أعلنت وزارة الصحة خلال ملتقى الصحة العالمي، عن إطلاق الجيل الثاني من مراكز "تأكّد".
وتهدف إلى تسهيل الفحص الدوري للأفراد وتحفيزهم على متابعة بياناتهم الصحية والوقاية من الأمراض المزمنة.الخدمات الطبيةوتقدم هذه المراكز ميزة الفحص دون مغادرة المركبة، ما يوفر سرعة وسهولة الوصول إلى الخدمات الطبية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية 2030.


أخبار متعلقة وزير الحرس الوطني وسفير أوزبكستان يتبادلان الموضوعات المشتركةنائب وزير الخارجية وسفير السودان يناقشان مستجدات الأوضاعويأتي ذلك عبر تسهيل الوصول للخدمات الصحية، وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.
وكشفت الصحة، أن أولى محطات الجيل الثاني من مراكز "تأكّد" ستكون جاهزة للعمل في الربع الأول من العام القادم.تعزيز الوقاية الصحيةوستسهم المراكز في تعزيز الوقاية الصحية وتحسين جودة الحياة، من خلال توفير الفحوصات الدورية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.
وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود وزارة الصحة الرامية إلى تحقيق مستهدفات التحول الصحي في المملكة.
بالإضافة إلى تعزيز قطاع الصحة عبر الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة، بما ينسجم مع تطلعات التحول الصحي نحو مجتمع صحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض وزارة الصحة ملتقى الصحة العالمي الخدمات الطبية المتخصصة القطاع الصحي السعودي أخبار السعودية السعودية

إقرأ أيضاً:

"التوأم الرقمي".. ميزة جديدة لمراقبة حالتك الصحية عبر الهاتف

أطلقت وزارة الصحة ميزة "التوأم الرقمي" عبر تطبيق "صحتي"، الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وأحدث الابتكارات الرقمية، لتمكين الأفراد من مراقبة حالتهم الصحية بصورة مباشرة وشخصية عبر الهاتف الجوال، ما يمكّن المستخدمين من قراءة واقعهم الصحي وتلقي النصائح الطبية المناسبة لتحسين نمط حياتهم.
ويسهم "التوأم الرقمي" في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030 عبر تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية من خلال الحلول التقنية المبتكرة، بالإضافة إلى تعزيز الوقاية الصحية.تجربة صحية متطورةوتقدم ميزة "التوأم الرقمي" تجربة صحية متطورة عبر مراقبة البيانات الصحية باستمرار، ما يسهم في الكشف المبكر عن المخاطر الصحية المحتملة، وتقديم الإرشادات الطبية في الوقت المناسب.

انعكاساً لصحتك في جوالك.. إطلاق ”التوأم الرقمي“ و”تأكد“ واتفاقيات جديدة#اليوم #ملتقى_الصحة_العالمي
أخبار متعلقة طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة وأتربة مثارة على الرياضهطول أمطار متفرقة على الباحةللتفاصيل | https://t.co/YfSap1mRGe pic.twitter.com/DnB2Npj02o— صحيفة اليوم (@alyaum) October 21, 2024
ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الصحة لتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030، عبر تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة، وتعزيز الوعي الصحي، والتشجيع على الممارسات الوقائية لدى المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • "التوأم الرقمي".. ميزة جديدة لمراقبة حالتك الصحية عبر الهاتف
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمركز الوطني للمعلومات الصحية بالمجلس الصحي السعودي يوقّعان اتفاقية تعاون
  • اجتماع موسع بتعز يناقش تعزيز جودة الخدمات الطبية
  • “الصحة” تطلق الجيل الثاني من مراكز “تأكّد”
  • وزير الثقافة يشارك بندوة حول دور الثقافة في تنمية القطاع الصحي
  • مساعد وزير الصحة: تقديم 31 مليون خدمة طبية عبر التأمين الصحي الشامل
  • افتتاح توسعة مركز العوابي الصحي
  • لهذا السبب.. وكيل وزارة الصحة بأسيوط يلتقي مديرعام هيئة التأمين الصحي فرع وسط الصعيد
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره الاردني تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي