البحرين- الرؤية

أعلنت "تنمو"- أول شركة تعمل بمفهوم "الاستثمار الملائكي" في مملكة البحرين- عن رعاية شركة "الجبر مينا"- المتخصصة في تطوير الشركات الناشئة والابتكار المؤسسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للنسخة التاسعة من "قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمار الملائكي 2024" والتي تنظمها الشركة سنويا؛ بهدف دعم نمو بيئة الاستثمار، وتوفير منصة تمكينية تساهم في تسريع عجلة الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال في المنطقة.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس إدارة "تنمو" سهيل القصيبي أهمية هذه الرعاية والدعم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقمة في مساندة منظومة الابتكار وريادة الأعمال، وتعزيز بيئة الاستثمار الملائكي في البحرين والخليج العربي ككل، مما يسهم في خلق المزيد من الفرص للشركات الناشئة ورواد الأعمال للوصول إلى الموارد والخبرات اللازمة لتحقيق النجاح.


 

من جانبه، قال محمد الوهيبي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "الجبر مينا" العمانية: "نؤمن في شركتنا بأهمية الاستثمار في الأفكار الجديدة والمبتكرة التي تسهم في بناء مستقبل واعد لريادة الأعمال والابتكار المؤسسي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونتطلع لنكون دوراً فاعلاً في دعم الابتكار والنمو المستدام للشركات الناشئة في المنطقة". وأضاف: "تأتي رعايتنا لهذا الحدث انطلاقاً من ثقتنا بأنه سيوفر منصة فريدة لرواد الأعمال والمستثمرين للتواصل وبناء شراكات استراتيجية، بما ينسجم مع أهدافنا في ربط الابتكار في الشركات الناشئة مع طموحات الشركات الكبرى، مما يوفر الوصول إلى رأس المال المالي والبشري والفكري".

ومن المتوقع أن يشهد الحدث حضورًا يقدر بحوالي 300 مشارك من البحرين والمنطقة والعالم، بما في ذلك مستثمرين وشركات ناشئة وشركات رأس المال الاستثماري وأصحاب الشركات العائلية ورواد أعمال ومختصين من مختلف القطاعات. كما ستستعرض أكثر من 20 شركة تقنية ناشئة مشاريعها الاستثمارية أمام لجنة مختصة تضم مستثمرين وخبراء في ريادة الأعمال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الشرق الأوسط وشمال

إقرأ أيضاً:

10 شركات كويتية تكنولوجية ناشئة على موعد مع برنامج التسريع العالمي في وادي السيليكون

تُعلن زين عن أسماء 10 شركات كويتية تكنولوجية ناشئة تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم لخوض المرحلة القادمة من برنامجها الرائد لتسريع الشركات التكنولوجية الناشئة Zain Great Idea، وهي مرحلة التسريع العالمي في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتحديداً في وادي السيليكون – العاصمة الروحية لريادة الأعمال حول العالم.

تأهّل كل من لمى العريمان وزينيا أوزكوك من منصّة BLU DOT لتسهيل الدخول للفضاء، ودلال ثاني من تطبيق “أكرِم” لدفع الإكراميات لمُقدّمي الخدمة، ورغد الزامل من تطبيق “مودّة” أكبر تجمّع للهدايا أونلاين، وحمد الثنيان وناصر الغملاس ورايان دوهتري من منصّة “دوراتي” التعليمية، وعبدالرحمن الحمدان من تطبيق Nextbite لحلول المطاعم والضيافة.

بالإضافة إلى فيصل توفيقي وفهد الزعيب وماكسيم روزيليت من تطبيق USim لخدمات إنترنت التجوال، وعيسى اللوغاني من تطبيق STAX لاشتراكات دخول الأندية الرياضية، وعبدالله البصيري من “عيون EYON” منصة العرب للبث المباشر، وعبدالله شعبان من تطبيق “موقف” الرائد لحلول مواقف السيارات، وطلال الظفيري من منصة “خرائط الكويت” المتخصصة في خدمات الخرائط الإلكترونية والمعلومات المكانية للأنشطة التجارية.

جاء الإعلان بعد انتهاء فعالية Super Saturday، التي قام خلالها المشاركون بتوظيف الخبرات والمهارات التي اكتسبوها في المرحلة الأولى وهي مرحلة المعسكر التدريبي، وذلك لتجهيز التصور النهائي لمشاريعهم وشركاتهم وعرضها على لجنة التحكيم، والتي قامت بدورها باختيار العشر مشاركين النهائيين وفق عددٍ من المعايير الأكاديمية التي تأخذ في عين الاعتبار العديد من الجوانب الرئيسية.

