وقّعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أيرلندا في أبوظبي، على اتفاقيتين في المجالات القضائية والقانونية تتعلقان بتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية.
وقع الاتفاقية، عبد الله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، وهيلين ماكنتي، وزيرة العدل الأيرلندية.
وجرت مراسم التوقيع بحضور وفدي البلدين وأليسون ميلتون سفيرة جمهورية إيرلندا لدي الدولة، كما حضر من جانب وزارة العدل وكيل الوزارة، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون الدولي والشؤون القانونية.


وأشاد وزير العدل بالتعاون الثنائي مع الجمهورية الأيرلندية والعلاقة الوثيقة بين البلدين، والحرص على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة.
ولفت إلى أن وزارة العدل تحرص على تعزيز التعاون مع جميع دول العالم، من خلال اتباع أفضل الممارسات المطبقة في محاكم البلدين الصديقين، ومد جسور التعاون لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ ما تضمنته الاتفاقيتان، ومواصلة العمل المشترك، وتبادل الخبرات في المجالات القضائية والقانونية، ومنها غسل الأموال، وتمويل الإرهاب وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة، وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات، ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة.
من جانبها، أعربت وزيرة العدل الايرلندية، عن سعادتها بزيارة أبوظبي وتوقيع الاتفاقيتين، مشيرة إلى أن العلاقات القضائية مع الإمارات متينة وقوية.
وأضافت: نحن سعداء بتكريس ذلك من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية، والتي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات ايرلندا فی المجالات

إقرأ أيضاً:

تعاون مشترك بين مصر واليونان في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مع ارسطوتيلس إيفاليوتيس أمين عام وزارة الطاقة اليونانية تعزيز التعاون في مجالات قطاع الطاقة والتنمية المستدامة ومنها التعاون في تطبيق تكنولوجيا احتجاز الكربون وتخزينه CCS في إطار الأهمية البالغة لموضوع الاستدامة البيئية وإزالة الكربون كأولوية لصناعة الطاقة بالتوازي مع الجهود الحثيثة لتنمية الموارد و تأمين الإمدادات، وذلك على هامش مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط MOC 2024 المنعقد في مدينة الإسكندرية.

ناقش اللقاء النتائج الإيجابية للمباحثات المشتركة التي عقدها المهندس كريم بدوي مع نظيره اليوناني مؤخراً خلال زيارته للقاهرة، والاتفاق على  التعاون في مجال احتجاز الكربون وتخزينه CCS، ومتابعة ذلك من خلال المسؤولين و فرق العمل من الجانبين.

كما تطرق اللقاء إلى مشاركة الجانب اليوناني في مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط MOC2024 ، والتي تأتي في إطار دعم التعاون الإقليمي في مجال الطاقة بين مصر واليونان والاستفادة من هذا الحدث الاستثنائي كمنصة لاستعراض التطورات والتحديات التى تشهدها صناعة البترول والغاز وما يمكن العمل عليه لإطلاق الإمكانات الواعدة من موارد الغاز بمنطقة المتوسط.

حضور اللقاء الجيولوجي علاء البطل وكيل اول الوزارة والمشرف على كفاءة الطاقة والمناخ و المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس و المهندس صلاح عبدالكريم الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وروسيا.. 53 عاماً من التعاون والشراكة
  • وزارة العدل توقِّع اتفاقيتي تعاون مع إيرلندا
  • وزارة العدل توقع إتفاقيتي تعاون مع إيرلندا
  • تعاون بين الإمارات وإيرلندا حول تسليم المجرمين
  • محمد الحسيني يبحث مع وزير مالية أذربيجان تعزيز التعاون في المجالات المالية
  • تعاون مشترك بين مصر واليونان في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة
  • وزير الخارجية ونظيره الـروماني يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين
  • أمير منطقة جازان يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة و “المساحة الجيولوجية”
  • أوغندا والصومال توقعان اتفاقية بهدف تعزيز التعاون المشترك