سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عامر سعيد العامري، ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ، صباح اليوم ، العمل بجهاز الكوباس (cobas C 311)، الحديث ، بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون المقدم من منظمة الصحة العالمية عبر الديوان العام بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية - عدن ، وبرعاية معالي وزير الصحة الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الاستاذ / مبخوت مبارك بن ماضي ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عامر سعيد العامري ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء ومكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء .

واستمع وكيل المحافظة  ومدير عام مكتب وزارة الصحة من مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون  الدكتور / نبيل عمر باعباد عن الإضافة النوعية للخدمات المقدمة التي سيقدمها الجهاز لخدمات المرضى الذي يعتبر الجهاز الثاني على مستوى محافظة حضرموت لسرعة ودقة نتائجه المخبرية ، مؤكدا انه أحدث جهاز لعمل التحاليل المخبرية والمعروف باسم Cobas c311.

مشيرا إن الجهاز بإمكانه إجراء أكثر من فحص مخبري في ساعة واحدة ومن عينة واحدة، وكذلك عمل التحاليل والفحوص للكشف عن الأمراض الخطيرة التي تصيب الكبد والكلى علاوة على إمكانية تحديد مستوى البروتينات والمعادن الأخرى في الجسم.

واشار الدكتور / باعباد ، أن الجهاز الجديد يختص أيضاً بإجراء الفحوصات الكيميائية بالمختبر للمساعدة في تشخيص أمراض مثل السكري وارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية والأملاح، بالإضافة إلى تحديد مستوى السكر التراكمي ، اضافة أن الجهاز الجديد يمكنه الكشف عن وجود بعض المشاكل في العينات مثل التجلطات التي أصبحت منتشرة في عالمنا الحالي، هذا بالإضافة إلى ميزة إجراء التحديثات على الجهاز بسهولة تامة من خلال توصيله بالإنترنت ليتلاءم مع التطورات الطبية العالمية .

واشاد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء استاذ / عامر سعيد العامري ، بجهود الكوادر العاملة في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية ، والخدمات التي يقدمونها للمواطنين، مؤكدا ً الى أهمية الحفاظ على الاجهزة وصيانتها الدورية مع التحديث المستمر لها بما يواكب التطورات العلمية الحديثة ، مع تأكيد وقوف السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة الى جانب المركز لما يشكله من اهمية في القطاع الصحي وخدمة المواطنين ، مقدما شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية على دعمها المتواصل للقطاع الصحي بحضرموت الوادي والصحراء ، متمنيا مواصلة هذا الدعم سيما في الظروف الراهنة والعصيبة التي يمر بها البلد لتقديم افضل الخدمات الطبية والصحية للمجتمع .

حضر التدشين رئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور / محمد علوي العيدروس ونائب مدير مكتب وزارة الصحة لشئون المديريات الصحراوية / خالد عبدالله العامري ومدير إدارة صحة الموانئ والمحاجر بمكتب الصحة بالوادي والصحراء / خالد العمودي وعدد من القيادات الصحية وقيادة والطاقم الفني بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظة حضرموت وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب

دشّن محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، اليوم، العمل بمشروع صيانة وترميم وسفلتة طريق البيضاء – مارب بطول 224كيلومترا، بتمويل من صندوق صيانة الطرق وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور.

واستمع محافظ البيضاء من مدير فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أحمد المداني، إلى شرح حول سير العمل ونسبة الإنجاز والتنفيذ للمشروع الذي يستهدف ترميم الحفر وتنفيذ أعمال الصيانة وإعادة تأهيل العبارات، بالإضافة إلى تنفيذ طبقة اسفلتية حسب المواصفات المعتمدة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى تستهدف طريق مدينة عفار،الملاجم ،الوهبية، قانية، بالبيضاء وماهلية بمحافظة مأرب.

وأكدّ محافظ البيضاء أهمية صيانة هذه الطريق التي تقدم خدمة للمسافرين وتسهيل تنقلاتهم، منوهًا بأهمية الصيانة في ضمان سلامة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية.

وأشار إدريس إلى حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على تخفيف معاناة المواطنين والمسافرين من خلال مبادرات فتح الطرقات، ومنها طريق مأرب -البيضاء.

كما أشار إلى تنفيذ مشاريع عديدة في مختلف المجالات، خاصة في مجال الأشغال، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لرفع وتيرة العمل وإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية التي تلامس هموم واحتياجات المواطنين.

وحثّ محافظ البيضاء، القائمين على المشروع على الالتزام بالمقاييس المتفق عليها ومراعاة المواصفات والجوانب الفنية والهندسية للمشروع وفقاً لعقود التنفيذ والتمويل والإشراف والمتابعة والتقييم وسرعة الإنجاز.

مقالات مشابهة

  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب