أبوظبي- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة حاليًّا في المؤتمر الـ63 للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات والذي يأتي هذا العام تحت شعار "الغد يبدأ اليوم" وتستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر عدة أيام.

ويترأس وفد سلطنة عُمان المشارك سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، وممثلين من الجمعيات الطبية العُمانية والمهنية والمؤسسات التعليمية المعنية بقطاع السياحة ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويوفر المؤتمر منصة تجمع الرواد والمبتكرين والمتخصصين في القطاع السياحي بهدف تبادل الخبرات والتجارب الناجحة حول سبل توظيف التقنيات الحديثة وتبني أفضل ممارسات الاستدامة والإدماج، بالإضافة إلى توسيع شبكات التعاون والعلاقات المهنية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وتأتي مشاركة سلطنة عُمان في هذا المؤتمر فرصة للتعريف بالإمكانيات والفرص المتاحة لديها والبنى الأساسية الخاصة بسياحة المؤتمرات وسياحة الأعمال بصفة عامة، بالإضافة إلى تعزيز دور وزارة التراث والسياحة في رفد الاقتصاد ورسم الاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير الاقتصاد الوطني وجذب الزوار تعزيزًا للقطاع السياحي المحلي واستقطاب المستثمرين لتأسيس مشاريع استثمارية اقتصادية بارزة مطورة للقطاع السياحي بمختلف مجالاته.

وشارك سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، في إحدى الجلسات الرئيسة تحدّث خلالها عن مستقبل قطاع المؤتمرات في الشرق الأوسط مستعرضًا الجهود التي تقوم بها سلطنة عُمان في تسهيل الإجراءات للمستثمرين المحليين والأجانب في قطاع سياحة المؤتمرات.

وسلّط سعادته الضوء على المقومات السياحية الفريدة وأبرز مستجدات القطاع السياحي المحلي ومقومات الجذب السياحي والمفردات والمنتجات والأنماط السياحية الطبيعية والبيئية الثرية والمتنوعة والقيم الثقافية والحضارية التي تتمتع بها سلطنة عُمان لتوفر تجربة سياحية عُمانية وعربية أصيلة.

وأكد سعادة وكيل السياحة أن مشاركة وزارة التراث والسياحة في هذا المؤتمر تأتي بهدف تسليط الضوء على مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية مميزة والتعريف بالتسهيلات والخدمات والعروض التي تستهدف السائح من مختلف دول العالم وتتوافق مع متطلباته واهتماماته.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تنضمّ رسميًا إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار

"عمان": أعلنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار انضمامها إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA)، وذلك كخطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان على صعيد الاستثمار عالميًا وتوسيع فرص التعاون الاستثماري، حيث وقعت سعادة ابتسام بنت أحمد بن سعيد الفروجية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار على البروتوكول المتعلق بذلك مع الرابطة العالمية التي تتخذ من مدينة جنيف بسويسرا مقرًا لها. وتأتي هذه العضوية في إطار الجهود القائمة لتعزيز تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة (FDI) وفرصة لفتح السوق العُمانية أمام الأسواق العالمية في قطاعات التنويع الاقتصادي.

ويتيح الانضمام إلى الرابطة مجالًا واسعًا للتعاون الاستثماري بين الدول الأعضاء ومؤسسات ترويج الاستثمار المنضوية تحت مظلته من مختلف دول العالم، وتمكينها من العمل بفاعلية أكبر لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز التجارة والاستثمار البيني خاصة في القطاعات التي تشهد نموا متسارعا عالميا. ويعدّ الاحتكاك المباشر بالمؤسسات والقطاع الخاص المشاركة في المؤتمرات والمنتديات التخصصية التي تنظمها الرابطة فرصة للترويج للمزايا التنافسية التي تتمتع بها سلطنة عُمان والاستقرار الاقتصادي وبيئة الاستثمار الجاذبة والتسهيلات والحوافز التي تقدم للمستثمرين.

وقالت سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار: يعدّ انضمامنا إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA) خطوة هادفة نحو فتح آفاق جديدة للتعاون في مجال الاستثمار بناء على العلاقات التي تحظى بها سلطنة عُمان مع المجتمع الدولي وفرصة لجذب استثمارات ذات تأثير إيجابي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز الشراكات طويلة الأمد لزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة.

ويلعب قطاع ترويج الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار دورًا حيويًا في تعزيز مكانة سلطنة عُمان في الأسواق العالمية من خلال الترويج الفعال للفرص الاستثمارية وإبراز مزايا السلطنة كوجهة استثمارية جاذبة. ويركّز القطاع على عدد من المجالات التي تسهم في الإضافة إلى أولوية القطاع الخاص والاستثمار والتعاون الدولي في رؤية "عُمان ٢٠٤٠" من استقطاب كبرى المشاريع الاستثمارية الأجنبية في القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية، وتطوير وتحسين بيئة الاستثمار والأعمال، وتأطير الفرص الاستثمارية، واستهداف الأسواق، وخدمة المستثمرين، والترويج في الأسواق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • "صحة سوهاج" تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للصحة والسكان والتنمية البشرية
  • سلطنة عمان تشارك في المؤتمر الثالث والستين للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات
  • الأكاديمية العربية تشارك في فعاليات مؤتمر "علوم المواد واستثمار البحث العلمي"
  • سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة
  • سلطنة عُمان تنضمّ رسميًا إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار
  • اهتمام ملموس بـ"سياحة المؤتمرات" في عُمان لتعزيز الاقتصاد الوطني والترويج السياحي
  • جامعة سرت تفتتح المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية
  • وكالة الفضاء المصرية تشارك في مؤتمر الملاحة الفضائية 2024
  • خبير أممي: سلطنة عُمان غنية بمقومات الجذب السياحي