شاركت، اليوم، يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية حول «أسباب اختيار مصر كوجهة للسياحة العلاجية»، والتي تم تنظيمها ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24). تُعقد النسخة الثانية من المؤتمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه وزارة الصحة والسكان خلال الفترة من 21 حتى 25 أكتوبر الجاري تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام».

تطوير السياحة

وخلال الجلسة، استعرضت يمنى البحار أبرز الجهود الحالية التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والجهات المعنية بالدولة؛ لتطوير منتج السياحة العلاجية في مصر وتجهيز البنية المناسبة له للاستفادة من مقومات مصر في هذا المجال.

وأشارت إلى دور وزارة الصحة والسكان في تحديد أبرز المجالات الطبية التي تستطيع أن تنافس فيها مصر بقوة في مجال السياحة العلاجية، وكذلك أهم المستشفيات المؤهلة للحصول على شهادات الجودة والاعتماد، كما لفتت إلى دور العديد من الجهات المعنية بالدولة في تسهيل إجراءات تأشيرة الدخول لمصر بغرض العلاج، سواء للمريض أو لمرافقيه.

عرض البرامج السياحية

كما أشارت إلى جهود التنسيق القائمة بين وزارة الصحة والسكان ووزارة السياحة والآثار وغيرها من الجهات المعنية، وذلك من خلال اللجنة المشكلة بغرض تنمية منتج السياحة العلاجية منذ ما يقرب من عام، لإنشاء منصة موحدة للسياحة العلاجية يتم من خلالها تقديم كل الخدمات الطبية المتاحة في مصر، مزودة بآليات وطرق الحجز على هذه الخدمات، وعرض البرامج السياحية الترفيهية المكملة التي يمكن أن يستمتع بها المريض أو مرافقيه حال رغبتهم في ذلك خلال زيارتهم لمصر، مما يساهم في إثراء تجربتهم في البلاد، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم إطلاق هذه المنصة قريبًا.

وعن دور الوزارة في التنسيق مع شركات السياحة المحلية والدولية لتعظيم الاستفادة من هذا المنتج السياحي، أكدت يمنى البحار أنه يجري العمل على إعداد استراتيجية تسويقية لمنتج السياحة العلاجية، سيتم من خلالها تحديد الأسواق السياحية المستهدفة، والتوجه إليها للترويج لهذا المنتج وفقًا لاحتياجات كل سوق، ومن ثم يتم التعاون والتنسيق مع القطاع السياحي لبدء تفعيل الاستراتيجية التسويقية والخدمات المتاحة على المنصة الإلكترونية، بالإضافة إلى الجهود التي سيتم بذلها على الصعيد الدولي للترويج للمنتج من خلال مشاركات الوزارة في المعارض السياحية الدولية وبورصات السياحة والسفر واللقاءات المهنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسواق السياحية البرامج السياحية التنمية البشرية الجهات المعنية الجودة والاعتماد الخدمات الطبية الرئيس عبد الفتاح السيسي السياحة العلاجية السياحة والسفر آثار وزارة الصحة والسکان السیاحة العلاجیة یمنى البحار من خلال

إقرأ أيضاً:

مختص: اتجهت الدول التي تستهدف السياحة للصين لعدة عوامل أبرزها التعداد السكاني والقوة الشرائية

قال المختص في مجال السياحة، محمد العامر، إن شغف الصينيين بالسياحة جعل المملكة العربية السعودية تتوجه نحو هذا السوق الواعد.

 

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن العديد من الدول التي تستهدف السياحة بدأت تتجه نحو السوق الصيني، نظراً للتعداد السكاني العالي والقوة الشرائية الكبيرة لديهم.

أخبار قد تهمك الصين تخفض سعر الفائدة الأساسي على القروض 21 أكتوبر 2024 - 7:50 صباحًا وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 46 موقعًا حول المملكة 20 أكتوبر 2024 - 11:34 صباحًا

 

وأوضح العامر أن الصين تتصدر دول العالم في الإنفاق السياحي بنحو 200 مليار دولار سنوياً، تليها الولايات المتحدة بـ150 مليار دولار، ثم ألمانيا بـ111 مليار دولار، مما يجعل الفرق كبيراً بين الدولة الأولى والثانية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • "السياحة" تشارك في جلسة نقاشية حول "أسباب اختيار مصر كوجهة علاجية"
  • نائب وزير السياحة تشارك بالمؤتمر العالمي للصحة والسكان
  • يمنى البحار تشارك في جلسة نقاشية حول "أسباب اختيار مصر كوجهة للسياحة العلاجية"
  • "صحة سوهاج" تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للصحة والسكان والتنمية البشرية
  • بـ 25 مليون جنيه.. المنيا توفر لبخدمات العلاجية لـ 17 ألف مريض على نفقة الدولة
  • مختص: اتجهت الدول التي تستهدف السياحة للصين لعدة عوامل أبرزها التعداد السكاني والقوة الشرائية
  • بمشاركة الجهات المعنية.. أمانة محافظة جدة تستعيد 27.5 ألف م2 من الأراضي الحكومية على الواجهة البحرية
  • توقيع الكشف على 1806 مرضى ضمن فعاليات القوافل العلاجية بالدقهلية
  • السويح: نناشد الجهات المعنية بتوفير ميزانية طوارئ لمجابهة الجراد الصحراوي