صراحة نيوز:
2024-07-06@06:13:26 GMT

مقتل 6 جنود نيجيريين و10 إرهابيين خلال مواجهات

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

مقتل 6 جنود نيجيريين و10 إرهابيين خلال مواجهات

صراحة نيوز – قتل 6 جنود نيجيريين و10 إرهابيين خلال معارك اندلعت في غرب النيجر أمس الأحد، بحسب بيان للقيادة العليا للحرس الوطني.

وذكر البيان أن الجنود الذين كانوا على متن 5 سيارات، بدأوا مطاردة ضد مشتبه بهم، عندما تعرضوا لكمين على بعد حوالي 20 كيلومترا من مدينة سانام، من طرف مجموعة من “الإرهابيين” كانوا يقودون عشرات الدراجات النارية.

وأشار البيان إلى أن “10 إرهابيين” قتلوا خلال “عملية تمشيط” نفذتها “تعزيزات جوية وبرية”، لافتا إلى أن 4 دراجات نارية للمهاجمين “دُمرت”.
وتقع سانام في تيلابيري في ما يسمى منطقة “الحدود الثلاثة” بين النيجر ومالي وبوركينا فاسو، والتي تشكل مسرحا لعدد من الهجمات “الجهادية”.
واستولى المجلس العسكري في النيجر على السلطة في الـ26 من الشهر الماضي، وبرر القائد السابق للحرس الرئاسي الجنرال عمر عبد الرحمن تياني الإطاحة بالرئيس محمد بازوم بإخفاقه أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، في بلد يتوسط أفقر دول العالم ويعاني نشاط المجموعات المسلحة.
تجدر الإشارة إلى أن برلمان دول مجموعة دول غرب إفريقيا الاقتصادية “إيكواس” اجتمع مساء السبت الماضي لمناقشة اتخاذ مزيد من الإجراءات في النيجر، وقال المتحدث إن البرلمان لم يتخذ أي قرار لكنه شكل لجنة تعتزم لقاء الرئيس النيجيري بولا تينوبو، الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية لـ”إيكواس”، للحصول على إذنه للذهاب إلى النيجر.
وفي وقت سابق، هدد المجلس العسكري في النيجر بإعدام بازوم في حال تدخلت الدول المجاورة عسكريا في البلاد. RT

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد مصورة، لاستهداف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بواسطة قذائف الهاون، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف الجنود.

وأظهرت المشاهد رصد القسام، بشكل دقيق، كافة تحركات جيش الاحتلال، ومواقع تموضعه في المناطق التي توغل فيها بحي الشجاعية، قبل شن هجوم بواسطة قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وحققت عملية القصف خسائر كبيرة في جيش الاحتلال، وفقا لعمليات الرصد التي وثقتها القسام، لهبوط عدة مروحيات ونقل جنود قتلى ومصابين، فضلا عن نقل مدرعات لمصابين على نقالات.

"بسم الله.. الله أكبر "..

كتائب القسام تنشر مشاهد من دك قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/W3NqvSiiy3 — رضوان الأخرس (@rdooan) July 4, 2024

ووفقا لما أفصح عنه الاحتلال، فقد قتل 12 جنديا، خلال الأيام السبعة الماضية، في 3 جبهات وجندي واحد في الأراضي المحتلة عام 1948.



ووفقا للإحصائية، فقد قتل في قطاع غزة سواء معارك الشجاعية ومحور نيتساريم ورفح 8 ضباط وجنود.

أما في جبهة الضفة الغربية، فقد سجل مقتل 2 من جنود الاحتلال، فيما قتل جندي في الجليل الأعلى في عملية طعن، وسجل مقتل ضابط برتبة رائد، في جبهة جنوب لبنان، بعد استهداف موقعه.

ومنذ العدوان على قطاع غزة، أفصح الاحتلال عن مقتل 678 ضابطا وجنديا، فيما أعلن مقتل 322 ضابطا وجنديا، منذ بدء العدوان البري على القطاع.

وكانت كتائب القسام، بثت مشاهد لكمين نصبته لقوة من جيش الاحتلال، تحصنت داخل أحد المنازل في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة نفذته مجموعة من المقاومين، بعدة أسلحة.

وتظهر اللقطات، إجراء أحد القادة الميدانيين في القسام، اتصالات لتحديد سير العملية، إضافة إلى مشاهد ملتقطة بطائرة مسيرة، لتحركات جنود الاحتلال بشكل واضح في كافة المواقع بحي الشجاعية، ورصد الآليات ومواقع تمركز الجنود.



وظهرت قوة من مقاتلي القسام، خلال اجتماع لخطة العملية، قبل الانطلاق، ثم توجهوا إلى المكان من بين الأبنية المدمرة، حتى وصلوا إلى المنزل المستهدف، حيث ظهر جنود الاحتلال بشكل واضح داخله دون أن يشعروا بالكمين المعد لهم.

وتمكن المقاومون من ضرب الغرف التي تحصن بها جنود الاحتلال، وتظهر إحدى اللقطات انفجارات للذخيرة الخاصة بالجنود بعد تدمير المنزل.

وانتظر المقاومون حضور قوة النجدة، لسحب القتلى والمصابين من جيش الاحتلال، وأوقعوها في كمين آخر، وأطلقوا عليها القذائف والرصاص من رشاشاتهم، قبل الانسحاب وإنهاء العملية.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • جيش النيجر: مقتل أكثر من 100 إرهابي
  • الشجاعية تواصل استنزاف جيش الاحتلال.. قتيل جديد من لواء المظليين (شاهد)
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري شمال إسرائيل