نظمت إدارة اعلام الغربية إحتفالية كبرى ، تحت رئاسة الدكتور أحمد يحيي  رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون والتنسيق مع جامعة الأزهر  وهيئة قصور الثقافة فرع الغربية.

فى إطار احتفالات الدولة بالذكرى ٥١ لنصر السادس من اكتوبر الذى يعد أعظم انتصارات الامه العربيه فى تاريخها الحديث الذى جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحه وانتمائهم للوطن واستطاعت مصر فيه تحطيم أسطورة أن الجيش الإسرائيلي لا يقهر .


شارك فى اللقاء اللواء أحمد انور  سكرتير عام محافظة الغربية نائبا عن محافظ الغربية ،اللواء أشرف الجندى ، العميد هيثم عجيز  نائب عن المستشار العسكري لمحافظة الغربية ؛ اللواء محمد سلامه الجوهرى قائد وحدة مكافحة الإرهاب الدولى للمخابرات الحربية ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى سابقا ؛ الاستاذ الدكتور،  حمدى سعد عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا ، الأستاذ الدكتور حسن عيد استاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بطنطا،  فضيلة الأستاذ الدكتور سيف رجب قزامل  رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف بالغربية، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس فى كلية الشريعة والقانون وطلبة الكليه.


 بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهورى، ثم قراءة آيات من الذكر الحكييك.

عبر الدكتور حمدى سعد  عن سعادته بالاحتفال بذكرى العزة والكرامه ووجه تحيه اعزاز وتقدير للقوات المسلحة المصرية الذى أكد أن عبورهم للقناه كان عن عقيدة واقتناع أدى إلى رفع مكانتهم فى العالم كله وأكد أن القوات المسلحة المصرية ما زالت تؤدى دورها الهام فى حفظ الوطن واستقراره .
وطالب الحضور بأن يقوم كل منا بعملة على أكمل وجه حتى نكمل مشوار الانتصارات على كل عدو فى الداخل والخارج .
 ثم أكد اللواء أحمد انور سكرتير عام محافظة الغربية ،فى كلمته أن انتصار أكتوبر جاء نتيجة تماسك المجتمع المصرى والعقيدة والايمان والإرادة بالحفاظ على الوطن 
واضاف أن الحرب علمت العالم كيفية التفكير الاستراتيجي وجعل الحرب وسيلة للوصول للسلام والحفاظ على أراضى وطننا واستعادتها.
وتحدث عن معاهدة السلام على أنها تجربة فريدة فى منطقة الشرق الأوسط وان هذا الانتصار والوصول للسلام رسخ مبادئ التوحد بين الشعب والجيش  وحب الوطن والانتماء له،
فيما أكد اللواء محمد سلامه الجوهرى  فى كلمته  أننا نحتفل بهذه الذكرى العزيزة إلى قلوبنا التى تعيد للاذهان   عظمة الجندى المصرى وتعتبر ملحمه شعبيه عسكرية مصرية متكاملة الأركان والعبور العظيم الذى قضى على مقولة الجيش الإسرائيلي الذى لا يقهر وان هذه الذكرى العظيمة تعتبر نبراسا أمام  جميع المصريين وتؤكد على توحيد كلمتنا وارادتنا المصرية  .
كما قدم تحيه اعزاز وتقدير لشهدائنا الابرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءا للوطن الغالى .
وأوضح   اللقاء ان ٦ اكتوبر هو يوم النصر الذى نجح فيه للجيش المصري عام ١٩٧٣ فى عبور خط بارليف منذ ٥١ عام والذى كان يعد اختراق شئ شبه مستحيل ولكن بالحكومه والقياده المصرية والجنود البواسل الذىن لم يهابوا الموت واستطاعوا عبور الخط المنيع ورفعوا راية مصر وحققوا الانتصار واستعادوا الأرض المحتلة بسيناء .
وقد أكد أن إرادة شعب مصر لا تقهر لأن الشعب مؤمن بجيش بلده ومؤيد له دائما .
واضاف  أن اكتوبر هو العبور والمستقبل وهذا يعنى أن هناك ربط بين ذكرى العبور العظيم وتحقيق الانتصار فى السادس من اكتوبر والتفاؤل والنظر نحو المستقبل المشرق الذى صنعته تلك اللحظة التاريخية العظيمة .وقد أعطانا الانتصار في حرب اكتوبر العديد من الدروس المستفادة يجب أن نتعلمها ونعلمها لابنائنا مثل - تحديد الهدف والإصرار على تحقيقه مهما كان يبدو مستحيلا التخطيط الجيد والالتزام من أهم عناصر النجاح فى مختلف المجالات. واهمية التزام السريه لتحقيق الانتصار .
وكذلك تكاتف الشعب مع الجيش فى إعادة بناء البنيه التحتية للوطن هذا وقد تضمنت الاحتفالية القاء شعر فى حب الوطن وغناء وابتهالات وطنيه من طلبه كليه الشريعةوالقانون وأعضاء قصر ثقافة طنطا من المواهب المختلفة الاعمار .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استطاعت مصر رئيس فرع المنظمة العالمية الإحتفال بذكرى الحفاظ على الوطن بكلية الشريعة والقانون مجتمع المصري اعلام الغرب

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بمحور طريق «محلة منوف» بمركز طنطا

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الأعمال بكورنيش محلة منوف والمقام على ترعة القاصد ويمتد من كوبري قحافة حتى كوبري كلية الهندسة بمجمع الكليات بسبرباي بطول 2 كم.

محافظ الغربية يؤكد متابعته المستمرة للحركة بمواقف السيارات والالتزام بالتعريفة الجديدة


وأكد المحافظ أن أعمال تطوير الكورنيش الجديد بطريق محلة منوف تعد استكمالا لخطط التطوير على جانبي ترعة القاصد الممتدة من شارع الجلاء بحي ثان طنطا إلى نهاية استاد طنطا، وسيسهم بشكل كبير تغيير شكل المنطقة بالكامل، وجعلها متنفسا طبيعيا للأهالي وزائري المحافظة.

وأضاف المحافظ انه يمثل حلا جذريا لتوسعة الطريق ومحور مروري يسهم في تحسين حركة النقل بين قرى مركز ومدينة طنطا ومنطقة التلفزيون ومجمع الكليات بالمدينة، ويضمن الحد من الحوادث المرورية الكثيرة والمتكررة بتلك المنطقة، ورفع كاهل المعاناة على المارة وقائدي السيارات والمركبات بالطريق، والحد من الاختناقات والتكدس المرورى.

برلماني: التحول لـ«الدعم النقدي» ضرورة ملحة لتحقيق العدالة في توزيع الموارد الحملة الترويجية "مصر نابضة بالحياة 365" تحقق نتائج إيجابية بالدول المستهدفة

وشدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال و العمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروع مؤكدا على تذليل جميع المعوقات، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة الشوارع.

IMG-20241021-WA0019 IMG-20241021-WA0017 IMG-20241021-WA0016 IMG-20241021-WA0018

مقالات مشابهة

  • «أكتوبر.. إرادة النصر وعزيمة البناء».. ندوة لإعلام الغربية
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بمحور طريق «محلة منوف» بمركز طنطا
  • محافظ الغربية: محور محلة منوف يحد من الكثافة المرورية
  • اللواء ابراهيم الوحش بطل معركة الديفرسوار يكشف ل "الفجر" تفاصيل وخبايا عن حرب اكتوبر
  • ندب الدكتور حداد سعيد لوظيفة رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء
  • ندوة عن "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة والتطهير ورفع الإشغالات في طنطا.. صور