الشارقة: «الخليج»
كشفت جمعية الشارقة الخيرية، أنها أنفقت 25.8 مليون درهم ضمن برامجها الخيرية العلاجية للمستحقين داخل الدولة، والتي شملت التكفّل بعلاج شريحة كبرى من المرضى من سكان دولة الإمارات.
وقال عبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية: إنه من منطلق رؤية الجمعية وترجمة لرسالة مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، فإن برامج المساعدات العلاجية تحظى باهتمام كبير حيث إنها السبيل للوصول إلى جوهر المساعدات وهو تمكين الإنسان من الاعتماد على نفسه، فجودة الصحة ركيزة أساسية في قدرة الإنسان على العمل وكسب قوت يومه.


وأضاف إن الجمعية ركزت في برامج العلاج التي يتم تقديمها للمرضى ذوي الدخل المحدود من المواطنين والمقيمين داخل الإمارات على التكفل بمصروفات وتكاليف العلاج، ووجهت إلى التعامل مع مساعدات العلاج بشكل طارئ، والتكفل بعلاج الحالات المرضية من كافة إمارات الدولة.
وأوضح أن الجمعية تكفلت بعلاج 1204 حالات مرضية من داخل الدولة بتكلفة 25.8 مليون درهم وذلك خلال الشهور التسعة المنقضية من العام الجاري، مقارنة بـ853 حالة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، شملت مصابي الأورام السرطانية، والفشل الكلى، والتكفل بتسديد فواتير علاج المرضى في المستشفيات، إلى جانب زراعة الأعضاء للمرضى، وشراء وتوفير أجهزة طبية لأصحاب الهمم والتكفل بفحوصات العيون ومرضى الأسنان
وتابع، أن مساعدات العلاج شملت كذلك التكفل بقيمة العمليات الجراحية التي تندرج ضمن جراحات الأمراض المزهقة للنفس والتي لا يسع المريض التأخر عن علاجها وتشمل أمراض القسطرة والقلب والجلطة الدماغية وزراعات الأعضاء الحيوية كالكبد والنخاع والكُلى.
وتوجه عبد الله بن خادم، بالشكر الجزيل لمتبرعي الجمعية نظير ما يقدمونه من جهود إنسانية في سبيل تخفيف أوجاع المرضى، ودعى للاستفادة من قنوات التبرع الميسرة المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني والرابط الذكي في توصيل صدقات المحسنين وتبرعاتهم من أجل إنقاذ مريضٍ من براثن الإعياء الذي قد يتعرض لمضاعفات جسيمة إن لم يحصل على العلاج العاجل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة

إقرأ أيضاً:

«زايد الإنسانية» تقدم مساعدات بقيمة 5 ملايين درهم

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة آمنة الضحاك تستعرض رؤية الإمارات في دعم النمو الأخضر أبطال تحدي القراءة العربي يصلون إلى دبي

أعلنت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية تقديم مساعدات مادية وعينية بقيمة 5 ملايين درهم، دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان».
جاء ذلك، خلال مشاركة المؤسسة في فعاليات حملة «الإمارات معك يا لبنان» التي أقيمت أمس في مركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي، وتشمل حزمة المساعدات الإغاثية التي قدمتها المؤسسة مبلغاً نقدياً بقيمة 3 ملايين درهم، إضافةً إلى مساعدات عينية بقيمة مليوني درهم تتوزع على 10 آلاف طرد غذائي، و5 آلاف بطانية، و1200 حقيبة شتوية تشمل كافة المستلزمات للوقاية من فصل الشتاء، و5 آلاف فرشة، و1000 حقيبة إغاثية، و2000 مروحة تعمل بالطاقة الشمسية، و1000 حقيبة إسعافات أولية، فضلاً عن 15 ألفاً من أطقم ملابس وغيرها، ويستفيد من هذه المساعدات أكثر من 25.000 أسرة، وتكفي لأكثر من 125.000 فرد.
وأكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية  والإنسانية، أن المساعدات المقدمة للشعب اللبناني الشقيق تأتي في إطار مبادرات قيادتنا الرشيدة الإنسانية والمستمرة تجاه الأشقاء في لبنان، كما تأتي تجسيداً للدور المتنامي لدولة الإمارات في منح المساعدات الإنسانية والتنموية للدول الشقيقة والصديقة.
وأضاف سموه «إن العمل الإنساني المجرد وروح العطاء والرحمة والتعاطف مع شعوب العالم المتضررة، قيم نبيلة تتبناها دولة الإمارات، وهي نهج ثابت منذ عهد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) في الإسراع والمبادرة بتقديم العونِ والمساعدة العاجلة لكل الشعوب الشقيقة والصديقة، وتخفيف معاناة المتأثرين بالكوارث والحروب».
من ناحيته، أشاد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، مدير عام المؤسسة، بالدعم المقدم من القيادة الرشيدة للشعب اللبناني الشقيق والوقوف بجانبه في كل ظروفه وأحواله، موضحاً أن المساعدات التي تقدمها المؤسسة تأتي ضمن الحملة التي أطلقتها قيادتنا الحكيمة لكافة المؤسسات الخيرية والإنسانية والجهات الحكومية والخاصة والأفراد للمشاركة الإنسانية في دعم الأشقاء اللبنانيين.

مقالات مشابهة

  • سماعة الرأس تساعد في علاج الاكتئاب
  • خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا
  • مبادرة بداية.. تقديم خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا
  • بـ 25 مليون جنيه.. المنيا توفر لبخدمات العلاجية لـ 17 ألف مريض على نفقة الدولة
  • سلطان يوجه بعلاج مواطنة وتمليك بيت وتوريثه وتوصيل الكهرباء لمنازل القطينة
  • ضمن "بداية".. تقديم خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا خلال شهر سبتمبر
  • خوذة مبتكرة تحمي مرضى السرطان من تساقط الشعر
  • «زايد الإنسانية» تقدم مساعدات بقيمة 5 ملايين درهم
  • برنامج "سخاء" يوقع مذكرة تفاهم مع "المهيدب الخيرية" لعلاج أورام الأطفال