كشف خالد فكري سكرتير شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية عن نسب الزيادة المتوقعة في أسعار الخبز السياحي والفينو في المخابز خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خالد فكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «نسبة الزيادة المتوقعة في سعر رغيف الخبز السياحي أو الفينو بنسبة 15%، أي ما يعادل من 25 قرش إلى 50 قرش، وفقا لمكان المخبز، كما أن هناك 3 أوزان للأرغفة في المخابز وهي  وزن 80 جرام 150 قرش و40 جرام 75 قرش و25 جرام 50 قرش».

حقيقة التخطيط لتحريك سعر رغيف الخبز المدعم بعد ارتفاع سعر الوقود.. فيديو

 

وتابع: «أسباب ارتفاع سعر الخبز السياحي والفينو يرجع لارتفاع أسعار الوقود والدقيق خلال الأيام الماضية».

وأوضح خالد فكري، أن الغرف التجارية تعقد العديد من الاجتماعات مع أصحاب المخابز لعدم رفع أسعار الخبز إلا بقرار رسمي، مشيرًا إلى أن أوزان الأرغفة ستكون كما هي.  

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر رغيف الخبز السياحي رغيف الخبز السياحي اسعار الخبز السياحي المخابز شعبة المخابز سعر رغيف الخبز ارتفاع أسعار الوقود دقيق اتحاد الغرف التجارية الخبز السیاحی

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز تعلن مواعيد تحريك سعر العيش السياحي | وهذه الزيادات الجديدة

أعلن عطية حماد رئيس الشعبة بغرفة القاهرة التجارية، عن بدء تحريك أسعار الخبز الفينو والبلدي السياحي بالمخابز بحد أقصي في منتصف الأسبوع الجاري.

وأكد في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن زيادات سعر الخبز السياحي والفينو ستكون طفيفة تقدر بنحو  50-60 قرشا في المتوسط بمعدل يتراوح بين 20 و25% عما كانت عليه الأسعار الحالية.

بعد زيادة البنزين.. شعبة المخابز: تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز بشأن أسعار العيش السياحي

وأوضح أن تكلفة رغيف الفينو بقيمة 150 قرشا في الوقت الحالية ستصل لـ 200 قرش و 210 قروش بحد أقصي وكذلك الحال بالنسبة للخبز السياحي بحسب الوزن.

وأكد " حماد" أن الشعبة لا تزال ملتزمة بكافة التسعيرة المحددة من وزارة التموين والتجارة الداخلية ولم ترفع أي سعر للخبز البلدي والأفرنجي بالمخابز رغم زيادات الوقود الأخيرة.

وقال " حماد" إن هناك تنسيقا بين الغرفة وزارة التموين و الجهات المعنية لإلزام المخابز بالأسعار الحالية حتي يتم اعلان التسعيرة الجديدة والإلتزام بها.

أشار إلي أنه بالرغم من زيادة أعباء تكاليف انتاج الخبز السياحي و الفينو سواء في سعر الوقود ونقل الدقيق وغيرها إلا أن الشعبة ستراعي تحديد التأثيرات علي المواطنين والأسر قدر المستطاع واتخاذ اجراءات للإلتزام بالأسعار المقرر الاعلان عنها.

وأعلنت لجنة تسعير المحروقات بمجلس الوزراء صباح أمس الجمعة رفع سعر المواد البترولية بنسبة 20% على الأقل، ليصل سعر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا للتر، وبنزين 92 إلى 15.25 جنيه للتر، وبنزين 80 إلى 13.75 جنيه للتر.

كما بلغ سعر لتر السولار والكيروسين 13.5 جنيه، وسعر المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه للطن، وتم أيضًا زيادة سعر متر الغاز المستخدم في تموين السيارات إلى 7 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • الشعبة: اجتماعات متواصة مع أصحاب المخابز لعدم رفع أسعار الخبز
  • الغرفة التجارية: زيارة 15% في أسعار العيش الفينو والسياحي
  • شعبة المخابز تكشف لـ صدى البلد: أسباب ارتفاع أسعار الخبز السياحي
  • كم سيزيد سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو بعد ارتفاع السولار؟
  • شعبة المخابز تعلن مواعيد تحريك سعر العيش السياحي | وهذه الزيادات الجديدة
  • بعد زيادة البنزين.. شعبة المخابز: تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام
  • هل ترتفع أسعار العيش السياحي بعد زيادة السولار؟.. شعبة المخابز تجيب (فيديو)
  • شعبة المخابز: ارتفاع أسعار الخبز الحر والسياحي في هذا الموعد
  • بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز يخص أسعار العيش السياحي