CFRA Research سام ستوفال: "إذا لم نحصل حقاً على نوع من التأكيد على أن السوق تستحق هذا السعر المرتفع، فقد ينتهي بنا الأمر إلى رؤية هضم المكاسب قريباً إلى حد ما".

من جهة ثانية، على الجبهة الاقتصادية، من المقرر صدور المؤشرات الرئيسية لشهر سبتمبر .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية العقود الآجلة استثمار سعر المستثمرين السوق الاسهم مؤشرات ستاندرد آند بورز اقتصادية مؤشر ناسداك

إقرأ أيضاً:

الوكالة الأمريكية للتنمية: نسعى لتعزيز بناء مؤسسات تلبي احتياجات المصريين الاقتصادية

قال شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، إن الوكالة تسعى للمساهمة في تعزيز بناء المؤسسات التي تلبي الاحتياجات الاقتصادية للمصريين.

وأشار شون جونز، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الوكالة حققت على مدار 40 عاماً، إنجازات ومشروعات شراكة مع الحكومة المصرية تجاوزت 30 ملیار دولار.

وأوضح «جونز» أن الوكالة الأمريكية تهتم بتنمية مجموعة من القطاعات بالتعاون مع الحكومة المصرية هي التعلیم والصحة، بالإضافة إلى النمو الاقتصادي.

وأضاف، أن الوكالة سعت خلال فترة عملها في مصر إلى خلق بيئة تساعد على التنمية البشرية من خلال تعزيز التعاون في مجالات التعليم والصحة وتحقيق النمو الاقتصادي، مشيراً إلى أن الوكالة تتعاون أيضا مع الحكومة المصرية من أجل تحسين الإنتاجية الزراعية والموارد المائية وتعزيز مصادر الرزق في المناطق الريفية التي تعاني من الفقر ونقص فرص العمل، وخاصة للشباب والسيدات.

اقرأ أيضاًبحضور 17 وزارة وجهة.. التخطيط والتعاون الدولي تستضيف اجتماعًا لمناقشة مسودة الاستراتيجية الوطنية للاستثمار الأجنبي المباشر

حسام هيبة يستقبل وفد اقتصادي من هونج كونج لبحث فرص الاستثمار بمصر

عضو «رجال الأعمال» يدعو لمؤتمر اقتصادي مصري سعودي لبحث الاستثمار الأمثل بالبلدين

مقالات مشابهة

  • الوكالة الأمريكية للتنمية: نسعى لتعزيز بناء مؤسسات تلبي احتياجات المصريين الاقتصادية
  • الأسهم الأوروبية تسقر وسط ترقب لنتائج أعمال الشركات
  • أسعار النفط ترتفع مع تتبع التطورات في منطقة الشرق الأوسط
  • النفط يستقر بعد هبوط أكثر من 7 بالمائة بسبب مخاوف الطلب الصيني
  • استقرار أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • 134 مليون ريال مكاسب أسبوعية لبورصة مسقط وسط أداء صاعد
  • الذهب يحقق مكاسب كبيرة عالميا بعد 3 أسابيع من التذبذب.. ما الأسباب؟
  • النفط يسجل خسارة أسبوعية 7% بسبب مخاوف الطلب في الصين
  • النفط يتكبد أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر