أكدت سفارة السودان في ليبيا قبول جامعة طرابلس، جميع الطلاب السودانيين الذين تقدموا بطلباتهم للالتحاق بالجامعة في مختلف الكليات، وإعفائهم من الرسوم الدراسية.

وأشارت السفارة السودانية إلى أن لجنة مشتركة بين السفارة ومكتب القبول بجامعة طرابلس ستنظر في الطلبات الجديدة، ومن ثَمَّ توزيعهم على بقية الجامعات في المنطقة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تبحث عن حلول لأزمة نقص مياه الشرب بمنشأتها

ناقش الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، إعداد خريطة لمرفق مياه الجامعة، وتابع تشغيل بوابة 3 للتسهيل على الطلاب للوصول إلى مبان الكليات. 

وبحث رئيس الجامعة في الاجتماع التهديدات التي قد تؤدي الى انقطاع المياه عن المدن الجامعية بالجامعة وأيضا الخطة الموضوعة لمواجهة مشكلة انقطاع المياه عن المدن الجامعية وعن كليات الجامعة وأيضا المستشفيات الجامعية.

وطالب رئيس الجامعة بضرورة تدعيم شبكة مياه الجامعة بخزانات مياه ومحطة رفع لمواجهة الاستهلاك العالي للمدن الجامعية والمستشفيات والتوسعات الجامعة الحالية والمستقبلية. 

التسهيل على الطلاب:

وكان الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، قد قرر أمس السبت، فتح بوابة قريبة من مباني كليات الجامعة، بدءً من غدا الأحد، تسهيلاً على الطلاب للوصول إلي مقار كلياتهم، وتخفيضًا للنفقات في إستقلال أكثر من وسيلة مواصلات للوصول إلى أماكن الدراسة والمحاضرات. 

وقال رئيس الجامعة إنه سيتم فتح البوابة رقم (3) سيخفف عنهم أجرة المواصلات داخل الجامعة لأنهم سيقطعون هذه المسافة سيراً على الأقدام، وأيضا المواصلات خارج الجامعة من أماكن سكنهم حتى وصول الجامعة حيث هذه البوابة (رقم 3) هي بوابة المزرعة المطلة على المنطقة المحصورة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل. 

وأضاف أن فتح هذه البوابة سيخدم الطلاب الذين يسكنون في المناطق التالية: المنطقة الواقعة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل – المنطقة الواقعة جنوب طريق المساكن حتى منطقة الأربعين – منطقة الكنوز – منطقة شارع مدرسة الصفوة.

ونوه أن هذه البوابة سيتم فتحها أيام الدراسة فقط ماعدا يومي الجمعة والسبت، وذلك من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة ونصف مساءا وهي مخصصة فقط للأفراد، ولا يسمح بدخول السيارات أو الموتوسكلات ولا بخروجها .

وبيّن رئيس الجامعة، أن الإدارة الهندسية بالجامعة وإدارة الأمن الجامعي بإزالة الركام خلف البوابة وتمهيد الطريق ودمكه ورشه بالمياه والانتهاء هذه الليلة من تجهيز الطريق لكي يكون صالح لدخول الطلاب بداية من صباح اليوم الأحد. 

ويُذكر أن هذه البوابة كانت مدرجة ضمن المرحلة الثانية من مشروع البوابات الالكترونية، ولكن كإجراء سريع من الجامعة فقد رأينا أن تفتح فوراً وتستخدم لحين إتمام المرحلة الثانية من المشروع. 

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا لمكافحة التنمر بمدرسة الإسماعيلية الإعدادية
  • ترام جامعة السلطان قابوس حلم المستقبل
  • جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة
  • جامعة أسيوط تشارك في حملة الهلال الأحمر المصري RED WEEK
  • جامعة أسيوط تشارك في حملة الهلال الأحمر المصري "RED WEEK"
  • جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة
  • جامعة جنوب الوادي تبحث عن حلول لأزمة نقص مياه الشرب بمنشأتها
  • بعد أن وصفه الغرياني بـ”الكارثة”.. أوقاف طرابلس تعلن طباعة كتاب “الكنوز الأثرية” مترجمًا للغة الإنجليزية
  • البياضي للحكومة: دماء طلاب جامعة الجلالة في أيديكم