تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع السورية باستشهاد شخصين وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة هجوم نفذته إسرائيل استهدف مركبة في حي المزة بالعاصمة دمشق، وذلك وفقًا لتقارير عاجلة بثتها قناة القاهرة الإخبارية.

وذكر مراسل القناة أن المركبة المستهدفة كانت متوقفة أمام فندق جولدن مزة، الذي يقع على بعد نحو كيلومتر إلى كيلومتر ونصف من السفارة الإيرانية.

المنطقة التي شهدت الهجوم تضم العديد من السفارات والبعثات الدبلوماسية، بما فيها مقر الأمم المتحدة الذي يقع على بعد حوالي 50 مترًا من مكان الاستهداف، إضافةً إلى تواجد عشرات البعثات الدبلوماسية الأخرى في الحي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل حي المزة دمشق

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انفجار سيارة جراء هجوم إسرائيلي في دمشق

كشف مصدر عسكري سوري تفاصيل مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين جراء انفجار السيارة في منطقة المزة بالعاصمة السورية دمشق بسبب هجوم إسرائيلي.

وقال المصدر العسكري: "حوالي الساعة 05: 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".


كما أكد قائد شرطة محافظة دمشق اللواء موسى الجاسم  من موقع انفجار السيارة أنه "تم احتراق سيارة من نوع تويوتا، وأن التفجير حدث أمام فندق غولدين المزة ونجم عنه مقتل شخصين وثلاث إصابات من المارة وأضرار مادية بالفندق".

وقال مصدر أمني سوري في تصريحات صحفية، إن العدوان على السيارة في منطقة المزة تم بواسطة صاروخ موجه.

ولم يتم الكشف عن هوية القتلى حتى الآن، ولكن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن "سلاح الجو الإسرائيلي شن غارة بطائرة مسيرة على سيارة في منطقة المزة بدمشق، وكان في السيارة عناصر من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، وبينهم زياد النخالة"، زاعمة مقتل جميع من كانوا في السيارة.

ولاحقا، نفى ممثل حركة "الجهاد الإسلامي" في سوريا إسماعيل السنداوي استهداف أي من كوادر الحركة أو النخالة في الغارة الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.

 

مقالات مشابهة

  • سوريا: شهيدان في قصف صهيوني استهدف سيارة في حي المزة بالعاصمة دمشق
  • تفاصيل انفجار سيارة جراء هجوم إسرائيلي في دمشق
  • دمشق.. مقتل شخصين في تفجير سيارة بـصاروخ موجّه
  • انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على سيارة في دمشق.. والجهاد تنفي اغتيال النخالة
  • شهيد في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بحي المزة في دمشق
  • انفجار سيارة قرب بيت عزاء الشهيد السنوار في دمشق ( صور)
  • انفجار سيارة بحي المزة في دمشق وأنباء عن عدوان إسرائيلي
  • انفجار سيارة في حي المزة في دمشق