أعلن الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، عن بدء التدريب لطلبة السنة النهائية ( الإمتياز ) بكليات الصيدلة المعتمدة من قِبل المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وذلك بمستشفيات مديرية الصحة بقنا. 

وأشار أن ذلك يتم طبقاً للتوزيعة المرسلة من قبل إدارة البحث والتدريب بالإدارة العامة للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان وذلك بهدف رفع المستوي المهني والفني لدي طلاب السنة النهائية وتجهيزهم لسوق العمل سواءاً داخل الهيئات الحكومية أو الصيدليات الخاصة.

 

وأوضح أن تدريب الصيادلة يشمل المرور علي صيدليات المستشفيات المختلفة والتدريب على أعمال الصرف وسلاسل الإمداد الدوائي. 

  كذلك المرور برفقة فرق الصيدلة الإكلينيكية على  أقسام المستشفيات المختلفة والتدريب على وضع خطة علاجية للمريض وتدريبهم على أعمال اليقظة الدوائية ولجان الدواء ولجنة حوكمة إستخدام المضادات الحيوية و الإستشارات الدوائية.

  فيما أوضحت الدكتورة أسماء محمد مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة بقنا أنه قد تم توفيق كافة الجهود طبقاً للوائح والقواعد المنظمة لتنظيم تدريب طلبة إمتياز كليات الصيدلة بمديرية الصحة، وإعتماد المستشفيات المرشحة بالتنسيق مع إدارة البحوث والتدريب بإدارة الصيدلة بوزارة الصحة والسكان.

  وأفادت بأنه قد تم إستقبال المجموعة الأولي للتدريب بمستشفى قنا العام ومستشفى نجع حمادي العام من طلبة كلية الصيدلة جامعة جنوب الوادي وبعض الجامعات الخاصة، علي أن يتم إرسال توزيعة باقي المجموعات تباعاً من وزارة الصحة. 

  فيما وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لمنسقي تدريب المديرية الدكتور عبدالسلام تميرك منسق تدريب الفارما دي كلينكال ، الدكتورة صفية محمد منسق تدريب الفارما دي جينيرال ولمديري المستشفيات ومنسقين التدريب بها والصيادلة المشاركين في التدريب علي الجهود المبذولة  لتدريب إمتياز الصيادلة بمستشفيات الصحة.

خلال اللقاء الأسبوعي .. نائب محافظ قنا استقبل  150 مواطن لبحث شكواهم   

   استقبل الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، عدد من المواطنين بديوان عام المحافظة، للاستماع لشكواهم، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكذا توفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية، بحضور القيادات التنفيذية. 

واستمع نائب محافظ قنا، لطلبات وشكاوى عدد 150 مواطن ،والتى تنوعت ما بين طلبات قوي عاملة، وصحة، وتربية وتعليم، وانتدابات، وتضامن اجتماعي ومراكز تكنولوجية، ومجالس مدن، موجها بسرعة فحص عدد آخر من الطلبات وإيجاد الحلول لها، يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفيات الجامعية صحة قنا المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية الصيدلة الإكلينيكية وكيل وزارة الصحة والسكان مستشفي نجع حمادي المضادات الحيوية مستشفى قنا العام مديرية الصحة بقنا نجع حمادى وكيل وزارة الصحة جامعة جنوب الوادي قنا

إقرأ أيضاً:

البياضي للحكومة: دماء طلاب جامعة الجلالة في أيديكم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي و وزير الصحة و وزير النقل، بعد حادث اتوبيس جامعة الجلالة الذي راح ضحيته حوالي 15 طالب واصيب فيه عدد مماثل. 

وقال في طلب الإحاطة: "إن حادث طريق الجلالة  الذي راح ضحيته ما يقرب من 15 شابة و شاب من أبنائنا (رحمهم الله) و ما زال هناك مثل هذا العدد في حالة حرجة (شفاهم الله) هو استمرار لمسلسل الفشل و سوء التخطيط الذي برعت فيه الحكومة . 

وتوجه بعدد أسئلة منفصلة إلي الوزراء جاءت علي النحو التالي: 

اولاً وزير التعليم العالي: 

1. موقع الجامعة: تقع الجامعة في وسط الصحراء مدينة تفتقر إلى الخدمات الأساسية والضرورية للطلاب.

2. الإسكان الطلابي: لا توجد أماكن كافية لسكن الطلاب، مما يعرضهم لمخاطر السكن غير الآمن. حاليًا، جامعة الجلالة تضم حوالي ١٢ الف طالب، في حين أن الأماكن المتوفرة لسكن الطلاب لا تتجاوز 2,000 مكان، مما يخلق فجوة كبيرة بين عدد الطلاب والقدرة الاستيعابية للسكن.

3- لا توفر الجامعة وسيلة انتقال آمنة مما جعل الطلاب يضطرون للتعامل مع سيارات خاصة غير مضمون سلامتها و لا سلامة سائقيها . 

ثانيا: وزير الصحة 

١. الخدمات الصحية: لا توجد مستشفى قريبة تقدم الرعاية الطبية الفورية في الحالات الطارئة مما أدى لزيادة عدد الوفيات أثناء نقل المصابين قبل وصولهم للمستشفى .

٢. الاستجابة الطارئة: أول سيارة إسعاف وصلت بعد ساعة تقريباً من وقوع الحادث، وهو زمن غير مقبول يتسبب في تفاقم الإصابات ويعرض حياة الطلاب للخطر.

 

ثالثا: لـ وزير النقل 

المواصلات، كيف لا توفر الحكومة اي وسيلة انتقال عامة من و إلى مدينة بها جامعة تخدم الالاف من الطلبة غير العاملين بها و غير المشروعات الاخرى المقامة بالمدينة؟!".

مقالات مشابهة

  • المستشفيات الحكومية «سلخانة تعذيب»
  • الحكومة تدعو طلبة الطب إلى الإلتحاق بالمدرجات وتؤكد تسوية ملف طلبة الصيدلة
  • رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: ضم المستشفيات النفسية والحميات بتعديلات قانون التأمين الصحي الشامل
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • الصحة العالمية تدعو مجددا إلى حماية المستشفيات داخل قطاع غزة
  • الصيدلة إلى نهائي بطولة القدم الخماسية بجامعة الحكمة بذمار
  • محافظ الشرقية: يثمن مجهودات مديرية الصحة لتزويد المستشفيات بكافة الأجهزة الطبية الحديثة
  • بدء التدريب الإلزامي لطلبة السنة السادسة لكليات الصيدلة بمستشفيات كفر الشيخ
  • البياضي للحكومة: دماء طلاب جامعة الجلالة في أيديكم