تنظم هيئة الأفلام ورشة تدريبية افتراضية بعنوان "أساسيات تسويق الأفلام والعلاقات العامة"، والتي يقدمها المنتج السينمائي بيتر دون، في الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر.
يشارك في الورشة 50 مشاركًا من المهتمين بصناعة السينما، حيث سيتعرفون على كيفية تسويق الأفلام بفعالية عبر استخدام الأدوات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تعلم كيفية صياغة رسائل تسويقية تستهدف الجماهير المتنوعة حول العالم.


أخبار متعلقة رئيس الطيران المدني: المملكة من الرواد في دعم الجهود العالمية للبحث والإنقاذ"فنون الطهي" تجمع 10 منتجين سعوديين في صالون دو شوكولا بباريسرسائل تسويقية
تشمل الورشة تدريب المشاركين على كيفية التعامل مع الفروق الثقافية وتوجيه رسائل تسويقية تتماشى مع تنوع الجماهير العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على أحدث استراتيجيات التسويق الرقمي المستخدمة في صناعة السينما.
كما تركز الورشة على أهمية التواصل الفعّال مع الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق الانتشار والتفاعل المطلوبين.
من المتوقع أن تسهم هذه الورشة في تعزيز قدرات المشاركين في التسويق السينمائي، سواء في مرحلة ما قبل الإنتاج أو في دفع المنتج السينمائي إلى السوق العالمية. يشرف على الورشة بيتر دون، الذي يتمتع بخبرة واسعة في توزيع الأفلام الدولية والتسويق، مما يوفر للمشاركين فرصة فريدة للاستفادة من تجاربه الغنية في هذا المجال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 هيئة الأفلام صناعة السينما

إقرأ أيضاً:

مهرجان طوكيو السينمائي يُكرم المخرج المجري بيلا تار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مهرجان طوكيو السينمائي الدولي عن منح جائزة الإنجاز مدى الحياة للمخرج المجري بيلا تار، في دورته السابعة والثلاثين والتي تقام خلال الفترة من أكتوبر إلى 6 نوفمبر.

اشتهر تار بأسلوبه السينمائي المميز، وقد نال شهرة دولية بفيلمه "Satantango" الذي تبلغ مدته 438 دقيقة، والذي نال عنه جائزة في مهرجان برلين السينمائي. كما عُرض فيلمه “Werckmeister Harmonies” في أسبوعي المخرجين في كان، بينما فاز فيلم “The Turin Horse” بجائزة الدب الفضي للجنة التحكيم وجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي) في مهرجان برلين السينمائي. 

منذ إعلانه اعتزاله صناعة الأفلام الروائية بعد فيلم "حصان تورينو"، ركز تار على تثقيف الجيل القادم من صناع الأفلام. أسس مدرسة "مصنع الأفلام" في سراييفو في عام 2012 وأقام ورش عمل في جميع أنحاء العالم.

سيعرض مهرجان تورنتو السينمائي الدولي السابع والثلاثون أفلامًا قصيرة تم إنتاجها خلال ورشة عمل أقيمت مؤخرًا بقيادة تار في محافظة فوكوشيما باليابان. كما سيستضيف المهرجان حدثًا حواريًا خاصًا يضم تار وسيقدم جائزة الإنجاز مدى الحياة خلال حفل سيقام في الأول من نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • إعلان المشاريع السينمائية الفائزة بتمويل "جمعية السينما"
  • مهرجان طوكيو السينمائي يُكرم المخرج المجري بيلا تار
  • سبيروسباتس راعي للدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
  • استمرار التعاون بين مهرجان الجونة السينمائي وسينما زاوية بالقاهرة
  • هيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء
  • الهيئة الليبية للإغاثة تنظم ورشة عمل حول توحيد المنظومة الإنسانية
  • هيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء 25 أكتوبر الجاري
  • الفنان منذر رياحنة: جدار الشيطان الإلكتروني: الوسوسة في عالم السينما وصناعة الخيال
  • منذر رياحنة: جدار الشيطان الإلكتروني "الوسوسة في عالم السينما وصناعة الخيال"