وقع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أمراً بإعلان بنك القرض الحسن، وهو بنك غير مرخص يعمل في السوق الرمادية ويُعتبر أحد المصادر الرئيسية للسيولة النقدية لحزب الله، منظمة إرهابية، بحسب مكتبه.

وقال البيان إن هذه الخطوة هي جزء من "الجهد الاقتصادي الذي شرعت فيه المؤسسة الأمنية لمحاربة حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من استهداف الغارات الجوية الإسرائيلية فروعا للقرض الحسن.

وتم الإبلاغ عن 11 ضربة على الأقل في الضاحية الجنوبية لبيروت، مع تسجيل المزيد من الهجمات في جنوب لبنان ومنطقة وادي البقاع في الشمال الشرقي، وكلها معاقل لحزب الله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جالانت بنك حزب الله منظمة إرهابية وزير الدفاع الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ليست هدفا شرعياً..الأمم المتحدة تندد بقصف إسرائيل للقرض الحسن في لبنان

أدانت الأمم المتحدة الإثنين "التدمير واسع النطاق" لأهداف مدنية في غارات اسرائيلية استهدفت ليلاً فروعاً لمؤسسة القرض الحسن في مناطق مختلفة من لبنان، سببت دماراً واسعاً.

وقال مكتب حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأمم المتحدة في بيان: "ندين القصف الإسرائيلي العنيف لمختلف المناطق الحضرية والسكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وجنوب لبنان، والبقاع في الساعات الـ 24 الماضية، والذي يقول جيش الدفاع الإسرائيلي إنه استهدف بها مرافق مختلفة لجمعية القرض الحسن المالية".
واعتبرت أن الهجمات تسببت "في تدمير واسع النطاق للممتلكات السكنية والبنية التحتية المدنية والمباني التجارية، بالإضافة إلى الذعر الذي لا يوصف، وموجة أخرى من النزوح بين سكان تلك المناطق". إسرائيل تقصف الذراع المالية لحزب الله - موقع 24ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، أن أربع غارات إسرائيلية شنت على ضاحية بيروت الجنوبية، وواحدة على الهرمل، شرقاً، الأحد، استهدف بعضها جمعية "مؤسسة القرض الحسن" التابعة لحزب الله؛ بعدما حذر الجيش من أنه سيضرب فروعها طالباً من السكان الابتعاد عنها.

وأضافت أنه "بموجب القانون الإنساني الدولي، لا يجوز اعتبار المؤسسات التي تساهم اقتصادياً أو مالياً في المجهود الحربي لطرف في نزاع، هدفاً قانونياً للهجوم على هذا الأساس وحده لأنها لا تفي بتعريف الهدف العسكري". وشدّدت على أنه "يجب احترام القانون الإنساني الدولي. المدنيون، والبنية التحتية المدنية ليست هدفاً".
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن الطيران الإسرائيلي شنّ ليل الأحد الإثنين أكثر من 10 غارات على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، استهدفت واحدة منها على الأقل فرعاً لـ"القرض الحسن" قرب مطار رفيق الحريري الدولي، على أطراف الضاحية الجنوبية.
وذكرت الوكالة أيضاً أن ضربات استهدفت فروعا لهذه المؤسسة لحزب الله في بعلبك، والهرمل، ورياق في شرق لبنان.
ومؤسسة القرض الحسن، هي جمعية مالية لحزب الله تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات.
وأكّد الجيش الإسرائيلي الإثنين أنه شنّ سلسلة ضربات "ضد عشرات المنشآت والمواقع التي تستخدمها منظمة حزب الله".
وأعلن ليل الأحد أنه سيستهدف مقرات للجمعية التي قال إنها "تموّل بشكل مباشر أنشطة حزب الله الإرهابية، بما في ذلك شراء الأسلحة والمدفوعات لعملاء في الجناح العسكري لحزب الله".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 30 هدفاً مصرفياً لحزب الله
  • ارتدادات استهداف مؤسسة القرض الحسن اللبنانية.. الفصائل تتخذ الخطوة الثالثة للرد على الكيان
  • ارتدادات استهداف مؤسسة القرض الحسن اللبنانية.. الفصائل تتخذ الخطوة الثالثة للرد على الكيان- عاجل
  • ليست هدفا شرعياً..الأمم المتحدة تندد بقصف إسرائيل للقرض الحسن في لبنان
  • مجلس النواب يصدر قراراً بشأن تعيين أعضاء مجلس إدارة المركزي
  • في عدة مناطق من لبنان.. إسرائيل تقصف "الدرع المالي" لحزب الله
  • إسرائيل تقصف الذراع المالية لحزب الله
  • المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي: سنهاجم الليلة أهدافا اقتصادية مهمة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: سوف نبدأ بمهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن.. ابتعدوا عنها فورًا