تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنه بعد 30 عاما مما حدث في فيتنام، كانت كل الأراضي الفيتنامية محررة.

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنه في الجزائر في الفترة من 1968 إلى 2024، انتهت مشكلة الجزائر، متسائلا: "لماذا القضية الفلسطيينة؟! لأنه لا يوجد ممثل شرعي للشعب الفلسطيني، وبالنسبة لمنظمة التحرير الفلسطينية، فإن حماس لم تكن تعترف بها".

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: "على المستعمر أن يقاوم بالسلاح تحت إطار عام، اسمه جبهة تحرير شعبية مكونة من كل الفصائل ممثلة لكل الشرائح لها عقل سياسي يدير يحدد الاستراتيجية والأهداف المرحلية، وكيفية النضال، مواصلا: «بندقية بلا عقل سياسي هي بندقية عمياء، وتكون في صدر الوطن وليس صدر الأعداء، ولا بد من عقل سياسي يدير المقاومة مثل ما فعلت الجزائر».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيتنام المقاومة عبد الرحيم علي مركز دراسات الشرق الأوسط الجزائر

إقرأ أيضاً:

علي الظاهري رئيسا لمجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم

 أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم عن تعيين الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيساً لمجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم، ذلك إلى جانب منصبه الحالي كنائب أول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي.

كما قرر المجلس تعيين خالد عبد الكريم الفهيم، عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي، عضوا جديدا في مجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم، حيث سيتولى الأعضاء الجدد مهامهم خلال الفترة الإدارية للمجلس الحالي والممتدة حتى عام 2026.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة أبوظبي برئاسة معالي أحمد جاسم الزعابي.

وقال الظاهري إن مركز أبوظبي الدولي للتحكيم يرسخ مكانة أبوظبي ويعزز من حضور الإمارات مركز عالمي لتسوية المنازعات التجارية، لذا نحرص على تركيز جهودنا لتمكين المركز من تقديم أفضل الخدمات في مجال التحكيم التجاري وفق أعلى معايير الحيادية والاستقلالية والشفافية، وذلك، بما يلبي التطلعات المتجددة بمجتمع التحكيم التجاري، ويعزز الفرص الاستثمارية ويتيح المزيد من الأعمال بإمارة أبوظبي ويجعلها وجهة مفضلة لحل المنازعات التجارية الدولية.

يذكر أن مركز أبوظبي للتحكيم الدولي يعمل وفق معايير حيادية ونزيهة لتسوية المنازعات التجارية والحكومية، ويدير قضايا إقليمية وعالمية للأطراف المتنازعة التي تلجأ إلى التحكيم لحل وتسوية النزاعات.


مقالات مشابهة

  • «غرفة أبوظبي» تعلن عن تعيينات في «مركز أبوظبي الدولي للتحكيم»
  • عبد الرحيم علي: مستعد للموت من أجل فلسطين
  • عبد الرحيم علي: القضية الفلسطينية مركزية بالنسبة لمصر.. ولا أحد يزايد علينا
  • عبدالرحيم علي: أتوقع إرسال روسيا صواريخ "إس 400" لـ إيران
  • عبد الرحيم علي: المقاومة الفلسطينية تحتاج إلى عقل سياسي لإدارتها
  • عبد الرحيم علي: لا أحد في العالم يستطيع نزع سلاح حزب الله
  • عبدالرحيم علي: أعتقد أن روسيا سلمت إيران صواريخ "إس 400"
  • عبدالرحيم علي: نتنياهو لن يهدأ قبل انتهاء آخر عنصر في حماس
  • علي الظاهري رئيسا لمجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم