صدى البلد:
2024-10-21@23:27:12 GMT

اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة "التجسس" لصالح إيران

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

أعلن مكتب الادعاء العام في إسرائيل اليوم، الاثنين، ضبط 7 إسرائيليين يهود من أصل أذربيجاني للاشتباه بتورطهم في "شبكة تجسس" لحساب إيران، وتزويدها بمعلومات استخباراتية عن منشآت عسكرية، ومسؤولين بارزين على مدار عامين، وفق إعلام إسرائيلي.

وأفادت صحيفة "هآرتس"، بأن المتهمين السبعة، وهم يهود هاجروا من أذربيجان ويقيمون في حيفا وشمال إسرائيل، بينهم جندي هارب من الخدمة العسكرية وقاصران، "نفذوا ما بين 600 و700 مهمة لجمع معلومات استخبارية، تحت إشراف المخابرات الإيرانية".

وشملت هذه المهام "جمع معلومات عسكرية"، ويُتهم المشتبه بهم بتلقي مئات الآلاف من الدولارات في صورة تحويلات نقدية وعملات رقمية من سياح روس.

ووفقاً للشرطة، فإن اعتقالهم جاء بسبب مخاوف من أن أنشطتهم يمكن أن تعرّض حياة الناس للخطر، لا سيما بعد أن بدأوا في جمع معلومات عن مسؤولين إسرائيليين بارزين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل ايران الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي التجسس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف شبكة تجسس تعمل لصالح إيران

جندت إيران عدد من المهاجرين في أذربيجان، داخل إسرائيل لجمع معلومات عن قواعد عسكرية في تل أبيب، لاستهدافها، وكشفت إسرائيل، شبكة تجسس لصالح إيران مكونة من 7 مهاجرين من أذربيجان، قامت بتصوير قواعد عسكرية إسرائيلية شكلت هدفا للهجوم الإيراني الصاروخي.

 

وأعلنت وسائل عبرية، القبض على جواسيس نفذوا عدد من المهام لصالح طهران، وجميع العناصر من السكان اليهود في حيفا والشمال، بينهم جندي هارب واثنان من القصر.

 

ووجهت إسرائيل للعناصر عدة تهم، أبرزها، تصوير وجمع معلومات عن قواعد ومرافق الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك مقر الدفاع "كيريا" في تل أبيب وقاعدتي "نفاتيم" و"رامات ديفيد"، ومواقع منظومة "القبة الحديدية. 

 

 

التحقيقات 

وحسب وسائل عبرية، كشفت التحقيقات أن المشتبه بهم نفذوا سلسلة من المهام المختلفة لصالح وكالات الاستخبارات الإيرانية، وكانوا على اتصال مع عملاء إيرانيين، وحصلوا  على مئات الآلاف من الدولارات لهم، جزء منها عبر العملات المشفرة.

وتوقعت الصحف العبرية، أن المشتبه بهم كانوا يتجسسون لصالح إيران منذ عامين، ومن المنتظر أن يقدم ضدهم مكتب المدعي العام، لائحة اتهامات الجمعة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 7 إسرائيليين للاشتباه في تجسسهم لصالح إيران
  • الشرطة الإسرائيلية و"الشاباك" يعلنان اعتقال 7 إسرائيليين يهود للاشتباه في تجسسهم لصالح إيران
  • اعتقال 7 إسرائيليين من أصول أذرية بتهمة التجسس لصالح إيران
  • إسرائيل تكشف شبكة تجسس تعمل لصالح إيران
  • من أصول أذرية..إسرائيل تعلن اعتقال 7 جواسيس جندتهم إيران
  • الشرطة الإسرائيلية: القبض على سبعة إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • إسرائيل تعلن اعتقال 7 من مواطنيها بتهمة تشغيل شبكة تجسس لصالح إيران
  • واحدة من أخطر القضايا.. اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران