قال ممثلو الادعاء العام الإسرائيلي إن سبعة إسرائيليين اعتقلوا للاشتباه في تجسسهم لصالح إيران، بعد أن نفذوا مئات المهام لصالح طهران، بحسبما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، التي أشارت إلى أن المشتبه بهم جميعهم من المستوطنين الإسرائيليين في حيفا وشمال البلاد، ومن بينهم جندي فر من الخدمة العسكرية، بالإضافة إلى قاصرين اثنين.

اتهامات تلحق بالإسرائيليين الـ7 

ويتهم المشتبه بهم بتصوير وجمع معلومات عن قواعد ومنشآت تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك مقر الدفاع «كيريا» في تل أبيب وقاعدتي نيفاتيم ورامات دافيد الجويتين، بالإضافة إلى مواقع بطاريات القبة الحديدية، كما يتهم المشتبه بهم أيضًا بتلقي خرائط لمواقع استراتيجية من مشغليهم، بما في ذلك قاعدة جولاني التي تعرضت لهجوم قاتل بطائرة بدون طيار في وقت سابق من هذا الشهر.

وكانت قاعدة نيفاتيم هدفا لهجومين صاروخيين إيرانيين هذا العام، كما استهدف حزب الله قاعدة رامات ديفيد.

ماذا قالت إسرائيل؟ 

وتقول النيابة العامة الإسرائيلية إن محققي الشرطة الإسرائيلية والشاباك وجدوا أن المشتبه بهم نفذوا سلسلة من المهام المختلفة لصالح وكالات الاستخبارات الإيرانية، وكانوا على اتصال مع عملاء إيرانيين، فيما يقول المحققون إنه في مقابل أفعالهم، حصل المشتبه بهم على مئات الآلاف من الدولارات، بعضها في صورة عملة مشفرة.

وقال الادعاء العام إن بعض المشتبه بهم تجسسوا لصالح إيران لمدة عامين، وجميعهم مارسوا أنشطة تجسس منذ بداية الحرب، وأوضحت النيابة العامة الإسرائيلية إن هذه القضية تُعد واحدة من أخطر القضايا التي تم التحقيق فيها في السنوات الأخيرة.

وقال ممثلو الادعاء إنهم ينوون تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه بهم السبعة بارتكاب جرائم أمنية يوم الجمعة، وسيطلبون احتجازهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب التجسس إسرائيل المشتبه بهم

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: زيادة سعر بيع المليون وحدة حرارية لـ 4 دولارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم زيادة سعر المليون وحدة حرارية من البترول لصالح وزارة الكهرباء ل٤ دولار لكل مليون وحدة حرارية بدل من 3.5 دولار، مشيرًصا إلى أن الوزارة تستقبل يوميًا ما يقرب من 100 مليون وحدة حرارية.

وأوضح وزير الكهرباء خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، اليوم السبت، أن الوزارة تستهلك يوميًا ما يقرب من 1000 ألف طن مازوت لصالح محطات توليد وإنتاج الكهرباء. 

وأوضح، أن الوزارة بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر تكثف من مجهوداتها بالتنسيق مع شركات التوزيع لرفع وزيادة نسب التحصيل وخفض معدلات ونسب الفقد الفني والتجاري.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 7 إسرائيليين للاشتباه في تجسسهم لصالح إيران
  • سحب الجنسية ومصادرة الممتلكات.. إسرائيل تدرس معاقبة المشتبه بهم بالتجسس لصالح إيران
  • الشرطة الإسرائيلية و"الشاباك" يعلنان اعتقال 7 إسرائيليين يهود للاشتباه في تجسسهم لصالح إيران
  • بعد إعلان تفكيك شبكة إيرانية..وزير إسرائيلي يطالب بإعدام المتهمين بالتجسس
  • الشرطة الإسرائيلية: القبض على سبعة إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • واحدة من أخطر القضايا.. اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • الجزائر تتهم الشاب خالد بالتجسس
  • وزير الكهرباء: زيادة سعر بيع المليون وحدة حرارية إلى 4 دولارات بدلًا من 3.25 دولار
  • وزير الكهرباء: زيادة سعر بيع المليون وحدة حرارية لـ 4 دولارات