قال اللواء بحري محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، أن إغراق المدمرة إيلات الإسرائيلية هو إغراق للغطرسة الإسرائيلية، حيث أن تدميرها كان له صدى عاملي وغير قواعد ومفاهيم التسليح البحري.

وأضاف "مرزوق"، خلال برنامج “على مسئوليتي” المذاع علي فضائية “صدى البلد” ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن الجندي المصري عندما يتوفر له الإمكانيات والشروط ينتصر لا محالة أيًّا كانت المعركة، منوها بأن الروح المعنوية للشعب المصري والشعوب العربية جميعا ارتفعت بعد إغراق المدمرة إيلات.

وأكد أن إغراق المدمرة إيلات يعتبر صفعة علي وجه الجيش الإسرائيلي، مرددا: منذ 57 قدمت البحرية المصرية دروسا قاسية ضد البحرية الإسرائيلية.

قال الإعلامي أحمد موسي، أن ابطال البحرية المصرية في مثل هذا اليوم منذ 57 عاماً دمروا إيلات التي كانت بمثابة أيقونة الجيش الإسرائيلي.

وأكد “موسي”، أن الجيش المصري لديه أبطال ولديهم قصص وروايات سطروا فيها امجاد، موضحاً أن البطل المصري المقاتل احمد شاكر رصد المدمرة إيلات الإسرائيلية داخل المياه الإقليمية المصرية.

ولفت إلى أنه تم إصدار الأوامر من رئيس الجمهورية وقتها الزعيم جمال عبد الناصر، وتم تدمير السفينة إيلات في اقل من ثلاث دقائق .

وأشار إلى أن هذا الانتصار المصري الكبير غير في مفاهيم المعارك البحرية العالمية، مختتما "الكيان الصهيوني ركع أمام البحرية المصرية".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الجيش المصري على مسئوليتي البحرية المصرية الإعلامي أحمد موسى جمال عبد الناصر الجيش الإسرائيلي إغراق المدمرة إیلات

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: تدمير رمز البحرية الإسرائيلية "إيلات" يجب تدوينه في التاريخ

وجه الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، التهنئة للقوات البحرية المصرية بمناسبة ذكرى تدمير المدمرة الإسرائيلية "إيلات".

وأضاف "موسي"، أن القوات البحرية المصرية في هذا اليوم وجهت ضربة موجعة لإسرائيل بتدمير رمز البحرية الإسرائيلية "إيلات"، بالإضافة إلي تدمير المدمرة "يافا" التي خرجت من الخدمة بعد الهجوم المصري.

وطالب الإعلامي أحمد موسي، بكتابة وتدوين التاريخ عن أبطال القوات البحرية، قائلًا:"هي دي البطولات التي يجب أن يكتب عنها ويحكي لها للأجيال الحالية لازم نكتب عن رجالتنا".

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: تدمير رمز البحرية الإسرائيلية "إيلات" يجب تدوينه في التاريخ
  • أحمد موسى: ذكرى إغراق المدمرة إيلات تعد أحد أعظم الانتصارات للبحرية المصرية
  • محفوظ مرزوق: مصر غيّرت قواعد الاشتباك البحرية عالميا بعد إسقاط المدمرة إيلات
  • زي النهارده.. القوات البحرية المصرية تغرق المدمرة الإسرائيلية إيلات
  • خبير عسكري: تدمير «إيلات» كان بمثابة إغراق للغطرسة الإسرائيلية
  • محفوظ مرزوق: عيد القوات البحرية المصرية يوافق ذكرى إغراق المدمرة الإسرائيلية «إيلات»
  • مدير الكلية البحرية الأسبق: العالم غير أنظمته الصاروخية بعد نجاح مصر في إغراق المدمرة إيلات
  • في عيدها الـ57.. قائد القوات البحرية: إغراق المدمرة إيلات يوم الكرامة واستعادة الثقة -حوار
  • القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57: ذكرى إغراق المدمرة إيلات