تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أن الحرب الحالية تمثل لإسرائيل حرب «أكون أو لا أكون» ليست فقط لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ولكن أيضًا لكل مواطن في إسرائيل، وأهالي المحتجزين الإسرائيليين.

وشدد «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، «على أن إسرائيل لن تسمح بوجود تهديد من حماس أو حزب الله أو الحوثيين أو الجماعات الشيعية المسلحة الموجودة في سوريا أو العراق».

ونوه بأن الحرب الآن مسألة وجودية بالنسبة لكل مواطن إسرائيل، مؤكدًا أن الحرب لن تتوقف إلا بإنهاء أي خطر يمثله غزة وجنوب لبنان أو العراق أو اليمن أو إيران، موضحًا أنه بدون إنهاء الخطر الذي يهدد إسرائيل لن يتوقف نتنياهو من العمليات العسكرية على الإطلاق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبد الرحيم علي إسرائيل الحوثيين لبنان إيران نتنياهو

إقرأ أيضاً:

عبد الرحيم علي: نتنياهو يعتمد القوة كأساس لفرض كل شروطه سلام أو اتفاقيات

أكد الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أن طبيعة الصراع الحالي لا يمكن معرفتها دون معرفة عقلية من يقوم بالصراع، لافتا إلى أن القائم بالصراع في الوقت الحالي هو بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، وبالتالي يجب قراءة ما في رأسه ومعرفة أهدافه.

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن هذا الرجل «نتنياهو» يعتمد القوة كأساس لفرض كل شروطه سلام أو اتفاقيات، القوة هي الأساس، ولا يعترف بأي شيء آخر.

وأضاف الدكتور عبد الرحيم علي أن بنيامين نتنياهو لديه تركيبة بأن أماكن محددة لن يعطيها لك مثل الضفة الغربية تحديدا رام الله، ومرتفعات الجولان، إذ يعتبر أن ذلك للأمن القومي الإسرائيلي مسألة حياة أو موت بالنسبة لهم.

وتابع: «أحيل للمشاهدين لكتاب مهم لنتنياهو عام 1993 بمسمى «مكان تحت الشمس»، يشرح فيه وجهة نظره بالكامل للصراع العربي الصهيوني، وكيفية حله، وذاهب إلى أين، وهذا كان قبل أن يتولى أول منصب لرئيس الحكومة عام 1996».

اقرأ أيضاًالدكتور عبد الرحيم أحمد علي مديراً تنفيذياً لمركز تنمية الموارد البشرية بجامعة القناة

مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته

تقارير إسرائيلية عن مغادرة نعيم قاسم إلى إيران.. ما هو مصير خليفة نصر الله؟

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم علي: نتنياهو كان يتمنى وينتظر ما حدث في طوفان الأقصى.. أحداث 7 أكتوبر تم التدريب عليها بمعسكرات إيرانية بسوريا.. وترامب هو رئيس أمريكا القادم
  • عبد الرحيم علي: أمريكا لا تريد وقف الحرب في المنطقة
  • "هل تريد أمريكا وقف الحرب؟!".. عبد الرحيم علي يكشف التفاصيل لـ"كلام في السياسة"
  • عبد الرحيم علي: نتنياهو يعتمد القوة كأساس لفرض كل شروطه سلام أو اتفاقيات
  • عبد الرحيم علي: نتنياهو يسعى لاجتثاث حماس بعد فقدانها 70% من قوتها
  • عبدالرحيم علي: الحرب الآن مسألة وجودية بالنسبة لكل مواطن إسرائيلي
  • عبد الرحيم علي: قراءة ما يدور في رأس نتنياهو يجعلنا نفهم طبيعة الصراع الحالي
  • بالأرقام.. مصدر عسكري إسرائيلي رسمي يكشف: هذا ما دفعته إسرائيل لاغتيال نصر الله وخليفته!
  • هل استهداف مقر نتنياهو هو أول محاولة عربية لاغتيال رئيس وزراء إسرائيلي؟