ضمّت لجنة التحكيم مسؤولين تنفيذيين وخبراء ومستثمرين، منهم المدير التنفيذي للاستثمار الرقمي في شركة Zain Ventures فولكان سين، والرئيس التنفيذي لشركة رساميل للاستثمار دخيل الدخيل، والمدير المساعد لتطوير الأعمال في رساميل عبدالعزيز الدخيل، والرئيس التنفيذي والشريك الإداري في NIZEK عبدالعزيز الضبيب.

بالإضافة إلى المدير العام في Deliveroo سهام الحسيني، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Dars Learning عمر المندني، والرئيس التنفيذي للعمليات في تسهيلات الساير ومؤسس CUARDO سعود السبيعي، والرئيس التنفيذي لشركة آسيا للاستثمار سهيل لادها، والرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Btr.tech صالح التنيب.

جانب من فعالية Super Saturday

وسيخوض المشاركون النهائيون برنامج التسريع العالمي في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتحديداً في وادي السيليكون التي تعتبر العاصمة الروحية لريادة الأعمال حول العالم، ويقام البرنامج بالتعاون معVibranium VC، وهي صندوق استثماري متخصص في استثمارات الشركات الناشئة ومقره وادي السيليكون.

يُقدّم البرنامج فرصة ذهبية للمشاركين النهائيين للتعرف على ديناميكيات إدارة الأعمال عن قرب في قلب وادي السيليكون، وذلك عبر المشاركة في ورش عمل، والتواصل مع مؤسسي الشركات الناشئة، وزيارة كبرى مسرعات الأعمال والشركات التكنولوجية، وعرض الأفكار والمشاريع على الصناديق الاستثمارية، وبناء العلاقات، وفهم منظومة ريادة الأعمال العالمية.

وتأتي الزيارات الميدانية والجلسات الحوارية الخاصة بالبرنامج بالتعاون مع كبرى شركات التكنولوجيا والجامعات العريقة ومسرعات الأعمال في وادي السيليكون، مثل جوجل، أمازون، وأنفيديا، وجامعة ستانفورد، و500startup، وبنك وادي السيليكون (SVB)، وغيرها.

واختُتمت مؤخّراً المرحلة الأولى من البرنامج وهي مرحلة المُعسكر التدريبي بمشاركة أكثر من 70 مُبادر ورائد أعمال، اكتسبوا خلاله أساسيات إدارة الشركات الناشئة عبر سلسلة مُكثّفة من ورش العمل التفاعلية، والبرامج التدريبية، والجلسات الاستشارية الفردية.

وأشرف على المُعسكر التدريبي نُخبة من المُختصين المحلّيين والإقليميين والعالميين من كبرى المؤسسات الأكاديمية المرموقة، منهم البروفسيور باريس دي ليتراز من IE Business School، والبروفيسور مايك غراندينيتي من جامعة هارفارد وجامعة MIT وجامعة براون، وراميش جاندر من جوجل للشركات الناشئة.

هذا بالإضافة إلى غاييل أبو عبدو من IE Business School، وسحر البحارنة من IMPACTIQUE، ونُورهان الظن من Noor Coaching، وعبدالله سليم من تطبيق مشتري، وعبدالله المطوع من تطبيق Cari، وعبدالعزيز المرزوق من شركة رساميل للاستثمار، ويوسف الحسيني من منصة Baims.

في الأسبوع الأخير من المعسكر التدريبي، أقامت زين جلسات استشارية فردية أتاحت الفرصة للمشاركين للتواصل مع مجموعة من الخُبراء وروّاد الأعمال في مُختلف المجالات لتطوير شركاتهم التكنولوجية الناشئة، ومنهم أحمد معرفي من أكاديمية CODED للبرمجة، ونجلاء الرميح من فريق التسويق والعلامة التجارية بمجموعة زين، وسليمان التنيب وعبدالرحمن السعدون من تطبيق Waves، وناصر القطامي من تطبيق جاهز، وعيد المجيبل من منصّة تنمية التعليمية، وفيصل الكريبي من Enabill، وروان العطير من Octopus AI.

الشركات المتأهلة المصدر بيان صحفي الوسومZain Great Idea زين

مقالات مشابهة

  • الوزير البريطاني لشئون الشرق الأوسط: نشيد بدور مصر في توصيل المساعدات إلى غزة
  • "يوروموني": بنك مصر الأفضل بالشرق الأوسط في تمويل التجارة وإدارة النقد 2024
  • أكسيس كوميونيكيشنز توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتب جديد ومركز تجربة أكسيس في المملكة
  • 10 شركات كويتية تكنولوجية ناشئة على موعد مع برنامج التسريع العالمي في وادي السيليكون
  • فوز فريقين من جامعة سمنود التكنولوجية في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • توفير أوعية عقارية للاستثمار في الصناعة السينماتوغرافية
  • سفير سلطنة عمان يدعو الشركات التركية للاستثمار
  • "راكز" تجذب 6 آلاف شركة جديدة في النصف الأول من 2024
  • بين الابتكار والتنظيم: كيف تؤثر القوانين الأوروبية على الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي؟