قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، لا يمكن لأي ذراع من أذرع إيران التحرك قيض أنملة دون استئذان، متابعا: أول ما قامت به إسرائيل انتقاما مما حدث في 7 أكتوبر الماضي، غير اقتحام غزة، ضرب السفارة الإيرانية في دمشق، واستهداف صالح العاروري، المخطط المشرف مع إسماعيل قاآني.

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن ما حدث في 7 أكتوبر تم التدريب عليه في معسكرات إيرانية بسوريا، مواصلا: إسماعيل قاآني بعد اجتماعه مع المرشد يوم 27 يوليو ذهب إلى لبنان وقابل حسن نصرالله، والأحزاب الشيعية المسلحة في العراق، وجماعة الحوثي.

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: «بعد هذه السلسلة من الزيارات، وهذه التركيبة العجيبة، الإسرائيليين ضربوا السفارة الإيرانية في سوريا وقتلوا 4 من أعضاء الحرس الثوري الذين أشرفوا على معسكرات التدريب، ثم ضرب صالح العاروري نفسه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

إسماعيل كمال يشهد عروض أوبريت "أسوان تجمعنا" في ليلة تعامد الشمس.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى أجواء ساحرة لليلة تعامد الشمس تجسد عظمة المصريين، ووسط حضور كبير للأفواج السياحية والزائرين المصريين شهد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الإحتفالية التى تم تنظيمها بصحن معبدى رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية، وذلك بحضور المهندس حمدى السطوحى مساعد وزير الثقافة والمشرف على قطاع صندوق التنمية الثقافية ، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، فضلاً عن الكاتب محمد ناصف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، وقيادات وزارات السياحة والأثار والثقافة والمحافظة .

وقد تم تقديم عرض أوبريت " أسوان تجمعنا مهما تبعدنا المسافات " بأداء متميز لـ 9 فرق للفنون الشعبية ، وهى أسوان والأقصر وتوشكى التلقائية وملوى والوادى الجديد والأنفوشى والغربية وبورسعيد والتنورة التراثية لتقديم فقراتها الفنية والفلكلورية، والتى قامت بتقديم تبلوهات فلكلورية متنوعة بمسرح معبدى أبو سمبل .

وشهدت كافة الفعاليات تفاعل ملحوظ من الأفواج السياحية والزائرين من المصريين ، وكذا أهالى المدينة السياحية .

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه تم تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الفعاليات المتنوعة التى تقام لإحياء ليالى وأيام هذا المهرجان .

تجهيز شاشة البلازما لعرض ظاهرة التعامد فجر الثلاثاء 22 أكتوبر 

موضحاً بأنه تم تجهيز شاشة البلازما لعرض ظاهرة التعامد فجر الثلاثاء 22 أكتوبر لإتاحة الفرصة أمام المتواجدين فى صحن معبدى رمسيس الثانى لمشاهدة الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها ، وهو الذى تواكب مع تقديم الفرق الفنية لعروضها الممتعة داخل 10 مواقع ثقافية بمختلف مدن ومراكز المحافظة بدءاً من 17 أكتوبر ، لتختتم أثناء حدوث الظاهرة الفلكية لتعامد الشمس .

1000118722 1000118723 1000118721 1000118713 1000118718 1000118717 1000118714 1000118711 1000118709 1000118707 1000118705 1000118703

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم علي: نتنياهو كان يتمنى وينتظر ما حدث في طوفان الأقصى.. أحداث 7 أكتوبر تم التدريب عليها بمعسكرات إيرانية بسوريا.. وترامب هو رئيس أمريكا القادم
  • إسماعيل كمال يشهد عروض أوبريت "أسوان تجمعنا" في ليلة تعامد الشمس.. صور
  • عبد الرحيم علي: روسيا حذّرت إسرائيل من ضرب المواقع النووية الإيرانية |فيديو
  • عبد الرحيم علي: المشروع الصفوي يتطلب السيطرة الإيرانية على الدول العربية
  • عبد الرحيم علي: عملية «7 أكتوبر» منحت الفرصة لإيران لصناعة القنبلة النووية
  • عبد الرحيم علي: الخطط الإيرانية تستهدف إشاعة الفوضى في المنطقة
  • عبد الرحيم علي: ما حدث في 7 أكتوبر تم التدريب عليه بمعسكرات إيرانية بسوريا
  • عبد الرحيم علي: التقارب بين طهران ودمشق مهد الطريق لعملية 7 أكتوبر
  • ميقاتي يطلب من الخارجية استدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت احتجاجا على تصريحات قاليباف