أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم الاثنين، أن قطارا دهس طفلين أثناء مروره بمدينة العياط إحدى مراكز محافظة الجيزة بجنوب القاهرة.
وقالت الهيئة، في بيان صحفي نشرته عبر صفحتها بموقع فيسبوك، إنه "في تمام الساعة 7.43 صباحا أثناء مسير قطار رقم 185 / 2603 سوهاج / بورسعيد بجوار مزلقان البليدة المغلق وبحراسة غفير المنفذ وخفير نظامي بين العياط / البليدة عبر طفلان القضبان من مكان غير معد للعبور ودهسهما القطار".


أخبار متعلقة الرئيس الروسي ونظيره الإماراتي يبحثان القضايا الإقليمية والدوليةالرئيس التونسي يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانيةوأشارت إلى أنه "تأشر من ناظر المحطة تجمهر الأهالي علي المنفذ وقيامهم بالتعدي علي خفير المنفذ وإشعال النيران بغرفة غفير المنفذ وجرى حجز القطارات في الاتجاهين.

#مصر.. وفاة شخصين بحادث قطاري #المنيا وإحالة المتسببين في الحادث للنيابة #اليوم #قطار_المنياhttps://t.co/LSpRNUUHBs pic.twitter.com/AAw9YHLp2p— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2024
وأهابت الهيئة بـ "المواطنين الالتزام بالعبور من الأماكن المعدة للعبور (المزلقانات) وعدم العبور من الأماكن غير المعدة للعبور وذلك حفاظا على أرواح المواطنين وممتلكات الهيئة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 القاهرة مصر حادث قطار حادث قطار في مصر حوادث القطارات

إقرأ أيضاً:

"كانوا رايحين المدرسة"| دفن جثتي طفلين شقيقين صدمهما قطار.. ماذا حدث في قرية البليدة بالعياط؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحلام كبيرة حملها تلميذان شقيقان أثناء ذهابهما كالعادة إلى مدرستهما الإبتدائية بقرية البليدة بمركز العياط جنوب الجيزة، لكن تلك الأحلام اصطدمت بقطار الموت ليحضرا حصتهما الأولى في الجنة.

ففي تمام الساعة الـ 7:43 دقيقة صباحًا توجه التلميذ (مصطفى عيد سالم علي) إلى المدرسة ممسكًا بيد شقيقته الصغرى الطفلة (حنين)، وأثناء عبورهما مزلقان قرية البليدة المغلق صدمهما قطار 185 القادم من سوهاج اتجاه مدينة بورسعيد.

تجمهر الأهالي

الحادث آثار ضجة كبيرة إذ تجمهر الأهالي على غرفة غفير المحطة وقيامهم بالتعدي على خفير المنفذ وإشعال النيران بغرفة غفير المنفذ وتم حجز القطارات طالع / نازل .

وفي هذا التوقيت يوجد الطفلان في مستشفى العياط المركزي، للتشريح وإعداد التقرير الطبي بشأن إصابتهما التي أدت إلى الوفاة، كما صرحت نيابة جنوب الجيزة بدفن الجثمانين، وحددت الأسرة موعد دفنهما عقب صلاة العصر، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مصرع طفلين شقيقين دهسهما قطار بالعياط

تلقي المقدم  أحمد عبدالفتاح الملطاوي رئيس مباحث مركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها اصطدام قطار بطفلين بقرية البليدة بدائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وبالفحص تبين اصطدام قطار بطفلين شقيقين في المرحلة الابتدائية أثناء محاولتهما عبور شريط السكة الحديد والذهاب إلي المدرسة، جرى نقل جثامين المتوفين إلى ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

السكة الحديد: عبرا من مكان غير معد.. والأهالي يشعلون النيران بغرفة الغفير

كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن تفاصيل حادث دهس قطار العياط لطفلين شقيقين أثناء ذهابهما إلى المدرسة صباح اليوم الاثنين.

وقالت الهيئة في بيان لها:" إنه في تمام الساعة 7.43 صباحا أثناء مسير قطار رقم 185 / 2603 سوهاج /  بورسعيد بكم 52/600 بجوار مزلقان البليدة المغلق، وبحراسة غفير المنفذ وخفير نظامي بين العياط / البليدة عبر طفلان السكة من مكان غير معد للعبور وتم دهسهما".

وفى تمام الساعة 8.30 صباحا تأشر من ناظر المحطة تجمهر الأهالي على المنفذ وقيامهم بالتعدي على خفير المنفذ وإشعال النيران بغرفة غفير المنفذ وتم حجز القطارات طالع / نازل .

وأهابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالمواطنين الالتزام بالعبور من الأماكن المعدة للعبور (المزلقانات ) وعدم العبور من الأماكن الغير معدة للعبور وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكات الهيئة .

 

مقالات مشابهة

  • مصر.. قطار يدهس طفلين لدى عبورهما القضبان خطأ
  • عودة حركة القطارات على خط الصعيد بعد دهس طفلين في العياط
  • مصر: قطار يقتل طفلين دهسا.. وهيئة السكك الحديدية تكشف سبب الحادث
  • مصر.. قطار يدهس طفلين شقيقين في طريقهما إلى المدرسة!
  • "كانوا رايحين المدرسة"| دفن جثتي طفلين شقيقين صدمهما قطار.. ماذا حدث في قرية البليدة بالعياط؟
  • حادث قطار العياط.. السكة الحديد تكشف ملابسات دهس طفلين وحرق الأهالي لغرفة الغفير
  • قطار يدهس طفلين والأهالي يقطعون السكة ويشعلون النار في غرفة الغفير
  • مصرع طفلين وإشعال النار بغرفة الغفير.. السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث العياط
  • مصرع طفلين وحرق غرفة الخفير..السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث قطار العياط