العوابي- خالد بن سالم السيابي

نظمت المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بدائرة الإسكان والتخطيط العماني بالرستاق فعالية "المسار الحضري"، وذلك بمزرع جلب بوادي بني خروص في ولاية العوابي، بحضور سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي المرشودي والي العوابي، وسعادة طارق بن محمد الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي، والدكتور جمال بن عبدالله المحروقي مدير دائرة الإسكان والتخطيط العمراني بالرستاق وعدد من الشيوخ والمدعوين.

وهدفت الفعالية إلى التعريف بالتجديد الحضري والتواصل المجتمعي واكتشاف الإمكانيات الحضرية للموقع.

ويمتاز المسار بوجوده في قرية العلياء وهي إحدى قرى وادي بني خروص بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة والتي تتميز بوفرة البساتين الأخاذة التي تشكل لوحة بديعة، كما تحوي على العديد من الأفلاج والتكوينات الصخرية المتنوعة والنقوش الأثرية على بعض الأحجار والمنازل القديمة.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني خلال شهر أكتوبر الجاري حول دور التخطيط العمراني، وذلك بمشاركة مختلف الشرائح المجتمعية والشركاء من القطاع الخاص والأهلي.

ويحتفل العالم في هذا الشهر بيوم الإسكان العالمي ويوم العمارة العالمي، بهدف تعزيز الوعي بالتخطيط الحضري وأهمية التخطيط العمراني المستدام بين فئات المجتمع ، وتحفيز الابتكار والإبداع في مجال التخطيط، ومشاركة الأفكار والممارسات المثالية في مجال التخطيط العمراني المرن.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التخطیط العمرانی

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تنظم دورة تدريبية حول التخطيط التشغيلي لمديري الإدارات

نظّمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الحكومة الليبية، ممثلة بإدارة التخطيط وتنمية الموارد البشرية، دورة تدريبية متخصصة في مجال التخطيط التشغيلي. الدورة، التي استهدفت مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، انطلقت صباح اليوم السبت بإشراف مباشر من فريق التخطيط وتنمية الموارد البشرية.

واستضافت الدورة الخبير الأكاديمي الدكتور عبدالرحيم الفضلي، الذي قدم مجموعة من أحدث المنهجيات والتقنيات المعاصرة في التخطيط التشغيلي.

وتناولت الجلسات التدريبية سبل تعزيز القدرات الإدارية للمشاركين، وتمكينهم من وضع خطط تشغيلية تسهم في رفع كفاءة العمل وتحقيق أهداف الوزارة بعيدة المدى.

وشهدت الدورة تفاعلاً كبيراً من المشاركين الذين أشادوا بدور وزارة الأوقاف في دعم البرامج التدريبية الهادفة إلى تعزيز عملية التطوير المؤسسي. ومن المقرر أن تستمر الدورة لثلاثة أيام.

وأكد الدكتور الفضلي خلال كلمته على أهمية هذه الدورات في تطوير الكوادر الإدارية، مشدداً على دورها في تعزيز كفاءة تنفيذ خطط العمل بالوزارة، وداعياً إلى الاستمرار في تنظيم برامج تدريبية مشابهة لتطوير بيئة العمل وتحقيق الأداء الأمثل في الوزارة.

مقالات مشابهة

  • منسق المنتدى الحضري العالمي: الجميع يرغب في الاستفادة من تجربة التنمية العمرانية بمصر
  • «هيل انترناشيونال» راعي رسمي لمسابقة «عقول» للتخطيط العمراني المبتكر ضمن فعاليات المنتدى الحضري العالمي
  • ضمن "أكتوبر العمران".. تنظيم مسار حضري في ولاية العوابي
  • «الدبيبة» يزور مصلحة التخطيط العمراني
  • وزارة الأوقاف تنظم دورة تدريبية حول التخطيط التشغيلي لمديري الإدارات
  • اجتماع في ذمار يناقش إجراءات تنفيذ التخطيط العمراني لوحدات الجوار الجديدة
  • محافظ القاهرة: إنشاء ساحتي انتظار ضمن استعدادات المنتدى الحضري العالمي
  • محافظة القاهرة تستعد لاستقبال المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة«WUF12».. تفاصيل
  • وزارة الصحة تنظم فعالية تأبين للشهيد الدكتور شوقي حسين العودي