قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنّ المواجهة بين إسرائيل وإيران ستقع، منوها بأنه "قد لا يمر هذا الأسبوع دون أن تتعرض إيران لضربة".

عبد الرحيم علي: التقارب بين طهران ودمشق مهد الطريق لعملية 7 أكتوبر عبد الرحيم علي: ما حدث في 7 أكتوبر تم التدريب عليه بمعسكرات إيرانية بسوريا

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، "لن يحدث أن تتجنب إسرائيل ضرب المفاعلات النووية الإيرانية .

. وأول ما ستفعله إسرائيل أنها ستضرب المفاعلات النووية الإيرانية".

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، "هناك رعب داخل إسرائيل حول ردة الفعل، فإيران هددت إسرائيل بأنها إن نفذت الرد العسكري لن تترك مكانا حيويا في إسرائيل مثل الكهرباء والمياه والبنية الأساسية والبترول والغاز والنووي إلا وستنفذ ضربة ضده، وبالتالي، فإن إسرائيل أمام حرب وجود مع إيران".

واستطرد "منذ عام 1993 تقول إسرائيل إنها لن تدع إيران تُكمل امتلاك السلاح النووي، ومنذ أسبوع صرّح رئيس المخابرات المركزية cia أن إيران أصبحت على عتبة النووي، وقال إنها ستستطيع خلال أسبوع أن تصنع 4 قنابل نووية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الرحيم علي إسرائيل السلاح النووي رئيس المخابرات الشرق الاوسط

إقرأ أيضاً:

سياسي: طهران تستخدم أحدث الأسلحة ضد إسرائيل.. ونتنياهو سيرد بقصف المفاعلات النووية

أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، أن إسرائيل لديه دافعين أولهما الرد على ضربة إيران التي أصابت قاعدتين عسكريتين داخل حيفا والثانية محاولة استهداف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أن لإيران قدرة عالية في التسليح وطهران عازمة على استخدم التطور بالسلاح في هذه الحرب الإقليمية بشكل شبة كامل.

وشدد "سعيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن إنطلاق المسيرة من لبنان لا يؤكد أنها لبنانية، موضحًا أن هناك فشل للقبة الحديدية ومقلاع داوود، مؤكدًا أن التكنولوجيا التي تعتمد عليها إسرائيل في الدفاع الجوي هي اعتراض الصواريخ.

وأشار إلى أن إسرائيل لديها أنظمة دفاع جوي بأشعة الليزر، مؤكدًا أن كل سلاح يخلق له أسلحة مضادة، موضحًا أن إيران تريد التوسع ونتنياهو يريد الاستمرار في حربها ويضرب ولديه الخطط لذلك.

وتابع: "إسرائيل تستطع أن تتعامل مع أكثر من جبهة والفارق أن الضربة في إسرائيل تحدث صدى أكبر.. استهداف المفاعلات النووية سيكون رد نتنياهو على إيران".

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم علي: روسيا حذّرت إسرائيل من ضرب المواقع النووية الإيرانية |فيديو
  • عبد الرحيم علي: قد لا يمر هذا الأسبوع دون أن تتعرض إيران لضربة إسرائيلية
  • عبدالرحيم علي: 7 أكتوبر منح إيران الفرصة لصناعة القنبلة النووية
  • عبدالرحيم علي: إيران قد تتعرض لضربة هذا الأسبوع
  • «الخارجية الإيرانية» تحذر من استهداف المنشآت النووية: الرد سيكون قويا ويفوق تقديرات الاحتلال
  • عبدالمنعم سعيد: استهداف المفاعلات النووية سيكون رد نتنياهو على إيران
  • سياسي: طهران تستخدم أحدث الأسلحة ضد إسرائيل.. ونتنياهو سيرد بقصف المفاعلات النووية
  • سمير فرج: ضرب إسرائيل للمفاعلات النووية الإيرانية مشكلة