شبكة انباء العراق ..

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الإثنين، النتائج الأولية لانتخابات إقليم كردستان العراق، مبينة أن العدد الإجمالي للأصوات، بلغ مليونين و87 ألف صوت.

وذكرت المفوضية في المؤتمر الصحفي الذي حضرته ( شبكة أنباء العراق ) لإعلان النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان ، أن “النتائج الأولية غير قابلة إلى الطعن”، مضيفة أن “نسبة المشاركة بانتخابات إقليم كردستان بلغت 72%”.


وتابعت أن “النتائج الأولية تشكل نسبة 99.63% من النتائج الكلية”، منوهة بأن “عدد المحطات البالغ 7044 محطة للاقتراع العام والخاص”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات النتائج الأولیة إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

الحزب الحاكم يتصدر نتائج انتخابات برلمان كردستان العراق

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات برلمان كردستان العراق، تفوقا للحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يملك الأكثرية في البرلمان المنتهية ولايته، وفق ما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الاثنين في مؤتمر صحافي.
وبلغت نسبة المشاركة في الاقتراع 72%.
ويؤشر عدد الأصوات التي حصل عليها الحزب الديموقراطي الكردستاني، وهو الحزب الحاكم في كردستان، في النتائج الأولية، لاستمرار سيطرته على البرلمان.
ولم يعرف بعد عدد المقاعد النهائية التي سيشغلها الحزب.
وصوّت أكثر من مليونَي ناخب من أصل نحو 2,9 مليون مسجّلين للاقتراع في الدوائر الأربع في انتخابات الإقليم، وفق المفوضية، لانتخاب مئة عضو في البرلمان ما لا يقلّ عن 30% منهم نساء.
وقال عمر أحمد رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين في مؤتمر صحافي في العاصمة العراقية بغداد، إن "نسبة التصويت في الاقتراعين العام والخاص بلغت 72% (...) والنتائج تشكّل نسبة 99,63% من النتائج الكلية للمحطات".

أخبار ذات صلة بارزاني: كردستان جزء لا يتجزأ من العراق فتح مراكز الاقتراع لانتخابات برلمان إقليم "كردستان العراق" المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • الحزب الحاكم يتصدر نتائج انتخابات برلمان كردستان العراق
  • كردستان العراق.. الديمقراطي يتصدر النتائج الأولية للانتخابات
  • المفوضية: نتائج التصويت الأولية لانتخابات إقليم كوردستان (محافظة السليمانية)
  • بغداد اليوم تنشر النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • المفوضية تعلن النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كوردستان
  • المفوضية: سنعلن النتائج الأولية لانتخابات برلمان الاقليم بحلول 6 مساء
  • المفوضية تحدد ساعة إعلان النتائج الأولية لانتخابات كردستان
  • بغداد اليوم تنشر النتائج الأولية لانتخابات برلمان كردستان
  • بدء التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق