قال البيت الأبيض اليوم الإثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشعر "بقلق عميق" من الكشف عن وثائق سرية عن الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم المحتمل على إيران.

وأكد مسؤولون أمريكيون السبت، تحقيق الإدارة الأمريكية في الكشف بشكل غير مصرح به لوثائق سرية تتضمن تقييماً للخطط الإسرائيلية لمهاجمة إيران. تسريبات.

. وثائق تكشف تجهيزات إسرائيل لضرب إيران - موقع 24أبدى مسؤولون كبار، اليوم السبت، قلقهم البالغ إزاء تسريب وثيقتين استخباراتيتين أمريكيتين تناولتا الاستعدادات الإسرائيلية لهجوم على إيران، ونشرهما حساب على تطبيق "تليغرام" مرتبط بإيران. وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي اليوم، إن الإدارة الأمريكية لاتزال غير متيقنة إذا كانت المعلومات السرية التي كُشفت قد سربت أو تعرضت للقرصنة.
وأضاف أن مسؤولي الإدارة "لا يملكون أي مؤشرات في الوقت الحالي عن توقعات بوصول وثائق إضافية مماثلة إلى المجال العام".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أمريكا إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

"وثائق مخابراتية في غاية السرية" تكشف استعدادات إسرائيل لضرب إيران

 

واشنطن- رويترز

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون اليوم الأحد إن الولايات المتحدة تحقق في تسريب وثيقتين للمخابرات في غاية السرية فيهما وصف لاستعدادات إسرائيل للرد على هجوم صاروخي إيراني عليها في وقت سابق من هذا الشهر.

ويبدو أن الوثيقتين من إعداد الوكالة الوطنية للمخابرات الجغرافية المكانية، وتضمنتا تفسيرات أمريكية لتخطيط القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية استنادا إلى صور جرى التقاطها بالأقمار الصناعية يومي 15 و16 أكتوبر.

وبدأ تداول الوثيقتين المسربتين على تيليجرام الأسبوع الماضي. وتخطط إسرائيل للرد على وابل الصواريخ الباليستية الذي أطلقته إيران عليها في الأول من أكتوبر، وهو ثاني هجوم مباشر لها على إسرائيل خلال ستة شهور. وصعّدت إسرائيل هجماتها على غزة ولبنان، بعد أيام من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يحيى السنوار.

ولدى سؤاله عن تسريب الوثيقتين، قال جونسون لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية "التحقيق جار، وسأتلقى إفادة في غضون ساعات... نتابع ذلك عن كثب".

ولم ترد الوكالة الوطنية للمخابرات الجغرافية المكانية ومكتب مدير المخابرات الوطنية حتى الآن على طلبات للتعليق. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها تبحث التقارير المتعلقة بالتسريب.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مسؤولين أقروا سرا بصحة الوثيقتين لكنهما على الأرجح لا تمثلان سوى جزء من المعلومات لدى واشنطن حول خطط حليفتها إسرائيل.

وتحمل الوثيقة الأولى عنوان (إسرائيل: القوات الجوية تواصل الاستعدادات لضرب إيران وتجري تدريبا ثانيا لقوات كبيرة)، وتصف أنشطة منها التعامل مع الصواريخ الباليستية والصواريخ جو-سطح.

والوثيقة الثانية بعنوان (إسرائيل: قوات الدفاع تواصل الاستعدادات الرئيسية للذخائر والنشاط السري للطائرات المسيرة التي ستستخدم بشكل شبه مؤكد لضرب إيران).

ورد الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي على أسئلة صحفيين قائلا إنه يفهم جيدا متى وكيف ستهاجم إسرائيل إيران. لكنه أضاف أنه يرى فرصة لإنهاء تبادل الضربات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • تسريب وثائق الرد الإسرائيلي على إيران.. أول تعليق من البيت الأبيض
  • البيت الأبيض: نحاول فهم كيفية تسريب الوثائق حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران لمنع حدوثه مرة أخرى
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن يشعر بقلق بالغ إزاء تسريب الوثائق حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران، وينتظر نتائج التحقيقات
  • "وثائق مخابراتية في غاية السرية" تكشف استعدادات إسرائيل لضرب إيران
  • الاشتباه في عنصر مخابرات أمريكي سرب وثائق سرية عن تحركات إسرائيل لضرب إيران
  • تسريب وثائق سرية للغاية عن خطط إسرائيل لضرب إيران.. ملخص سريع لأبرز الأحداث
  • مفاجأة مدوية.. تسريب وثائق استخباراتية أمريكية عن استعدادات إسرائيل لضرب إيران
  • تسريب وثائق استخبارية أمريكية عن استعدادات إسرائيل لضرب إيران‎
  • تسريب متعمد من البنتاجون.. كشف وثائق سرية عن استعدادات إسرائيل لمهاجمة إيران