الجديد برس|

نظم عدد من العسكريين، يوم الإثنين، احتجاجًا أمام قصر المعاشيق الرئاسي في مدينة عدن، جنوب اليمن، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وتجمع العسكريون المحتجون، الذين هم خريجو الكلية العسكرية، أمام مقر المجلس الرئاسي، حيث طالبوا بسرعة صرف حقوقهم المالية، بما في ذلك الفوارق والتعزيز المالي.

وقد هدد المحتجون بالتصعيد إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وأشار العسكريون إلى أنهم لم يتلقوا مستحقاتهم المالية منذ عام 2018، مؤكدين أن المماطلة والتسويف في صرف تلك المستحقات قد أجبرهم على تنظيم هذه التظاهرة وتهديدهم بالتصعيد خلال الأيام المقبلة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

نقابة المعلمين اليمنيين تلوح بالتصعيد لتحقيق مطالبها

وذكرت النقابة في بيان لها أنها تطالب الحكومة الشرعية بانتظام صرف مرتبات المعلمين والمعلمات والتربويين نهاية كل شهر، متضمنة النازحين والمهجرين من مناطق سيطرة الحوثيين.

كما دعت إلى تنفيذ التسويات (بنوعيها) الموقوفة منذ عام 2013 ومنح العلاوات والبدلات الوظيفية للمستحقين منذ إيقافها.

وطالبت النقابة أيضًا بصرف غلاء معيشة للمعلمين بشكل عاجل يتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الأساسية والانهيار المتسارع للريال، فضلاً عن صرف رواتب النازحين الذين توقفت معاملاتهم في المالية والخدمة المدنية.

وشددت النقابة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي للضغط على الحوثيين لصرف مرتبات المعلمين والتربويين في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة، والتي انقطعت منذ ثمان سنوات.

كما حثت النقابة المعلمين والتربويين على ممارسة حقهم القانوني في الإضراب الشامل والدعوة إلى العصيان المدني في مناطق نفوذ الحوثيين.

وفي سياق متصل، حملت النقابة القيادة السياسية والمجلس الرئاسي بقيادة د.

رشاد العليمي وأعضاء الحكومة المسؤولية عن تدهور القيمة الشرائية للعملة الوطنية، بينما اعتبرت أن مليشيا الحوثي هي المسؤولة عن الوضع الراهن نتيجة سيطرتها على مؤسسات الدولة ونهب مقدرات الشعب وقطع المرتبات.

دعمت النقابة التحركات الجادة والفاعلة لأي فعاليات ستدعو إليها لاحقاً بهدف تصعيد المطالب حتى تحقيقها كاملة، معبرة عن تأييدها للاحتشاد الذي تم في محافظة تعز، واعتبرت ذلك بداية للفعاليات المطلبية في جميع محافظات الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • إعفاءات تصل لـ 15 مليون جنيه.. وزير المالية يستعرض أمام النواب حزمة التسهيلات الضريبية
  • مسير وعرض لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية كُشر بحجة
  • حجة.. مسير وعرض لخريجي المرحلة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة في كُشر
  • خريجو الكلية العسكرية في عدن ينظمون وقفة أمام بوابة قصر معاشيق
  • مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية يقرر تأجيل الامتحانات لأجل غير مسمى
  • استقرار الدولار أمام الدينار العراقي: نظرة على أحدث التحركات المالية
  • “إم بي سي” تستفز العراقيين بعد تقرير مسيء للقادة الشهداء
  • الفراج: مانشيني شكله طار وحالياً مفاوضات على الأمور المالية.. فيديو
  • نقابة المعلمين اليمنيين تلوح بالتصعيد لتحقيق مطالبها