كشف خالد فكري، سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة، عن حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز السياحي، قائلًا: "إنه لم يتم تحديد نسب الزيادة، حيث هناك بعض الأماكن رفعت بنسبة 10% إلى 15%"، معقبًا: "أسعار وسط البلد وشبرا وعين شمس والمطرية والتي بها يسر في المواصلات تكون أسعارها منخفضة عن أسعار التجمع والرحاب، وذلك لأن النقل والمواصلات تكون تكلفتها أعلى".

 

وأضاف "فكري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية فاتن عبدالمعبود، عبر قناة صدى البلد، أن نسبة الزيادة المتوقعة في سعر رغيف الخبز السياحي أو الفينو بنسبة 15%، أي ما يعادل من 25 قرشًا إلى 50 قرشًا، وفقًا لمكان المخبز، كما أن هناك 3 أوزان للأرغفة في المخابز وهي وزن 80 جرامًا بـ150 قرشًا و40 جرامًا بـ75 قرشًا و25 جرامًا بـ50 قرشًا، لافتًا إلى أن ارتفاع سعر الخبز السياحي والفينو يرجع لارتفاع أسعار الوقود والدقيق خلال الأيام الماضية.

وأوضح خالد فكري أن أوزان الأرغفة ستكون كما هي، لافتًا إلى أن الغرف التجارية تعقد العديد من الاجتماعات مع أصحاب المخابز لعدم رفع أسعار الخبز إلا بقرار رسمي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار رغيف الخبز أسعار الخبز المدعم التموين الإعلامية فاتن عبد المعبود صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كم سيزيد سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو بعد ارتفاع السولار؟

منذ إقرار الحكومة زيادة أسعار السولار والبنزين صباح الخميس الماضي، تسود حالة ترقب لـ سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو خلال الساعات المقبلة، خصوصًا بعد سريان أنباء تتحدث عن اتجاه "شعبة المخابز" باتحاد الغرف التجارية، إلى زيادة أسعار الخبز السياحي والحر والفينو. 

سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر

عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، قال في تصريحات تلفزيونية، إن الشعبة تدرس حاليًّا زيادة أسعار الخبز السياحي والعيش الحر على خلفية زيادة أسعار السولار. 

وأضاف أنه يجري حاليًّا الاتفاق مع الحكومة على رفع أسعار الخبز السياحي والعيش الحر، بالتنسيق مع الجهات المعنية، منوهًا في الوقت ذاته بأن الزيادة التي سيجري إقرارها على سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر ستُعلن تفاصيلها كاملة خلال ساعات.

سعر رغيف العيش السياحي بعد زيادة السولار

اقرأ أيضًا: 

حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة البنزين.. رئيس شعبة المخابز يوضح شعبة المخابز تعلن مواعيد تحريك سعر العيش السياحي | وهذه الزيادات الجديدة بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز بشأن أسعار العيش السياحي أسهل وصفة لعمل العيش الفينو في المنزل أسعار الخبز السياحي والحر الجديدة 

"غراب" أوضح أن زيادة أسعار السولار الأخيرة أدت إلى ارتفاع التكاليف على المخابز بقيمة 30 جنيهًا على جوال الدقيق الواحد، لافتًا إلى أن الزيادة لن تكون كبيرة في سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر، و أنه سيتم تنظيم اجتماعات خلال الأيام المقبلة لتحديد نسبة الزيادة المتوقعة في أسعار الخبز السياحي.

 

أسعار الخبز المدعم بعد ارتفاع سعر الوقود 

وذكر رئيس الشعبة أن أسعار الخبز المدعم لن تتحرك مجددًا، خصوصًا أن الحكومة أعلنت تحمل فرق الدعم. 

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت في وقت سابق أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم سيبقى عند 20 قرشًا.  

سعر البنزين والسولار الجديد 2024 

وأعلنت وزارة البترول صباح الخميس عن زيادة سعر السولار من 11.5 جنيها إلى 13.5 جنيها للتر الواحد، إذ يستخدم السولار على نحو أساسي في تزويد المخابز بالوقود اللازم للتشغيل، ما سيتبعه زيادة في كثير من أسعار السلع الأساسية، وفي مقدمتها سعر رغيف الخبز السياحي والفينو والعيش الحر.

ارتفاع أسعار السولار| هل تؤثر الزيادة الجديدة على ثمن الخبز.. ماذا قالت «التموين»؟ محافظ أسيوط يفاجئ مخبزا بلديا للاطمئنان على جودة الخبز والوزن والمواصفات مصير الخبز المدعم واسطوانات الغاز بعد تحريك أسعار البنزين والسولار بعد تحريك أسعار السولار| إعلان رسمي للتموين يخص رغيف الخبز البلدي المدعم العيش المدعم

شريف فاروق، وزير التموين، قال إن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية تراعي عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج جميعها لإنتاج الخبز البلدي المدعم، بما في ذلك سعر السولار والغاز، في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية. 

وشدد الوزير على أن المواطن المصري يحصل على الخبز البلدي المدعم بسعر 20 قرشًا، من خلال البطاقات التموينية، فيما ستستمر الدولة في تحمل فارق تكاليف الإنتاج ودفعها إلى أصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية، ليستفيد نحو 70 مليون مواطن مصري من أسعار الخبز المدعم .

أسعار الخبز السياحي الحالية : 

سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو جاء كالتالي: 

- رغيف وزن 80 جراما: 150 قرشًا.

- رغيف وزن 40 جراما: 75 قرشًا.

- رغيف وزن 25 جراما: 50 قرشًا.

- رغيف فينو 50 جراما: 150 قرشًا.

- رغيف فينو 35 جراما: 100 قرش.

مقالات مشابهة

  • نسب الزيادة المتوقعة لأسعار الخبز السياحي والفينو.. فيديو
  • الغرفة التجارية: زيارة 15% في أسعار العيش الفينو والسياحي
  • شعبة المخابز تكشف لـ صدى البلد: أسباب ارتفاع أسعار الخبز السياحي
  • قرار وزير التموين يشعل غضب أصحاب المخابز
  • كم سيزيد سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو بعد ارتفاع السولار؟
  • شعبة المخابز تعلن مواعيد تحريك سعر العيش السياحي | وهذه الزيادات الجديدة
  • بعد زيادة البنزين.. شعبة المخابز: تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام
  • هل ترتفع أسعار العيش السياحي بعد زيادة السولار؟.. شعبة المخابز تجيب (فيديو)
  • بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز يخص أسعار العيش السياحي