قام أهالي منطقة كفرطهرمس التابعة لحي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، بتنفيذ حملة شعبية تحت شعار «هبدأ بنفسي.. بلدي تستحق» لتجميل وتنظيف المنطقة وتطهيرها من تجارة وتجار المخدرات، بمشاركة متطوعين من شباب وأهل المنطقة من مختلف الفئات العمرية.

وأكد أيمن المنشاوي، أحد منسقي الحملة، إن مبادرة التجميل والتشجير والقضاء على تجار وتجارة المخدرات في المنطقة انطلقت بعد الاتفاق مع شباب وأهل المنطقة على ضرورة المشاركة من أجل ظهور المنطقة في أجمل صورة.

وأضاف أن حملة التجميل والتشجير بدأت برفع المخلفات والقمامة المتراكمة على جانبي الطرق، بالإضافة إلى أعمال الدهان لكل المنازل وأعمدة الإنارة، وزراعة الأشجار، وتركيب كاميرات المراقبة، وتزويد بعض الشوارع بمصابيح الإنارة.

وأشار أنه تم توفير جميع الأدوات والمعدات بالجهود الذاتية، حيث شارك أهالي المنطقة في توفير المواد والمعدات اللازمة في عملية التنظيف والتجميل.

وأوضح محمد جميل، أحد منسقي الحملة، إن منطقة كفرطهرمس تعاني من الكثير من المشكلات أبرزها انتشار تجار وتجارة المخدرات، وأضاف أن أهالي المنطقة نجحوا في القضاء على تجارة المخدرات التي تدمر الشباب، مطالبا المسؤولين بضرورة وضع حلول ناجزة للقضاء على تجارة المخدرات في المنطقة، داعيا رجال الشرطة الشرفاء في قسم بولاق الدكرور بالتدخل الأمني وعمل دوريات مستمرة على المنطقة لمنع تجار المخدرات من العودة مرة أخرى للمنطقة.

كما طالب (رئاسة حي بولاق الدكرور) وأعضاء مجالس النواب، بضرورة دعم هذه المبادرة ومساعدة الأهالي في إكمال عمليات التنظيف والتشجير، مؤكدا أن المبادرة الشعبية قامت بالجهود الذاتية وأنها ضمت خيرة شباب وأبناء المنطقة، الذين حرصوا بأقل الإمكانيات على تزيين الشوارع وواجهات المنازل، من خلال توفير الدهانات والأشجار الصغيرة لزراعتها في مدخل الشوارع وتنفيذ أعمال النظافة ورفع أكوام القمامة المتراكمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صورة من ادرعي تثير الذعر في بيروت.. هذا ما جاء فيها

سادت حالة من الذعر في منطقة فردان بعدما نشر المتحدث باسم جيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة “أكس”، صورة لخريطة تحذيرية لمنطقة العمروسية بالشويفات.

لكن الخريطة تضمنت عبارة “Grand Cinema ABC Verdun” على أحد الابنية، لكن تلك الخريطة المنشورة لا تعني منطقة فردان ولا حتى العاصمة بيروت.

مقالات مشابهة

  • حملة شعبية لتجميل منطقة كفر طهرمس بمحافظة الجيزة.. والأهالي يوجهون رسالة للمسؤولين
  • هبدأ بنفسي.. الجيزة: حملة شعبية لتجميل منطقة كفرطهرمس
  • حملة شعبية في كاليفورنيا للضغط لرفض بيع أسلحة للاحتلال
  • طردني بملابس النوم.. ولاء تطلب الخلع: المخدرات والخمور لحست دماغه
  • صورة من ادرعي تثير الذعر في بيروت.. هذا ما جاء فيها
  • حملة اعتقالات تطال تجار تعز بسبب احتجاجات تدهور العملة
  • رئيس مدينة المنيا: حملة يومية لقص وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات
  • القبض على 7 تجار مخدرات في وقائع غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • اشتروا سيارات وعقارات .. 7 تجار مخدرات يغسلون 60 مليون جنيه