موقع 24:
2024-10-05@06:37:44 GMT

السعودية: دعمنا فلسطين بـ 13.5 مليار دولار

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

السعودية: دعمنا فلسطين بـ 13.5 مليار دولار

قال أول سفير سعودي لدى فلسطين نايف السديري، إن بلاده أصبحت قوة إقليمية وعالمية فاعلة في عهد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وجسدت توظيف هذه المكانة في دعم الأشقاء في فلسطين بخطوة لها دلالات رمزية كثيرة، متمثلة بتعيين سفير وقنصل عام في فلسطين.

وأوضح السديري لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين، أن تعيينه سفيراً فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لدى دولة فلسطين وقنصلاً عاماً للسعودية في القدس، يمثل "دعماً كبيراً للأشقاء في فلسطين، وسيمنح العلاقة أبعاداً أوسع وذات مردود إيجابي على الشعبين الشقيقين".

وأكد السديري أنّ ما يربط البلدين "يفوق ما يدركه كثير من الناس، خصوصاً أنّ السعودية من أكثر الدول التي تقف إلى جانب الأشقاء في فلسطين، ولطالما قدمت وتقدم الدعم السياسي والمادي والمعنوي، كما قدمت أيضاً الشهداء في حرب 48"، مجدداً الإشارة إلى أن دعم السعودية للسلطة الفلسطينية تجاوز 29 مليار ريال سعودي "7.7 مليار دولار"، كما قدمت للأونروا ما يفوق 4 مليارات ريال "1.2 مليار دولار"، بينما قدمت عبر صندوق التنمية السعودي 18 ملياراً "4.8 مليار دولار"، وبذلك يكون الإجمالي حوالي 51 مليار ريال سعودي "13.5 مليار دولار"، ولا شك أن هذا الرقم يعكس مستوى العلاقات المتميزة والدعم السعودي للأشقاء في فلسطين.

السفير السعودي في فلسطين: ما يربط البلدين يفوق ما يدركه كثير من الناس#صحيفة_الشرق_الأوسط #صحيفة_العرب_الأولىhttps://t.co/xY9nGe3Jdx

— صحيفة الشرق الأوسط (@aawsat_News) August 14, 2023

من جهته، عد السفير الفلسطيني لدى السعودية بسام الآغا الخطوة السعودية رسالة إلى العالم، بأنها تتعامل مع فلسطين كدولة، وعاصمتها القدس.

وأضاف الآغا أن الرئيس محمود عباس يؤكد دائماً الثقة الكاملة بالقيادة السعودية، وبمواقفها الداعمة لدولة فلسطين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فلسطين السعودية ملیار دولار فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

«الاستقامة» تطلق مسابقتها الدولية «عدسة على فلسطين»

«عمان»: أطلقت قناة الاستقامة الفضائية المسابقة العالمية «عدسة على فلسطين»، التي تهدف إلى تشجيع صنّاع المحتوى من مختلف أنحاء العالم على إنتاج أفلام ومقاطع مرئية تسلط الضوء على القضية الفلسطينية.

وتسعى المسابقة إلى إبراز قصص ومعاناة وآمال الشعب الفلسطيني من خلال إنتاج أفلام قصيرة، مع التركيز على التحديات الحالية التي يواجهها سكان غزة، بما في ذلك المجاعة والمعاناة المستمرة.

وتقدم المسابقة جوائز مالية تتجاوز 50 ألف دولار، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 18 ألف دولار، والمركز الثاني على 13 ألف دولار، والمركز الثالث على 7500 دولار. كما تُمنح جوائز خاصة لأفضل مخرج، وأفضل مونتاج، وأفضل تصوير.

ويستمر التسجيل حتى يناير 2025، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الموقع الرسمي للمسابقة: www.pal-lens.com.

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار بورتسودان تحبط تهريب 450 ألف ريال سعودي
  • برنامج “100 براند سعودي” يُعلن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث السعودي”
  • «الاستقامة» تطلق مسابقتها الدولية «عدسة على فلسطين»
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم في صنعاء متورطة بنهب 160 مليار ريال
  • ما هي خسائر فلسطين وإسرائيل الاقتصادية بعد عام على حرب غزة؟
  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة